top banner 2

سيف بن زايد: أمن الخليج واحد لا يتجزأ

تشرين2/نوفمبر 28, 2015 814

أكد الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن أمن الخليج واحد لا يتجزأ.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «قادة دول مجلس التعاون الخليجي يختارون العاصمة أبوظبي لاستضافة جهاز الشرطة الخليجي GCC POL. أمن الخليج واحد لا يتجزأ».

إلى ذلك تم توقيع اتفاقية «جهاز الشرطة الخليجية»، ومقره العاصمة أبوظبي، بين دولة الإمارات، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممثلة في الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني، على هامش أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول الخليج العربية، الذي عقد أمس في دولة قطر الشقيقة.

وترأس الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع؛ حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله العاصمة القطرية في مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.

وثمّن الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في تصريح له جهود الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، وحسن التنظيم والحفاوة التي لقيها وفد الدولة، مشيداً سموه بالجهود الأخوية الصادقة التي تبذلها دول المجلس لترسيخ وتطوير مجالات التعاون كافة، بما يحقق المزيد من النتائج والتطلعات التي تخدم دول وشعوب المنطقة. وناقش وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم عددا من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الأمني بين دول المجلس وتوصيات اللجان الأمنية وغيرها من الموضوعات المشتركة.

ومن جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف بن راشد الزياني أن تطورات الأحداث المتسارعة في المنطقة فرضت على دول المجلس تحديات أمنية واجتماعية، أبرزها تنامي الحركات الإرهابية والمتطرفة وانتشار الفكر الطائفي.

وقال الزياني في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الـ34 لوزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي إن ذلك يشمل أيضاً استغلال البعض لوسائل الإعلام الحديث لبث الشائعات المغرضة التي تتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية للتغرير بشبابنا وزرع بذور الفتنة للنيل من الوحدة الوطنية في دول المجلس. وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية في السعودية والكويت والبحرين التي أدت إلى كشف خلايا إرهابية عملت على تهريب وتخزين كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والقنابل بقصد زعزعة الأمن والاستقرار خدمة لمصالح دول وقوى أجنبية.

كما أشار في هذا الصدد إلى الدور المحوري البناء الذي يقوم به المواطن الخليجي في معاونة أجهزة الأمن على أداء دورها الوطني ومشاركته الإيجابية في منع الجريمة.

من نحن

Image

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

الاكثر قراءة

تواصلوا معنا

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...