نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

طالبتان سعوديتان تشاركان في جهود تنويع الاقتصاد ونقل المعرفة بالشراكة مع نورثروب غرومان

حزيران/يونيو 29, 2016 2187

طالبتان سعوديتان تشاركان في برنامج تدريبي لشركة نورثروب غرومان في الولايات المتحدة

تم اختيار طالبتان من جامعة الملك فيصل من قبل شركة نورثروب غرومان للانضمام إلى برنامج تدريب صيفي في الولايات المتحدة، حيث ستشارك الطالبتان في برنامج العمل والدراسة مع الشركات التابعة لبرنامج حاضنة الأعمال الشهير bwtech @ UMBC للبحوث والتكنولوجيا في جامعة ميريلاند، مقاطعة بالتيمور.

وستقضي الطالبتان أروى العنقري ومنيرة العمران شهرين في منطقة بالتيمور، للمشاركة في البرنامج، الذي يتم تقديمه بالتنسيق والتعاون بين كل من معهد اللغة الإنجليزية UMBC ومركز التوظيف.

وتعمل العنقري في شركة "أميدوس" لتحليلات الطاقة، والخدمات الاستشارية، بينما تعمل العمران  في شركة "بلو وايفز" لأشباه الموصلات وهي تقدم تقنيات عالية لأسواق البحث والتطوير في جميع أنحاء العالم.

وخلال برنامج التدريب التقني مع bwtech @ UMBC، سوف تتعلم الطالبتان مهارات تنظيم المشاريع والتقنيات الفعالة في إدارة البرامج المعلوماتية والهندسة؛ وزيادة معارفهم حول المنتجات والحلول للحكومات والعملاء التجاريين، ويهدف البرنامج أيضاً إلى تحسين أعمالهم، وتطوير أسلوب الكتابة الفنية باللغة الإنجليزية ومهارات الاتصالات المهنية؛ ويمثل البرنامج فرصة ثمينة للمشاركين وبشكل خاص للمرأة السعودية من أجل تطوير خبراتهم في المجالات العلمية المتقدمة.

وتعليقا على هذه المبادرة قال وليد أبو خالد الرئيس التنفيذي لشركة نورثروب غرومان في المنطقة الوسطى والشرقية،: "هذا النوع من التدريب العملي أمر حيوي للطلاب السعوديين، وخصوصا الإناث منهم، حيث سيأخذون خبرة عملية أكبر في مجال التكنولوجيا العالية بدلا من تلقي الدروس النظرية.

"من خلال هذا البرنامج المبتكر، ستدعم شركة نورثروب غرومان جهود المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها، ونقل المعرفة والتأكد من أن شبابها لديهم المهارات اللازمة لتنفيذ رؤية المملكة 2030 بنجاح."

ويُضاف هذا البرنامج التدريبي الجديد إلى جهود نورثروب غرومان المستمرة لدعم نقل المعرفة وزيادة نسبة السعوديين المتابعين للعلوم والتكنولوجيا المهنية. وكان قد أعلن في وقت سابق من هذا العام، عن توقيع مبادرة بين الشركة و جامعة الملك سعود وبدأت بموجبها الشركة بإجراء دورات تعليمية  تركز على زيادة التوعية بمفهوم الأمن السيبراني بين طلاب الجامعة.

جدير بالذكر أن نورثروب غرومان تعمل بالفعل مع عدد من الجهات السعودية لنقل المعرفة وتنمية المواهب السعودية في مجال الأعمال والتقنية. وبالإضافة إلى تعاونها مع الجامعات، فإن الشركة تتعاون أيضًا مع عدد من المؤسسات السعودية بشأن الأبحاث المتقدمة.

وتعتبر نورثورب غرومان شركة أمنية عالمية بارزة توفر أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة للأنظمة الغير مأهولة، و الأمن السيبراني، وأنظمة لحلول القيادة والسيطرة C4ISR ، وأنظمة الهجوم STRIKE ، والخدمات اللوجستية، والتحديث لمختلف العملاء من الحكومات والقطاعات التجارية حول العالم.

Last modified on الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2016 11:16
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com