العناوين

        

في الذكرى الخامسة والتسعين لتاسيس الجيش العراقي الانجازات العسكرية العظام وليدة الرؤية السياسية الموحدة

07 كانون2 2016
759 مرات

تزامنت الذكرى الخامسة والتسعين لتاسيسه مع الانتصار الذي حققه الجيش العراقي بتحرير الرمادي في غربي البلاد على ايدي ابطال الجيش العراقي وباقي القوى الأمنية من سيطرة مقاتلي تنظيم داعش.

 وفي هذه المناسبة اقامت الكلية العسكرية الاولى احتفالية مركزية بتخرج الدورة الخامسة بعد المئة والتي اشتملت على التدريب العسكري والمهني والدروس العلمية اضافة الى الميدان التعبوي والقتال الخاص ومكافحة الإرهاب.

 وقال وزير الدفاع ممثلا عن القائد العام للقوات المسلحة في الاحتفالية "ان الجيش العراقي بابطاله المجاهدين  يطرز اروع ملامح الدفاع المقدس عن البلاد ملحقا باراذل العصر وفجاره من الدواعش امر الهزائم في قواطع العمليات" مبينا ان تتويج النصر كان بتحرير الرمادي والتي تزامنت مع الذكرى الـ 95 لتأسيس الجيش العراقي الباسل".

واضاف "ان عيد الجيش العراقي تزامن هذا العام مع تخرج دورة النصر والتحرير الـ 105 من طلبة الكلية العسكرية (مصنع الأبطال)، واصفا الكلية العسكرية الأولى بالصرح العريق وإحدى الرموز التاريخية الكبيرة الشامخة التي خرجت ابرز القيادات العسكرية التي أخذت طريقها الى القيادة."

وبين العبيدي "أن الكلية العسكرية كانت وما تزال المعين والرافد الذي يمد قواتنا بالدماء الزكية دفاعا عن البلاد وحياضها"، مباركا للشعب العراقي والجيش العراقي والكلية العسكرية الاولى الذكرى الخامسة والتسعين لعيد الجيش، معربا عن امنياته بان تكون الذكرى القادمة مؤزرة بالنصر وتحرير الموصل.

ومن جهته أشاد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان بالجيش، قائلا "اليوم هذا الجيش ليس كما كان في السابق في عهد النظام المقبور الذي كان يعزز سلطة الحاكم. اليوم الجيش العراقي-ونحن نفتخر ونعتز بهذا الجيش- يدافع عن العراق وهو اليوم الضمانة لوحدة العراق".

وأضاف الغبان "في الوقت الذي يقاتل هذا الجيش ويقدم التضحيات يسطر الانتصارات والملاحم بعد أن استعاد اليوم معنوياته وعافيته اليوم إلى جانب قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية. اليوم جنبا إلى جنب نقاتل من أجل -إن شاء الله- تحرير كل شبر من أرض العراق".

 

آخر تعديل على الخميس, 07 كانون2/يناير 2016 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com