العناوين

        

الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية تعزز قدراتها الجوية بالطائرات النفاثة والعامودية

12 كانون1 2015
989 مرات
طائرتان “عامودية ونفاثة” تعززان أسطول الإخلاء الطبي الجوي

 عززت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة أسطول طائرات الإخلاء الطبي الجوي بطائرات جديدة عامودية و نفاثة بلغت إحدى عشر طائرة من طراز اقوستا (AW139) العامودية و (G450) النفاثة المجهزة بأحدث التقنيات الطبية .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الدكتور سليمان بن محمد المالك أن وصول هذه الطائرات مؤخراً يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة ضمن الاستراتيجية العامة لتطوير القوات المسلحة مشيراَ إلى أن طائرات الإخلاء الطبي الجوي النفاثة والعامودية الجديدة مجهزة بتقنيات متطورة تساعد الطواقم الطبية و الملاحية للقيام بمهامها داخل و خارج المملكة بكفاءة و فعالية .
وأفاد أن الطائرات العامودية الجديدة تتميز بساعات طيران لأربع ساعات متواصلة في حين جهزت الطائرات النفاثة لنقل ثلاث حالات عناية مركزة في وقت واحد ,لافتاَ إلى أنه تم ربط جميع الطائرات بنظام اتصال فضائي متطور يمكنها من التواصل مع مستشفيات القوات المسلحة إذا دعت الحاجة .
يذكر أن أسطول طائرات الإخلاء الطبي الجوي قوامه 35 طائرة عامودية ونفاثة من طراز اقوستا AW139 و اقوستا بيل 212 و بلاك هوك العامودية وكذلك النفاثة كينج اير 350 و دولفين N/365 و ليرجت 60 و قولف ستريم G4 و G5 و G450 و C130 الطبية، فيما بلغ إجمالي عدد الرحلات لعام 1436هـ 1163 رحلة وعدد المنقولين 1851 مريضاً .

و ا س 

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com