نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

الصين تحصل على اسرار احدث المقاتلات الاميركية وعميلها يحصل على اربع سنوات في السجن Featured

تموز/يوليو 15, 2016 2438

قضت محكمة أمريكية بالسجن أربع سنوات على رجل أعمال صيني اعترف بالقرصنة على معلومات عسكرية حساسة تتعلق ببرامج طائرات الاف 22 الاف 35 والسي 17.

واعترف سو بن بالتعاون مع قراصنة في الجيش الصيني لسرقة معلومات من شركات أمريكية تعمل في مجال التصنيع العسكري في الفترة بين 2008 و2014.

وألقي القبض على سو في كندا في عام 2014 وجرى ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى الحكم بالسجن 46 شهرا، ألزمت المحكمة في لوس أنجليس سو بدفع غرامة مقدارها 10 آلاف دولار.

وقال جون كارلين، مساعد النائب العام، في بيان إن "الحكم بسجن سو ليس سوى عقوبة على اعترافه بدوره في مؤامرة مع قراصنة من سلاح الجو لجيش التحرير الشعبي للوصول بطريقة غير قانونية إلى معلومات عسكرية حساسة خاصة بالولايات المتحدة وسرقتها".

وأضاف أن "سو ساعد قراصنة الجيش الصيني في محاولاتهم للوصول بطريقة غير قانونية إلى تصميمات طائرات عسكرية متطورة تعد ركنا أساسيا في دفاعنا القومي".

وأقر سو بالتهمة الموجهة إليه بالتآمر للاطلاع دون تصريح على محتويات جهاز كمبيوتر يحظى بالحماية، وانتهاك قانون مراقبة تصدير الأسلحة.

وقال إنه ساعد القراصنة من أجل مكاسب مالية شخصية، معترفا بأنه نقل إلى القراصنة الصينيين معلومات لتحديد أهداف من شخصيات وشركات ووسائل تكنولوجية يمكن مهاجمتها للحصول على المعلومات المطلوبة.

كما اعترف سو بأنه ترجم المواد المسروقة إلى اللغة الصينية.

واستهدفت القرصنة معلومات عن طائرات نقل ومقاتلات كانت معروضة للبيع إلى شركات صينية آنذاك.

وكانت مصادر في مجمع الصناعات الحربية الأمريكية أعلنت سابقا إن القراصنة الإلكترونيين الصينيين شنوا منذ 7 أعوام عدة هجمات على مواقع شركة "لوكهيد مارتين" الإلكترونية الأمريكية، وقاموا بسرقة معلومات عن تكنولوجيا تصنيع مقاتلة "أف –35".

ويعتقد أن المعلومات المسروقة استخدمت فيما بعد عند قيام الصينيين بتصميم وتصنيع المقاتلة الصينية "جي 20" . كما ان تصاميم أكثر من عشرة نظم أسلحة أميركية رئيسية يعتقد انها سرقت بواسطة قراصنة صينيين

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com