العناوين

        

العفو الدولية تتهم الجماعات المسلحة بارتكاب جرائم حرب في حلب

 اتهمت منظمة العفو الدولية «أمنستي» بعض فصائل المعارضة والثوار السوريين بارتكاب جرائم حرب في مدينة حلب.

 وقالت المنظمة، اليوم الجمعة، إن الجماعات المسلحة السورية ارتكبت جرائم حرب في أثناء القصف المركز الذي استهدف منطقة يسيطر عليها الأكراد في شمال مدينة حلب.

 وأكدت المنظمة أنها جمعت أدلة على مقتل العشرات من المدنيين في قصف عشوائي على حي الشيخ مقصود والمركز التجاري بالمدينة، في أثناء القتال ضد المليشيات الكردية الذي تدعمه الحكومة الأمريكية هناك.

 وأشارت المنظمة إلى أن الجماعات المسلحة التي تحاصر حي الشيخ مقصود قصفت بشكل عشوائي منازل المدنيين والشوارع والأسواق والمساجد وقتلت وجرحت مئات المدنيين في تجاهل تام ومخجل للحياة البشرية.

 وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة ماجد إلينا، إن هذا القصف العشوائي قد يرقى إلى جرائم الحرب من خلال إطلاق الأسلحة المتفجرة غير الدقيقة في الأحياء المدنية، وهو خرق فاضح لمبدأ التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية، التي تشكل القاعدة الأساسية للقانون الإنساني الدولي.

 وقالت منظمة العفو إن لديها شهادات موثقة على مقتل 83 مدنيًا على الأقل بينهم 30 طفلًا في المنطقة بين فبراير وأبريل الماضيين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com