الدنمارك تبدي رغبتها بتدريب قوات الشرطة العراقية وشركاتها مهتمة بالاستثمار في العراق

شباط/فبراير 04, 2016 817
أبدت الدنمارك رغبتها بتدريب قوات الشرطة العراقية” مشيرة الى ان “شركاتها مهتمة بالاستثمار في العراق”.
وذكر بيان للخارجية العراقية ان “وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ وزير خارجيّة الدنمارك كريستيان ينسن على هامش اجتماعات التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة الذي عقد في العاصمة الايطالية روما”.
وبحث الجانبان “خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.
وقال الجعفري بحسب البيان أنَّ “العراق في الخط الأوَّل في الحرب على عصابات داعش الإرهابيّة وعلينا أن نفكر بمرحلة ما بعد تحرير المُدُن من داعش وهي مرحلة لا تقلُّ أهمّـيّة عن معارك التحرير لأنَّ داعش تقوم بتخريب المُدُن التي تنهزم فيها لذا ينبغي إعادة بنائها لتـُساعِد في إعادة الذين هاجروا سواء داخليّاً أم خارجيّاً”.
واضاف “لابُدَّ من العمل على إنهاء داعش في العراق وسورية لأنـَّه لا يقتصر على منطقتنا وقد بدأ يتسع وينتشر في العالم،” مشيراً الى أنَّ “من آثار داعش ظاهرة النزوح والهجرة”.
وأشاد الجعفري “بمواقف الدنمارك الداعمة للعراق واحتضانهم العراقيين، مُوضِحاً بالقول ان هذا الموقف الانسانيّ يُسجِّله لكم التاريخ،” مُشيراً إلى أنَّ “العراق أرض خصبة للاستثمار ونتطلع لمُساهَمة الشركات الدنماركيّة في الاستثمار بالعراق وهو ما من شأنه تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين”.
من جانبه أكـَّد وزير الخارجيّة الدنماركيّ وُقوف بلاده إلى جانب العراق، لافتاً الى أنَّ الدنمارك تتطلع من خلال وُجُودها في التحالف الدوليِّ هو مُساعَدة العراق في قطاع الشرطة، مُبدياً رغبة بلاده في تدريب وإعادة تأهيل قوات الشرطة العراقـيّة، مُبيِّناً أنَّ الشركات الدنماركيّة مُهتمّة جدّاً بالاستثمار في العراق”
آخر تعديل على الخميس, 04 شباط/فبراير 2016 14:44