نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

سيارة “تسلا” تتعرض لحادث مروع بسبب جهاز القيادة الآلية

تموز/يوليو 02, 2016 2142

حادث مروع نتيجة اصطدام إحدى سيارات تيسلا موتورز بشاحنة، أدى إلى مقتل سائقها الذي كان يختبر نظام القيادة الذاتية في السابع من أيار/مايو الماضي.
وكشفت الحكومة الأمريكية وإدارة تسلا أن الوكالة الفدرالية لرقابة السلامة على الطرقات فتحت تحقيقا بالحادث. وستقوم الإدارات المختصة الأمريكية بفحص خمس وعشرين ألف سيارة من طراز تسلا..
وأودي الحادث بحياة جوشوا براون البالغ من العمر أربعين عاما. وسيحفز هذا الحادث عملية إعادة النظر في قواعد نظام السلامة ما سيؤدي إلى فرض الرقابة على السائقين والحالة الفنية للسيارات. هذا الحادث سيؤجج الجدل الدائر حاليا حول ما إذا كانت 
سيارات القيادة الذاتية جاهزة لدخول العالم الواقعي، التفسيرات الأولية من قبل شركة تسلا تقول إن نظام الطيار الآلي لم يلاحظ الجانب الأبيض من الشاحنة، بسبب لمعانه تحت أشعة الشمس ، ما عطل تشغيل الفرامل وأ أن التصادم هو أول حادث يتسبب في سقوط ضحايا خلال تشغيل نظام الطيار الآلي خلال مسافة بلغت 130 مليون ميل.

 

Last modified on السبت, 02 تموز/يوليو 2016 14:07
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com