Print this page

بالفيديو اختبارات تبرز قدرات القاذف RPG26 خارق الدروع

تموز/يوليو 28, 2016 3241

فيديو جديد لإختبارات حديثة في ميدان رماية متخصص يظهر فاعلية أداء القاذفات الكتفية الروسية المضادة للدروع RPG وقدرتها على تجاوز بعض الإجراءات المضادة التي قد يلجأ لها أطقم العربات المدرعة للتخفيف من خطر مقذوفات الشحنة المشكلة لهذه الأسلحة .

الفيديو الطويل الذي شمل معظم أنواع القاذفات الكتفية الروسية وقدراتها تجاه أهداف متنوعة (دروع وأهداف خرسانية) عرض في أحد مقاطعه إختبار للقاذف RPG-26 تجاه هيكل عربة من نوع MT-LBU كانت مجهزة بشبكة معدنية على مسافة مباعدة عن دروعها الأصلية ، حيث أستطاع الرأس الحربي للقذيفة أختراق الشبكة والدروع الأصلية للعربة (يتراوح سماكتها ما بين 3-10 ملم) من الجانبين ليخرج النفاث من الجهة المقابلة للعربة.

أجمل ما في الإختبار كان وضع كاميرا سريعة لإلتقاط الصور لحظة ثقب النفاث دروع العربة الخارجية وإقتحامه هيكل العربة من الداخل ، حيث كان بالإمكان مشاهدة الشرر والإجزاء الحارقة المتطايرة ناهيك عن الدخان الأبيض الذي لف المكان .

القاذف RPG-26 هو من عيار 73 ملم ، وهو من أسلحة الرمية الواحدة . أخضع هذا السلاح لاختبارات ميدانية مطولة أجريت في العام 1983 ، لتكتمل هذه الاختبارات في فبراير 1984 ، ويدخل بعد ذلك السلاح الخدمة في العام 1985 .

هذا السلاح الذي لم يزد وزنه عن 2.9 كلغم ، لم يختلف عن سابقه RPG-22 كثيراً ، باستثناء زيادة قدرة الاختراق لنحو 440 ملم ، وإنتاجه بنسختين ، أحدهما مضاد للدروع ، والآخر برأس حربي حراري thermobaric يحمل التعيين RShG-2 (متعدد التأثير ، متشظي وحارق incendiary) . وهذا الأخير يزيد وزن السلاح إلى 3.5 كلغم ، ومداه ينتقص إلى فقط 115 م .

انور الشراد باحث عسكري

موقع المدونة

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

انقر هنا لمناقشة الموضوع وابداء رايكم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 28 تموز/يوليو 2016 21:28

Latest from انور الشراد