العناوين

        

المستوطنون يجتاحون مسجد الأقصى والازهر يدعو العالم الى وقف استباحة حرمة المقدسات

الأحد، 06 كانون1/ديسمبر 2015 778

المستوطنون يجتاحون مسجد الأقصى والازهر يدعو العالم الى وقف استباحة حرمة المقدسات

حسام سالم

القدس 6-12-2015 - اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وسط دعوات 'منظمات الهيكل' أنصارها لاستباحته خلال فترة عيد الأنوار 'الحانوكاة' العبري، الذي يبدأ اليوم، وينتهي الخميس المقبل.

 وذكرت معلومات عن قيام مجموعة من المستوطنيين وعددها نحو 17 مستوطنا باقتحام المسجد الأقصى، وسط حراسة أمنية مشددة، طافت خلالها في ساحات المسجد الأقصى، وسط تواجد المرابطين”.

رافق هذا الاقتحام قيام شرطة الاحتلال بنشر قوة معززة من عناصرها  لمواكبة  مجموعات المستوطنين، خلال جولاتها الاستفزازية داخل الأقصى.

 

وفي هذا الاطار أعرب الأزهر الشريف عن استنكاره الشديد للدعوات الصهيونية المتطرفة التي تنادي باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وإقامة فعاليات لتهويد القدس الشريف وطمس هويته الإسلامية، وذلك تزامنًا مع أحد الاحتفالات اليهودية.

وأعلن الأزهر الشريف رفضه لهذه الدعوات، وحذر من عواقبها الوخيمة التي من شأنها تأجيج مشاعر الغضب في قلوب المسلمين داخل الأراضي المقدسة وخارجها؛ لما يمثله الحرم الشريف من قدسية في نفوسهم، باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وطالب الأزهر الشريف كل الدول المحبة للسلام بالتدخل العاجل والفوري من أجل منع الاعتداءات البربرية المتكررة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الحرم القدسي الشريف، وسعيه الدائم لتهويد القدس، مشددًا على أنَّ تلك الدعوات التحريضية البغيضة مرفوضة رفضًا قاطعًا؛ لأن القضية الفلسطينية باقية في قلوب المسلمين وعقولهم.

وفي التفاصيل قامت قوات الاحتلال بنصب حواجز ومتاريس حديدية بالقرب من بوابات الأقصى الرئيسية 'الخارجية'، لتوقيف المصلين والتدقيق ببطاقاتهم، وتفتيش حقائب النساء بشكل استفزازي.


ترافق كل ذلك مع قيام شرطة الاحتلال بالتضييق على المصلين من الشبان والنساء، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم الأقصى، في حين تواصل منع أكثر من 60 سيدة وطالبة من الدخول إليه طوال فترة اقتحامات المستوطنين

واعتصمت مجموعة من المرابطات الممنوعات قرب بوابات الأقصى، احتجاجا على منعهن من الدخول إلى المسجد، والصلاة فيه.


ووجهت مجموعات استيطانية دعوات لشن حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، وفعاليات تهويدية في مدينة القدس المحتلة على مدار أيام الأسبوع المقبل، ومن أبرزها، ما دعت إليه منظمة 'أمناء الهيكل' لإقامة مسيرة كبيرة تنطلق من القدس القديمة متجهة نحو باب المغاربة لاقتحام المسجد الأقصى في تمام الساعة 9 صباحا، وذلك في اليوم الثالث للعيد، والذي يصادف يوم بعد غد الثلاثاء.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com