خلل فني يعيد طائرة أردنية كانت في طريقها إلى دبي

الأحد، 22 أيار 2016 1011

عادت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية كانت في طريقها إلى دبي بعد ساعتين من إقلاعها من عمان بسبب حدوث "خلل فني"، حسبما أفاد متحدث باسم "الملكية الأردنية".
وقال باسل الكيلاني إن "طائرة ايرباص من طراز ايه 320 تابعة للخطوط الملكية الأردنية كانت متجهة من عمان إلى دبي السبت وعلى متنها 92 مسافرا عادت إلى مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) بعد ساعتين من إقلاعها بسبب خلل فني".
وأضاف أن "الرحلة آر جي 610 التي أقلعت من مطار الملكة علياء عند الساعة 07:50 بتوقيت عمان عادت أدراجها بعد ساعتين من إقلاعها وهبطت في مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 09:50 بعد حصول خلل فني فيها".
وأوضح الكيلاني أن "قائد الطائرة أبلغ المطار بعد مرور ساعة على إقلاع الطائرة بالعودة بعد حدوث خلل فني، حيث احتاج الى ساعة أخرى للعودة الى المطار".
وتابع أن "فريقا متخصصا بصيانة الطائرات أصلح الخلل الفني الذي تبين أنه بسيط جدا"، مشيرا الى أن "المسافرين غادروا على الطائرة نفسها متجهين إلى دبي".
وتسير الملكية الأردنية التي يتألف أسطولها من أكثر من ثلاثين طائرة، رحلات الى 60 وجهة حول العالم.
ويأتي هذا بعد يومين على تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من نفس الطراز ايرباص ايه-320 كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصا في البحر المتوسط بعد اختفائها من شاشات الرادار.

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

  • دبي تستعد لإطلاق طائرة “بووم XB-1 سوبر سونيك ديمونستريتر” دبي تستعد لإطلاق طائرة “بووم XB-1 سوبر سونيك ديمونستريتر”

    تستعد “مؤسسة دبي للمستقبل” لإطلاق طائرة “بووم XB-1 سوبر سونيك ديمونستريتر”، التي تفوق سرعتها، الطائرات الجوية التقليدية بـ2.6 مرة، إذ تستغرق الرحلة على متنها بين دبي ونيويورك 7 ساعات فقط، مقارنة مع 14 ساعة تستغرقها الطائرات الحالية.

    وأوضحت المؤسسة، أن الطائرة التي تصنعها شركة “بووم سوبر سونيك” الأميركية، تبلغ طاقتها الاستيعابية 55 راكباً، وتطير على ارتفاع 60 ألف قدم.

    ومن المقرر، أن يتم إطلاق طائرة “بووم XB-1” لأول مرة خلال 2018، على أن تبدأ الناقلة تشغيل رحلات المسافرين خلال 2020.

    وتعد تكلفة تشغيل طائرات “بووم”، أقل من نظيراتها العادية بنسبة 80%، كما أن أسعار تذاكرها أقل من أسعار التذاكر الحالية.

    من جانبها، تعتزم “هيئة الطرق والمواصلات” في دبي، استخدام طائرات أجرة جوية، ذاتية القيادة، لأول مرة في العالم، مطلع يولو (تموز) القادم.

    وتتسع مقصورة الطائرة الجوية المشار إليها، لراكب واحد وحقيبة صغيرة، لا يتجاوز وزنها الـ100 كيلوغرام، كما تعمل الطائرة من دون طيار، وتستطيع إكمال رحلتها حتى لو توقفت إحدى مراوحها عن العمل بشكل مفاجئ.

    ويتم تضنيع طائرة “كواد كوبتر” الجوية، من قبل شركة “إهانغ” الصينية، وتوفر لزبائنها رحلة مدتها 23 دقيقة، فيما تحتاج إلى شحن مدة ساعتين إلى 4 ساعات.

  • دبي تستقبل حدث مايكروسوفت لمكافحة التهديدات الإلكترونية في منطقة الخليج دبي تستقبل حدث مايكروسوفت لمكافحة التهديدات الإلكترونية في منطقة الخليج

    جمعت مايكروسوفت اليوم خبراء الصناعة وصناع القرار البارزين في مجال التكنولوجيا في حدث إعلامي بمدينة دبي، وذلك بهدف إظهار كيف يمكن للمنظمات داخل منطقة الخليج استخدام الخدمات السحابية لحماية منظماتهم من التهديدات الإلكترونية "السيبرانية".

    لقد أصبحت منطقة مجلس التعاون الخليجي على مدى العقد الماضي اقليم مكشوف للهجمات الإلكترونية ، وذلك بسبب تسارع انتشار الإنترنت وكثرة اختراقات الأجهزة المحمولة ، ومن المتوقع أن تزيد شعبية تقنيات انترنت الأشياء في عام 2017 لتزيد معها نسبة الانتهاكات والهجمات الإلكترونية على المناطق الحساسة والضعيفة في عالم تكنولوجيا المعلومات.

