العناوين

        

بغداد تنتظر هبوط أول طائرة مساعدات سعودية خلال ساعات مميز

الأربعاء، 11 أيار 2016 1176

أكد السفير السعودي في العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، إرسال مساعدات سعودية إلى العراق بأمر من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال السفير السعودي في صفحته الشخصية على "تويتر"، : "تتجه إلى بغداد خلال الساعات القادمة أولى طائرات المساعدات التي أمر بها سيدي خادم الحرمين لإخواننا في العراق، وستتوالى بعدها باقي الطائرات".

وأضاف معلقاً حول وجود مطالب بدعم السعودية إقامة مليشيات مسلحة "سنية" على غرار ما هو موجود في العراق من مليشيات "شيعية"، إن "في العراق من يطالب بإنشاء مليشيات، أو الدعم بالسلاح، وهذه ليست سياستنا، نحن نقول توحدوا وتسامحوا، واجعلوا الوطن الموحد همكم، وهذا أنفع سلاح لكم".

وكانت السفارة السعودية في بغداد، قد أعلنت امس الثلاثاء، عن إرسال طائرات محمّلة بالمساعدات الإنسانية للنازحين من محافظة الأنبار.

وقالت السفارة السعودية في بيان “تصل مطار بغداد الدولي يوم  الأربعاء أولى طائرات المساعدات الإغاثية للنازحين، وسيتلوها وصول طائرات أخرى يومي الخميس والجمعة القادمين”.

وأضاف البيان أن “هذه الحملة الإغاثية تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم الاحتياجات اللازمة والضرورية لإغاثة المتضررين في الأنبار”.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com