العناوين

        

شرطة دبي تنظم ورشة بعنوان "المنهجية اليابانية في استشراف المستقبل واتخاذ القرار".

الجمعة، 18 كانون1/ديسمبر 2015 883

افتتح الدكتور محمد مراد عبد الله مدير مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي ورشة عمل تثقيفية بعنوان "المنهجية اليابانية في استشراف المستقبل واتخاذ إقرار من منظور كايزن" التي نظمها المركز بحضور الخبير الياباني دي جيه ديورتيت والدكتورة مريم سليمان من معهد كايزن للتدريب وإدارة الفعاليات بحضور عدد كبير من كافة الفئات المستهدفة من الضباط وصف الضباط والافراد والمدنيين بالإدارات العامة ومراكز الشرطة بالقيادة.

وأكد الدكتور محمد مراد عبدالله أن الهدف من الورشة يرجع إلى ترسيخ أهمية الاستشراف المستقبلي في وجدان العاملين في المجال الأمني والتعرف بدوره على تعزيز الأمن الوقائي من خلال التعرف على ملامح الوضع الذي ينتظر أن يكون عليه المستقبل مع العمل على التأثير في هذا الوضع ليكون أكثر ملاءمة لمواجهة التحديات.

وأوضح ان استشراف المستقبل أصبح من المهام الأساسية في منهجية الاعمال ويجب الاطلاع على كافة المنهجيات المطبقة في هذا المجال والتي من ضمنها منهجية "كايزن" التي تهدف إلى التحسين المستمر ورفع الإنتاجية والكفاءة وتحسين بيئة العمل وزيادة الجودة وتقليل الهدر إلى جانب تبسيط الإجراءات وتسهيل إجراءات العمل.

وأضاف الدكتور محمد مراد أن المركز يولي أهمية خاصة للدراسات الاستشرافية وإجراء التنبؤات المستقبلية حيث إن المركز يسعى إلى إعداد جيل من المتخصصين في مجالات الدراسات المستقبلية باعتبار أن هذه الدراسات تعد الأرضية الصلبة التي ترتكز عليها جهود التخطيط والتطوير وتقدير الاحتياجات وترجمة الرؤية المستقبلية إلى إبعاد رقمية تحدد ملامح الأوضاع المأمول تحقيقها.

وتضمن المحتوى التدريبي للورشة التي قام بتقديمها الخبير الياباني دي جيه ديورتيت العديد من الموضوعات الهامة منها التعرف على مفهوم كايزن التعرف على طرق زيادة الإنتاج والفاعلية باستخدام منهجيات كايزن التعرف على طرق تحسين العمليات وتبسيطها والتخلص من الهدر باستخدام كايزين استشراف المستقبل وفق منهجيات كايزين ومنهاجياتهم في اليابان نبذة عن المشكلات التي تستطيع التخلص منها بتطبيق نظام كايزن بالإضافة إلى أهمية تبنى القادة المشاريع تطبيق كايزن في المؤسسات.

وأعرب الدكتور محمد مراد عبدالله عن تمنياته بان تحقق الورشة الاستفادة المرجوة في سبيل النهوض بالجانب الأمني الوقائي التوعوي .

 / وام /

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com