    ومع استمرار مؤسسات المنطقة والهيئات العامة في اعتماد الحوسبة السحابية كإستثمار يعمل على توفير التكاليف وتعزيز الإنتاجية في نفس الوقت، تؤمن مايكروسوفت بأن مقدمي الخدمات وعملائهم عليهم تلبية الاحتياجات والإجراءات الجديدة التي من شأنها حمايتهم من التهديدات الأمنية المتطورة.

    تعتبر الهجمات الإلكترونية مسؤولة سنوياً عن اضطرابات واسعة النطاق وخسائر كبيرة في الإنتاجية والنمو ، وعلى الرغم من اختلاف التقديرات العالمية في احصاء تلك الخسائر ولكن الأرقام التي يتم الإبلاغ عنها بصورة روتينية في حدود مئات المليارات من الدولارات ، وتتوقع احدى التقديرات أن يصل سوق الأمن السيبراني العالمي أكثر من 120 مليار دولار في عام 2017 ، أي بزيادة قدرها 35 ضعفاً على مدى السنوات الـ 13 الماضية ، وستصل إلى أكثر من 1 تريليون دولار تراكميا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

    وقال محمد عارف مدير مجموعة ويندوز 10 لقطاع الأعمال لدى مايكروسوفت الخليج "مع تطور شكل التهديدات الإلكترونية المعاصرة تبقى ضرورة الأمن السيبراني أولوية لابد منها لمواكبة كل هذه التحديات ، وبما أن التركيز ينصب على تقنيات انترنت الأشياء القائمة على الحوسبة السحابية في السنوات القادمة ، يجب أن نتوقع وجود زيادة تلقائية في عدد محاولات الجرائم الإلكترونية مع هذا التطور ، وتوفر سحابة أزور بدورها مستويات عالية من الأمان سواء في مرحلة السكون أو العبور إلى مراكز البيانات لدينا ، وبغض النظر عن مستوى حجم مؤسستك أو طبيعتها يمكننا تصميم حلول أمنية من شأنها المحافظة عليها والسماح لها بمواصلة العمل والنمو دون الوقوع في عوائق الانتهاكات الإلكترونية.

    وحضر خلال الحدث خبراء مايكروسوفت المختصين بالأمن الإلكتروني من مختلف أنحاء الخليج لمناقشة آخر الحلول الأمنية والتهديدات الإلكترونية في المنطقة ، بالإضافة إلى ذلك شارك كبار مدراء الأمن التقنيين من بنك أبوظبي الوطني وخطوط طيران الإمارات وعيادة كليفلاند أبوظبي في حلقة نقاش حول التحديات التي تواجهها الشركات في منطقة الخليج وكيفية معالجتها.

    وتوفر مايكروسوفت لعملائها في منطقة الخليج أفضل وأحدث الحلول الأمنية التي تشمل تطبيقات الحماية السحابية التي تتمثل بويندوز ديفندر أدفانسد ثريت بروتكشون (WDATP) و أوفيس 365 أدفانسد سيكوريتي ماناجيمنت ، كل هذه العناصر تساعد في حماية جميع النقاط الحساسة من أجهزة الاستشعار ومراكز البيانات وتطبيقات إدارة العلاقات ، والتحرك بشكل أسرع للكشف عن التهديدات من خلال إستخدام مقياس الذكاء السحابي ، والتعلم الآلي ومراقبة السلوك ، فضلاً عن تمكين العملاء من الحصول على رؤى قابلة للتنفيذ وسرعة الاستجابة.

    العديد من الشركات في منطقة الشرق الأوسط غير مجهزة للدفاع ضد الهجمات السيبرانية الكبرى ، وأشارت الدراسة وفقاً لبحث أجرته "سيمانتيك و للأبحاث في تقريرهم أن أكثر من ثلثي المنظمات في المنطقة تفتقر إلى القدرات الداخلية لحماية أنفسهم من طرق التسلل المتطورة ، إضافة إلی ذلك یعترف 70٪ من صناع القرار في مجال تکنولوجیا المعلومات داخل منطقة الشرق الأوسط بأنھم لايمتلكون ثقة كاملة في السیاسات الأمن السیبراني المتبعة داخل شركتھم، لكن في نفس الوقت تعي شركات الشرق الأوسط بالتحديات المتزايدة جراء الخطر الذي تفرضه الهجمات الإلكترونية ، لذلك تسعى إلى توسيع إدارات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الوعي لدى الموظفين وأصحاب الأعمال ، علماً أن التقديرات الحالية لقطاع الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط سيصل إلى 25 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة ، ومن هذا المنطلق تقوم مايكروسوفت بالاستجابة إلى تلبية تلك الاحتياجات من خلال بناء نظام قوي من الشركاء الأمنيين في المنطقة .

