العناوين

        

مناورات مالابار 2016 تجمع الولايات المتحدة واليابان والهند في مياه شرق أوكيناوا اليابانية

انطلقت مناورات ملابار 2016 المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان والهند في مياه شرق أوكيناوا اليابانية، و أجرت حاملة الطائرات جون ستينيس العاملة بالطاقة النووية عدداً من  التدريبات في المياه على بعد 300 كلومتر عن شرق أوكيناوا اليابانية. وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن سفن قوات الدفاع الذاتي اليابانية والسفن البحرية الهندية أجرت أيضا تدريبات، مضيفة أن التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان والهند لم تعرض على وسائل الإعلام.

يذكر أن مناورات مالابار المشتركة كانت في الماضي مناورات مشتركة أمريكية هندية، إلا أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية بدأت المشاركة فيها منذ عام 2007 ملبية الدعوة.

وقد انطلقت مناورات مالابار المشتركة هذا العام في الـ10 من الشهر الجاري وانتهت يوم أمس حيث شاركت فيها البحرية الهندية بـ4 سفن بحرية والجانب الياباني بشبه حاملة الطائرات هيوجا وغيرها من المعدات. هذا وأشار محللون إلى أن المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان والهند تسعى إلى تعزيز التعاون الدفاعي.

وقد أجرت حاملة الطائرات جون ستينيس العاملة بالطاقة النووية اليوم الـ15 من الشهر الجاري تدريبات في المياه على بعد 300 كلومتر عن شرق أوكيناوا اليابانية. وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن سفن قوات الدفاع الذاتي اليابانية والسفن البحرية الهندية أجرت أيضا تدريبات، مضيفة أن التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان والهند لم تعرض على وسائل الإعلام.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+