العناوين

        

" إكسبو 2020 دبي " يعين نخبة من رواد الفكر العالميين سفراء للحدث المرتقب

24 كانون1 2015
687 مرات

دبي في 23 ديسمبر - أعلنت اليوم اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو 2020 دبي عن إطلاق برنامج " سفراء إكسبو " والذي سيضم نخبة من رواد الفكر العالميين والمتحدثين الملهمين وذوي الإنجازات الكبرى وذلك بهدف نشر المعرفة بمفاهيم إكسبو العالمي الذي سيقام في العام 2020 .

فبعد مراسم التصديق الرسمي في باريس في 25 نوفمبر الماضي والذي سميت من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا الدولة التي ستحتضن هذا الحدث العالمي الذي يجري تنظيمه منذ 160 عاما تقوم اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو 2020 بالتخطيط لرفع مستوى الوعي والمعرفة حول العالم بموضوعات إكسبو 2020 وذلك عبر نخبة من أبرز الشخصيات.

وأوضحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب " إكسبو 2020 دبي " أسباب الاستعانة بتلك القامات بأن إكسبو 2020 يتميز بأهمية موضوعاته وشمولها حيث تتطرق إلى جوانب عديدة ضمن مساعي البشرية وتبرز نقاط القلق والاحتفال .. " قلقنا على الكوكب الذي نحيا عليه وعلى سوق العمل وعلى التعليم وعلى المستقبل بوجه عام .. واحتفالنا بأفضل ما أنجزته البشرية وقدرتنا على التواصل والعمل معا لتهيئة واقع أفضل وأجمل للجميع".

وقالت ان الموضوع الرئيسي لإكسبو 2020 يتمثل في "تواصل العقول وصنع المستقبل" وتعبر عنه موضوعاته الفرعية الثلاثة " الفرص والتنقل والاستدامة " .. مشيرة إلى أن هذا ما سيعمل عليه سفراء إكسبو الجدد لرفع مستوى الوعي به وتعميم رسالته في مختلف أنحاء العالم .

وأضافت معاليها أنه سيجري في هذه المرحلة تعيين ثمان من أبرز الشخصيات المعروفة في مجالات مختلفة ليعكس كل منهم الإنجازات المعنية في اختصاصه وتشمل هذه المجالات الصحة والتعليم والعلوم والرياضة والتصميم والفنون والثقافة والتقنيات والأعمال .. مشيرة إلى أنه قد تجري إضافة مجالات أخرى خلال السنوات الخمس القادمة حتى إقامة إكسبو .

وقالت معالي الهاشمي أن كل سفير من " سفراء إكسبو " يعد رمزا رائدا في مجال تميزه على مستوى العالم وسيعتمد دورهم على معرفتهم وشهرتهم الواسعة للتوعية بموضوعات إكسبو 2020 من خلال تعاملاتهم اليومية لا سيما بين الشباب في جميع أنحاء العالم .. كما أنهم سيعملون على نشر الرسالة وتوضيح التقدم المحرز والمشاركة في المناظرات وإبراز أهمية مثل هذه الأحداث العملاقة في زيادة الوعي والمعرفة وإتاحة فرص التواصل .

وأشارت إلى أنه سوف يعلن في الشهور القادمة عن أسماء السفراء الذين جرى اختيارهم لهذه المجالات .

وأضافت معالي ريم الهاشمي " سيكون السفراء الذين اخترناهم وهم رواد بارزون في مجالات عملهم .. عنصرا فعالا يضيف إلى الحدث مزيدا من الإثارة والمتعة والتميز طوال مسيرتنا حتى افتتاح إكسبو 2020 ومدة إقامته" .

وسوف يستضيف إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة على مدار ستة أشهر مدة إقامة المعرض وسيكون أكبر معارض إكسبو في التاريخ من حيث استقطابه الدولي حيث يأتي 70% من زواره من خارج الدولة لحضور فعالياته .

وسيمثل " إكسبو 2020 " محور احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد الدولة .

ومنذ تنظيم إكسبو لأول مرة في عام 1851 تحت اسم "المعرض العظيم" لا تزال معارض إكسبو واحدة من أكبر وأعظم الفعاليات العالمية المستمر تنظيمها حتى الآن .

وتستمر مدة إقامة إكسبو لمدة ستة أشهر تستقطب من خلالها ملايين الزوار الذين يأتون لاستكشاف الأجنحة المختلفة بالمعرض ورؤية الفعاليات الثقافية التي يقيمها مئات المشاركين من دول ومؤسسات دولية وشركات وغيرها.

ويقام معرض إكسبو 2020 دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" ليعكس بذلك أهمية روح الشراكة والتعاون التي أسهمت في نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تمهيد طرق جديدة للتنمية والإبداع .

وبذلك سيكون إكسبو 2020 دبي مركزا لتواصل العقول من مختلف أنحاء العالم ومصدرا لإلهام المشاركين بحثهم على التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وذلك تحت مظلة معرض إكسبو 2020 الذي سيعمل وفق شعارات فرعية قوامها / الفرص والتنقل والاستدامة.

/ وام /

آخر تعديل على الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 03:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com