نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

أستراليا تخصص 382 مليون دولار لتوسيع برنامج الحرب الالكترونية

أيلول/سبتمبر 14, 2016 2126

تعمل أستراليا على توسيع قدراتها الحربية الإلكترونية، الأمر الذي سيعطي دعماً بمعدل الثلث  لنظمها الحربية، حيث أعلن وزير الدفاع ماريز باين عن تخصيص 500 مليون دولار أسترالي ( أي ما يعادل 382 مليون دولار أمريكي ) لعمليات الحرب الإلكترونية وذلك لدعم مشاريع القوات البحرية والبرية.

ووفقاً لما صرحت به وزراة الدفاع الأسترالية فإن هذا المشروع سيوفر معدات الحرب الإلكترونية والبنية التحتية، الأمر الذي سيعطي دفعة قوية لقدرات السفن البحرية، ووحدات الجيش للتعامل مع التهديدات الناشئة عبر طيف الحرب الإلكترونية.

وبمجرد تفعيله، فإن هذا النظام سيمكن القوات الحربية الأسترالية من تطوير قدراتها في البيئات الخطرة والمعقدة.

إلى جانب ذلك صرح الوزير باين أن هذا المشروع سيحقق مكاسب للشركات التي ستوفر التكنولوجيات اللازمة لتطوير البرنامج، وهذه المكاسب لن تقتصر على الجانب المادي فقط، بل ستعمل أيضا على توفير فرص عمل للمواطنين الأستراليين كما أنه سيساهم في نمو اقتصاد البلاد.

وستقوم كل من شركة " بي ايه اي سيستمز" أستراليا، وشركة "أفالون إلكترونيكس ألترا" بتوفير الكثير من المعدات المتطورة التي تخدم عملية التطوير.

وكدعم للاقتصاد الأسترالي، سيتم إنشاء مؤسسة جديدة تتضمن مختبرات وبرامج محاكاة واختبارات لأنظمة الدعم.

وهكذا فإن هذا المشروع سيمكن قوى الدفاع الأسترالي من إجراء تجارب في مناطق تهديدات صاروخية محتملة بغية حماية الأرواح والممتلكات.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com