نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

رايثيون تبدأ بإنتاج رادارات نيتريد الغاليوم AN/TPY-2

تشرين1/أكتوير 05, 2016 2273
ستبدأ رايثيون بدمج مكونات نيتريد الغاليوم لصالح وكالة الدفاع الصاروخي في الولايات المتحدة لرادارات AN/TPY-2 الحالية والمستقبلية.
من المقرر أن تبدأ التغييرات بعد تعديل العقد الذي يقوم بتكليف رايثيون بنقل الرادارات بعيدا عن تكنولوجيا زرنيخيد الغاليوم. ويقول مسؤولو الشركة أن التعديلات تهدف إلى تحديث رادارات الدفاع الصاروخي، وتخفيض التقادم.
وقال دايف غالا من رايثيون في بيان صحفي "لقد ثبت لنا أن لمكونات الغاليوم مزايا كبيرة، بالمقارنة مع تكنولوجيا جيل الغاليوم السابق". "و من خلال هذا الجهد، سوف تقوم رايثيون بتطوير مسار تحديث واضح لترقية رادار AN/TPY-2، مما يتيح للنظام تحسين الدفاع عن الشعب والأصول الهامة ضد تهديدات الصواريخ الباليستية في الداخل والخارج على نحو أفضل."an tpy2
حاليا، تستخدم رادارات AN/TPY-2 مكونات زرنيخيد الغاليوم لنقل إشعاع الطاقة العالية. حيث أنه كان قد تم تصميم تقنيات نيتريد الغاليوم لأداء نفس المهام ولكن بكفاءة أعلى.
وتستخدم رادارات AN/TPY-2 من قبل القوات المقاتلة لمسح السماء بحثا عن تهديدات الصواريخ الباليستية باستخدام خوارزميات حاسوبية معقدة. حيث أن هذه الأجهزة قادرة على التمييز بين الرؤوس الحربية الواردة و الاجسام التي لا تشكل تهديدا، مثل التدابير المضادة الاحترازية.
يمكن نشر الرادارات للاستخدام في أراضي العدو، كما ويمكن أيضا أن يتم دمجها مع أنظمة الدفاع الصاروخي مثل اعتراضيات ثاد.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com