العناوين

        

محمد بن راشد يحث وسائل الإعلام على نشر التسامح ومواجهة التطرف

في ختام فعاليات منتدى الإعلام العربي لدورته الخامسة العشرة في دبي، كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين بجوائز الصحافة العربية هذا الموسم، وسلّم جائزة شخصية العام الإعلامية للكاتب والإعلامي عبد الرحمن الراشد، تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي.

ووصف الجائزة بأنها تحفيز للصحافيين على الإبداع الفكري، وطرح القضايا والموضوعات ذات الصلة بقضايا الأمة، والأهم طرح القضايا الإنسانية بأسلوب حضاري خدمة للإنسان، والتنبيه إلى قضاياه المحقة وصولاً إلى إسعاده وحفظ كرامته الإنسانية، ودعا أعضاء لجنة الجائزة والقائمين عليها، إلى تكريس جدية هذه الجائزة وأهميتها في تطوير العمل الصحافي، ودور «صاحبة الجلالة» في تقويم الاعوجاج في المجتمعات العربية.

وفي لقاء مع أهم الإعلاميين العرب المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي عقد على هامش منتدى الإعلام العربي الذي اختتم، أكد أن منصات التواصل الاجتماعي تقدم فرصة نموذجية لنشر قيم السلام والمحبة والتسامح بين الناس على نطاق واسع.

وقال: «إن نشر تلك القيم يغلق الباب أمام دعوات الحقد والكراهية والسموم التي تبثها قوى الشر في عقول الشباب بما تروجه بينهم من أفكار هدامة، إذ تمكنت بعض قوى الشر من الاستفادة من مساحة الظهور الكبيرة التي تتيحها منصات التواصل للنفاذ إلى عقول الأجيال الجديدة واستقطابها بفكر ظلامي بإسم الدين، في حين أن هذا الفكر يتنافى شكلاً وموضوعاً مع تعاليم ديننا الحنيف التي أصبحنا في أمس الحاجة لتعريفها للشباب وتثقيفهم بها، داعياً إلى سد الطريق أمام مثل هذا الفكر الهدام، بنشر قيم الإيجابية والتفاؤل والتسامح.

وأعرب عن أمله في أن يستفيد كل إنسان عربي بما يتاح له من فرص لنشر قيم الإيجابية والتفاؤل والترويج للفكر المعتدل المستنير وعلى الصعد كافة، بما يتطلبه الواقع العربي من ضرورة إذكاء هذه القيم لتكون عوناً للناس ودافعاً لهم للعمل والاجتهاد في إيجاد حلول تعظم فرص ازدهار مجتمعاتهم.

وكرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمفكرين والمثقفين والصحافيين من داخل وخارج الإمارات، الفائزين بـ «جوائز الصحافة العربية» ضمن مختلف فئاتها.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية، والذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 5500 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحفي.

بدأ حفل الجائزة بعرض فيلم قصير عن حياة الراحل خلفان الرومي، الرئيس السابق لمجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، وأحد الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الحياة الثقافية والتعليمية والإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تقلده العديد من المناصب الوزارية حيث كان من المواكبين لمسيرة التنمية في الإمارات ومنذ تأسيس دولة الاتحاد.

بعد ذلك عُرض فيلم «جائزة الصحافة العربية» الذي رصد أهم الأحداث التي شهدتها الفترة الماضية وكان لها تأثير على المشهد الإعلامي العربي، كما تخلل الحفل قصيدة من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعنوان «الأمل»، غناها الفنان كاظم الساهر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com