  • " إقامة دبي " تطلق 12 مشروعا ذكيا خلال جيتكس 2016 " إقامة دبي " تطلق 12 مشروعا ذكيا خلال جيتكس 2016

    تطلق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي / 12/ مشروعا وخدمة مبتكرة ومبادرة ذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2016 المقرر إقامته خلال الفترة من /16 - 20/ أكتوبرالجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

    وأكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أهمية مشاركة إقامة دبي في المعرض سنويا لتكون جزءا من صناعة المتغيرات وتوجيهها نحو المكانة الريادية المرموقة التي تتميز بها دبي ودولة الإمارات على الساحة العالمية في المجالات الذكية تطبيقا لرؤية القيادة الطموحه لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات ودبي الأكثر ابتكارا في العالم من خلال مبادرات ذات طابع مستقبلي ومبتكر على أرض الواقع.

    من جانبه قال الرائد خالد بن مدية نائب مساعد المدير للخدمات الذكية في إقامة دبي أن إقامة دبي ستطلق على هامش مشاركتها في الحدث عدة مشاريع ومبادرات ذكية والتي تقدمها للشركات والأفراد منها تطبيق خدمة جدد فكرك وتطبيق جيل المغادرة والتخليص المسبق والخدمة الذاتية وتطبيق عين دبي والتطبيق الذكي للموظف والمتعامل وخدمة تسجيل البوابات وتطبيق ساعة أبل الذكية وتطبيق رحلة المتعامل "رؤية الإمارات" وتطبيق مركز عمليات آمر وتطبيق السفر الذكية .

  • سوفوس تسلط الضوء على استراتيجية الأمن المتزامن خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016 سوفوس تسلط الضوء على استراتيجية الأمن المتزامن خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016

    أعلنت سوفوس مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016 وستقوم الشركة بالتركيز على رؤيتها في "الحلول الأمنية المتزامنة"، بالإضافة إلى الترويج لمجموعتها الواسعة من حلول الشبكات والحلول الأمنية التشفير، واستعراض منتجاتها خلال الحدث الأبرز على صعيد الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

    في هذا الصدد قال هاريش تشيب، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا لدى سوفوس: "تسعى الشركات لإيجاد حلول أمن لتقنيات المعلومات أكثر ذكاء وأكثر بساطة، ويعد جيتكس بمثابة منصة مثالية لسوفوس للوصول الى هذه الشركات والتواصل حول رؤيتنا " الحلول الأمنية المتزامنة" كونه أكبر معرض لتقنيات المعلومات والاتصالات في المنطقة. نحن متحمسون لمشاركة أحدث منتجاتنا Intercept X، الجيل الجديدة من منتجات أمن الشبكات والنقاط النهائية، الذي يضمن الإيقاف الكامل للرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات. ويتضمن ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما ننوي تسليط الضوء على أحدث ابتكاراتنا Security Heartbeat. والذي يسمح لأول مرة بالمشاركة النشطة والمستمرة للمعلومات الاستقصائية للتهديدات بين النقاط النهائية وأمن الشبكات لضمان كفاءة الحماية من التهديدات المتطورة بشكل مدار.

    وأضاف هاري تشيب "جيتكس 2016 سيمنحنا أيضا فرصة للقاء عملائنا الحاليين والعملاء المحتملين والشركاء ومشاركة أحدث حلولنا المبتكرة وسهلة الاستخدام لإدارة الأمن (وإدارة الحلول الأمنية معهم). وبالإضافة إلى ذلك، نحن نخطط لتعزيز شبكة قنواتنا الى ما هو أبعد عن طريق الاجتماع والتوقيع مع الشركاء في البلدان، والتي نطمح في تعزيز انتشارنا وحصتنا السوقية هناك. وسيقوم خبراء الأمن لدينا بعقد محاضرات حول أهمية تطبيق الأمن المتزامن وتوصيف اهتمامات العملاء والشركاء المحتمل وجودهم في الحدث "

    وتستعرض سوفوس كجزء من تخطيطها لمعرض جيتكس 2016، بعرض مجموعتها الواسعة من الحلول الأمنية بما في ذلك سوفوس intercept x - الجيل الجديد من تقنية أمن الشبكات والنقاط النهائية لتعزيز الحماية ضد التهديدات والابتزازات المجهولة، وأحدث اصدارات تنظيف سوفوس النظيفة وإدارة التهديد الموحدة UTM والجيل الجديد من أجهزة أمن الشبكات SG، كما تم إطلاق مؤخرا حلول التشفير المتزامن - SafeGuard Encryption8، والتي تمكن الاستجابة التلقائية لحالات التهديد من نظام حماية النقاط النهائية المتصلة. وفى ظل تزايد أولوية إدارة التنقل للمؤسسات، ستقوم الشركة أيضا بتسليط الضوء على حزمة وحلول سوفوس للتحكم بالأجهزة المتحركة Mobile Control 6.0 وحلول سوفوس لأمن البريد الإلكتروني لتعزيز حماية البيانات.