نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

إعمار توقع إتفاقية كأس مايكروسوفت للتخيل 2017 في الإمارات

شباط/فبراير 06, 2017 1601

أعلنت اليوم إعمار العقارية عن رعايتها لنسخة كأس مايكروسوفت للتخيل لعام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وسوف تعقد تصفيات المسابقة الطلابية الأكبر على مستوى العالم في ابريل من هذا العام.

وتعكس هذه الشراكة مع مايكروسوفت الخليج مدى تركيز واهتمام إعمار على رعاية الجيل القادم من المواهب في الدولة، وضرورة اعتماد التقنيات الحديثة ودعم بيئة الابتكار في الإمارات لتحقيق فوائد تعود عليها بالتطور والازدهار.

وقال فيريش سيتا الرئيس التنفيذي للتقنيات الرقمية لمجموعة إعمار: "يعد انشاء وتأسيس الجيل القادم من ضمن أهم أولويات استراتيجياتنا في شركة إعمار، ونحن على يقين بأن هذه الرؤية القائمة على التكنولوجيا من شأنها أن تخلق قيمة حقيقية على المدى الطويل لشركتنا والمجتمع ، وتأتي خطوة شراكتنا مع شركة مايكروسوفت لدعم كأس التخيل 2017 في الامارات من أجل تشجيع الشباب المبدعين وتحفيز المواهب وضمان تحقيق تطورات مستقبلية في مجال التكنولوجيا ".

وقال سامر أبو طيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج "يشكل كأس التخيل المنصة التكنولوجية الأمثل لتبني مواهب الطلاب وأفكارهم التي يتم اتخاذ الكثير منها فيما بعد كمشاريع حقيقية، حيث تعد مبادرات مايكروسوفت مثل YouthSpark وكأس التخيل احدى أهم البيئات الحاضنة التي تتبنى ألمع المبدعين على وجه الأرض وتساعدهم على تحقيق المزيد، وأحب أن أنوه بأن شراكتنا مع شركة إعمار لهذه السنة تضيف قيمة أكبر لمسابقة كأس التخيل 2017 في دولة الامارات.

سوف يبدأ كأس التخيل 2017 مع المسابقات المحلية وكذلك مسابقات شبكة الإنترنت التي تعقد في أكثر من 100 دولة، وستكون المسابقة بإشراف طاقم تحكيمي متخصص من ذوي الخبرة لإختيار أفضل المواهب والأفكار الواعدة، وسيتم نقل الفرق الناجحة بعد ذلك في رحلة مدفوعة التكاليف إلى النهائيات العالمية، وسيحصل الفائز الأول من دولة الامارات على جائزة نقدية تقدر بـ 15,000 ألف دولار، بينما سيحصل الحائز على المركز الثاني على 10,000 دولار، في حين سيستلم الفائز بالمركز الثالث على جائزة 7,000 دولار، علما أن الفائز من جميع هذه الفرق المتصدرة إلى النهائيات العالمية سوف يحصل على جائزة نقدية تقدر بـ 100,000 دولار.

ستقوم مايكروسوفت بالبدء في الحملة الترويجية لكأس التخيل بشهري فبراير ومارس، وتتضمن العروض بعض الفعاليات التي تخلق الوعي بين الطلاب وتشجيعهم علي المشاركة في المسابقة، اضافة إلى تعزيز الأفكار التي تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للمدن الذكية، كما سيتم اشراك الطلاب المهتمين في المشاركة بدورات تدريبية تعمل على اعدادهم لكيفية تقديم أفكارهم، والتي ستطرق بدورها إلى شرح قواعد المسابقة ومعايير الفوز التي تشتمل على عدة عناصر مثل التصميم والتطوير والاختبار، وخلق أفضل الحلول التي تساعد المجتمع.

وتهدف مبادرات مايكروسوفت الشبابية مثل YouthSpark وكأس التخيل إلى خلق وسيلة لرجال الأعمال الشباب والمبدعين في تقديم أفكارهم إلى السوق، حيث تساعد هذه البرامج الطلاب على تسخير قدراتهم الإبداعية، وتوليد الأفكار، والتعاون في تطبيقات التكنولوجيا ووضع خطط عمل واضحة، فضلاً عن توفير استخدام أحدث الأدوات والخدمات المتاحة.

ومن المتوقع أن تصل المسابقة من خلال الحملات الترويجية في جامعات الدولة إلى أكثر من 5000 طالب متوزعين في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة، في حين ستعقد النهائيات العربية الكبرى لعام 2017 في شهر أبريل بينما ستعقد النهائيات العالمية في شهر يوليو.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com