بولاريس للدفاع تعلن قريباً عن MRZR -D مركبة الطرقات الوعرة للجيش

أكدت تقارير لشركة بولاريس للدفاع أنها تعمل على إنتاج مركبة  MRZR -D عالية الأداء لتضيفها إلى خط المركبات العسكرية المخصصة للطرقات الوعرة، والمركبة الجديدة تتمتع بمحرك توربو ديزل الجديد الذي يلعب دوراً  هاماً في الحد من عبء الخدمات اللوجستية و هو يتناسب مع متطلبات الجيش الأميركي و العديد من الجيوش الأجنبية التي لديها قيود صارمة على وقود الديزل ، وفقاً لما أعلن جد ليونارد ، المدير الأعلى في بولاريس للدفاع  .
كما كشف ليونارد أن المركبة الجديدة يمكنها نقل ست أشخاص مع معداتهم  ويمكن نقلها على متن طائرة V- 22  أوسبري وهي تلبي احتياجات الجيوش على الطرقات الوعرة كما أنها موثوقة في زمن السلم ، العمليات الأمنية ، والمهمات العسكرية التقليدية.
وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن المركبة  MRZR -D  في وقت لاحق من الشهر الحالي في تامبا بولاية فلوريدا الأميركية ضمن  مؤتمر تستضيفه قيادة العمليات الخاصة الأميركية (سوكوم) كل عدة سنوات، وكذلك في النسخة القادمة من المعرض التجاري للدفاع في كندا، أما بالنسبة لعمليات إنتاج و تسليم المركبة الجديدة قالت بولاريس إنها ستبدأ هذا العام .

أوضحت الشركة أن مركبات القتال الخفيفة تتناسب جداً مع احتياجات أغلب مناطق العالم من المركبات السريعة والخفيفة خصوصاً بالنسبة للاستعمالات العسكرية، كونها تتوخى بصفة خاصة خدمة كتائب المشاة، والقوات الخاصة والقوات المحمولة جواً وتقوم بجمعهم تحت راية "القوات الخفيفة" التي تلبي ما يبحث العملاء العسكريون عنه هو مايوصف بمثلّث الحركية  بالإضافة إلى الحركية الفاعلة على الطرقات الوعرة مع حمولة وسهولة النقل جواً.

وأكدت شركة بولاريس أنها تضع مسألة حركية المركبة التي تنقل حمولة كاملة على الطرقات الوعرة كأساس لمواصفاتها، فهي تحدد الحمولة النافعة لمركباتها على أساس هذه المسارات.

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

  • الجيش الكندي يحدث مركبات LAVIII ويزيد حركيتها وقوة تدريعها الجيش الكندي يحدث مركبات LAVIII ويزيد حركيتها وقوة تدريعها

    اونتاريو-10 فبراير 2017- منح الجيش الكندي شركة جنرال ديناميكس- الأنظمة البرية - كندا عقدا بقيمة 404 مليون دولار كندي لتحديث 141 مركبة خفيفة مدرعة لاف 3 (LAVIII).

    سيزيد هذا التحديث من أداء وقدرة حماية البقاء لمركبات الجيش الكندي. وسيضمن له توافر المركبات اللازمة للتدريب وللنشر في حقل المعركة. إضافة الى ذلك فان توافر اسطول متشابه من المركبات الخفيفة المدرعة سيخفض تكلفة اعمال الصيانة الطويلة الأمد.

    برنامج تحديث اللاف 3 يشمل تجهيز مركبات وفقا للتصميم الحديث السادس LAV 6.0 configuration . وجاءت هذه التحديثات وفقا للدروس المستفادة للجيش الكندي خلال مشاركنه في حرب أفغانستان وبناء لمتطلبات الحكومة الكندية على حد سواء.
    يتضمن برنامج التحديث LAV 6.0 configuration:

    • تجهيز المركبة ببدن مزدوج التدريع من نوع ( V Hull Double) الذي يوفر الحماية للطاقم.
    • تجهيز المركبة بمقاعد الحماية التي تعمل على خفض الطاقة Energy Attenuated Seats .
    • تحسينات في الحماية والحركية.
    • تحسينات في النظم الالكترونية وأجهزة التسديد مع إمكانية دمج منظومات حديثة مستقبلا.
    • تحديث جهازية القبادة ، المهماد ، إطارات اكبر، ومحرك ذات قدرة اكبر على نقل حمولات وتوفير حركية عالية.

    http://aviation-arab.net/js/ckeplugins/widget/images/handle.png") rgba(220, 220, 220, 0.498039); top: -15px; left: 0px; display: block;">


    وفي هذا الاطار اعلن نائب رئيس شركة جنرال ديناميكس الأنظمة البرية-كندا : " نحن ملتزمون بتوفير مركبات ذات حماية عالية مرنة وذات قدرات عالية لجنودنا، وسيوفر برنامج اللاف 6.0 للجيش الكندي افضل المركبات من حيث الحماية والحركية."

    وسبق ذلك قيام الحكومة الكندية في اوكتوبر2011 بمنح شركة دنرال ديناميكس عقدا بقيمة 1.064 مليار دولار كندي لتطبيق التحديثات الجديدة على 550 مركبة تابعة للجش الكندي مما سيسمح باطالة مدة جهوزيتها القتالية حتى العام 2035 .

    للاطلاع على مواصفات ومميزات مركبة LAV6.0