Print this page

"أسيلسان" التركية تطوّر نظام حماية من الطائرات بدون طيار

تشرين2/نوفمبر 08, 2016 7793

طورت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، نظامًا لحماية المؤسسات الحكومية والمناطق التجارية الحيوية من الأنشطة غير المشروعة للطائرات بدون طيار، الصغيرة ومتناهية الصغر.

تأتي الخطوة في أعقاب انتشار نشاط هذه الطائرات المسيّرة عن بعد، التي يتم إنتاجها للاستخدامات المدنية، نظراً إلى انخفاض أسعارها وسهولة الحصول عليها من محال السلع الإلكترونية وعبر الإنترنت.

ومع أنها تساهم في تسهيل جوانب عديدة من الحياة اليومية، إلا أن تلك الطائرات تجلب جملة من المشاكل الأمنية الجديدة إلى المناطق السكنية والدوائر الحكومية، من أبرزها الدخول في مسار تحليق الطائرات المدنية والعسكرية، وتنفيذ أنشطة غير مصرح بها مثل إجراء تسجيلات صوتية ومصوّرة.

ولا يخفى عن أحد إمكانية استخدام هذه الطائرات لأغراض تنفيذ أعمالٍ إرهابية مثلاً، الأمر الذي حتّم ضرورة إيجاد وسيلة فعالة تكون قادرة على حماية المواقع العامة والخاصة.

وان

طلاقًا من هذه الحاجة، طوّرت الشركة التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية (أسيلسان)، نظام دفاع جوي متقدّماً، يحمل اسم "إِخطار"، لمساعدة قوات الأمن على حماية المجالات الجوية من الأنشطة غير المشروعة للطائرات بدون طيار، الصغيرة ومتناهية الصغر.

يتضمن نظام "إخطار" قدرات متميزة على العمل في الظروف الجوية القاسية، كما تضمن آلية عمله تحقيق سلامة الأماكن العامة والتجارية من خلال مجموعة واسعة من التطبيقات، التي أثبتت فعاليتها في حماية المباني ومجالاتها الجوية من أي اختراق.

وباستطاعة النظام المزود بكاميرات مراقبة ووحدات للتحكم والسيطرة، تحديد أماكن وجود الطائرات المسيّرة، تلقائيًا ومتابعتها، واتخاذ التدابير المناسبة لإعاقة عملها، والقضاء على أي نشاط غير مشروع يمكن أن تقوم به، وضمان حماية فعّالة للمنشآت.

وأثبت النظام فعاليته في الاستخدامات الخاصة بحماية محطات الكهرباء والمنشآت المدنية مثل المطارات والمخافر الحدودية، إضافة إلى حماية المنشآت والمواقع العسكرية، الثابتة أو المتحركة.

وصُمِّمَت رادارات النظام الجديد، لتكون قادرة على التعامل مع عدّة تهديدات في آن واحد، مستفيدة من قدرتها على السيطرة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالطائرات من دون طيار، واستلام زمام التحكم بها.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2020 10:55

Latest from رئيس التحرير

Related items