تعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم و"ستراتا" و"بي إيه إي سيستمز" لإقامة مسابقة للهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الخميس، 29 تشرين1/أكتوير 2015 1219

"اصنع فكرتك" تتيح للطلاب في أبوظبي والعين ابتكار منتج جديد واحتساب تكلفته وتسويقه

 

29 أكتوبر 2015 - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن اليوم كلٌ من مجلس أبوظبي للتعليم (أديك)، وشركة "ستراتا للتصنيع" (ستراتا)، وشركة "بي إيه إي سيستمز"، عن استضافة أبوظبي لمسابقة "اصنع فكرتك"، وذلك للمرة الأولى منذ إطلاق "معهد التصنيع" بالمملكة المتحدة المسابقة المتخصصة في الهندسة والتصنيع قبل عشر سنوات.  

وفي هذه المناسبة، قالت معالي / الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم: " إن مجلس أبوظبي للتعليم يؤمن بأهمية تعزيز الشراكات، سواءً مع القطاع الحكومي أو الخاص في إمارة أبوظبي، بهدف الاستفادة من خبراتهما وبرامجهما المتنوعة في شتى المجالات والصناعات، من خلال تطبيق سياسات ومبادرات جديدة في مجال التعليم، وذلك سعياً لتطوير العملية التعليمية والتربوية في كافة المؤسسات التعليمية بإمارة أبوظبي. وقد تبنى مجلس أبوظبي للتعليم عدداً من المبادرات التي تساهم في تنمية مهارات الإبداع الأساسية لدى الطلبة، كالبحث العلمي، وحل المشكلات، والتفكير النقدي، ومهارات التواصل، مع التركيز على الابتكار ومواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.  

وصُمّمت مسابقة "اصنع فكرتك" بهدف استقطاب أبرز المواهب من طلبة المدارس في دولة الإمارات للتعرف على طبيعة العمل في قطاعي الهندسة والتصنيع، إذ من المقرر أن تقام المسابقة بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين يوم الاثنين الموافق الثاني من نوفمبر المقبل، وفي جامعة نيويورك أبوظبي يوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبر المقبل.

وسوف تضم المسابقة طلبة المدارس في كلٍ من أبوظبي والعين في سن الثالثة عشرة والرابعة عشرة، إذ سيتم توزيع الطلاب على شكل فرق عمل يقومون من خلالها بطرح منتج جديد واحتساب تكلفته تسويقه، ثم يتم عرض المنتج على لجنة تحيكم تتألف من خبراء من شركتي "ستراتا للتصنيع" و"بي إيه إي سيستمز". وسوف يُعرض المنتج على فريق تقييم يضم خريجين ومتدربين من شركة "بي إيه إي سيستمز" قبل إصدار قرار لجنة التحكيم في نهاية المسابقة.     

من جانبه، قال بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لـ "ستراتا للتصنيع": "نحن فخورون بإقامة مثل هذا الحدث المتميز في أبوظبي من خلال الشراكة مع كلٍ من مجلس أبوظبي للتعليم وشركة "بي إيه إي سيستمز".

 ونحن في شركة "ستراتا" نؤمن إيماناً عميقاً بالاستثمار في الكوادر المواطنة والعمل على تطوير قدرات الجيل المقبل من الشباب الإماراتي بهدف تحقيق استفادتهم من الفرص الوظيفية المتاحة بقطاع التصنيع."

ويتألف كلُّ فريق من ثمانية طلاب يتم اختيارهم من اثنتي عشرة مدرسة في كل من مدينتي أبوظبي والعين يتنافسون للفوز بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن طابعة  ثلاثية الأبعاد تُمنح للمدرسة الفائزة من كل مسابقة.

من جهته، قال ديف هولمز، مدير عمليات التصنيع في شركة "بي إيه إي سيستمز": "تشارك "بي إيه إي سيستمز" في مسابقة "اصنع فكرتك"على مدار عدة سنوات، وأنا أتطلع إلى متابعة أداء الطلبة من دولة الإمارات في هذه المسابقة. ففي الوقت الذي ستنطوي هذه التجربة على التحدي والإثارة، فإننا نأمل أن تحفز الطلبة المشاركين فيها على التفكير في اختيار المسارات المهنية المناسبة لهم في المستقبل، سواء في التخصصات الهندسية أو التصنيع بدولة الإمارات."

من نحن

Image

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

الاكثر قراءة

تواصلوا معنا

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...