نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تشققات في صواريخ "فالكون 9" الفضائية الأمريكية

شباط/فبراير 14, 2017 1264

أثبت فحص صاروخ “فالكون 9” الذي أجراه ديوان الرقابة المالية الأمريكي، أن التوربين الموصل للوقود إلى محركات الصاروخ قد يتعرض لخطر التشقق.

وقالت صحيفة “The Wall Street Journal” الأمريكية إن التقرير الرسمي بهذا الشأن سيصدره الكونغرس الأمريكي عما قريب.

ويرى الخبراء أن العيوب المكتشفة في الصاروخ؛ قد تتطلب إصلاح مجموعة المحركات المستخدمة في شركة “Space X” الأمريكية الخاصة.

وأشار الخبراء في ديوان الرقابة المالية لدى الكونغرس الأمريكي إلى أن وجود الشقوق في الصاروخ، يعد أمرا غير مسموح به في حال استخدام “فالكون 9” للرحلات الفضائية المأهولة.

وقال القائم بأعمال رئيس وكالة “ناسا” الأمريكية، روبرت لايتفوت، في حديث أدلى به للصحيفة إن المشاكل ظهرت في شركة “سبايس إكس” في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث انفجر صاروخ “فالكون إكس” وهو يحمل على متنه القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس 6″، أثناء الاختبارات التي أجريت قبل إطلاق الصاروخ.

يذكر أن صاروخ “فالكون 9” كان قد انفجر في منصة إطلاقه، في كاب كانافرال، أثناء إعداده لاختبار محركاته، في 1 سبتمبر/أيلول الماضي، وقد وقع الحادث أثناء تعبئة الصاروخ بالوقود، ما أدى إلى تدميره مع قمر اتصال إسرائيلي من طراز “عاموس 6”.

 

Last modified on الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017 09:35
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com