العناوين

        

الدرهم الإلكتروني يحصل على شهادة التوافق الأمني والمطابقة لمعايير أمن البيانات

حصلت وزارة المالية الاماراتية على شهادة التوافق الأمني لأحد عشر من أنظمة الدرهم الإلكتروني والمواءمة الثلاثية الأمنية للبيانات وفق المعايير العالمية من قبل شركة تراست وايف هولدنغز العالمية التي تقدم حلول خدمات وتقنيات إدارة الامن الرقمي والثغرات الأمنية والمواءمة للمطابقة عند الطلب لأكثر من 3 ملايين من العملاء في قطاع الأعمال في 96 بلدا حول العالم.

وتغطي الشهادة مختلف خدمات منظومة الدرهم الإلكتروني وبناها الأساسية بما في ذلك بوابة الدفع الإلكترونية والمقاصة والتسوية الآلية الاستضافة والتخزين الآمن للمعلومات وكافة الأجهزة والبطاقات.

و أشار سعادة سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الميزانية والموارد في وزارة المالية إلى أن الحصول على هذه الشهادة تعزيز للثقة والمصداقية في نظام الدرهم الإلكتروني كبديل النقد الذكي والمريح والآمن والفعال ..مؤكدا أن الخطوة إنجاز مهم في العملية المستمرة لجعل منظومة الدرهم الإلكتروني أكثر أمانا.

و قال اليتيم إن من أهدافنا الاستراتيجية في وزارة المالية ضمان توفير جميع الخدمات التي نقدمها وفقا للمعايير العالمية للجودة والكفاءة التشغيلية والشفافية .. مشيرا إلى أن هذه الشهادة الجديدة ستساهم في تعزيز الثقة بأمان الدرهم الإلكتروني وهو من بين المبادرات المبتكرة في القطاع المالي في الوزارة من أجل أن يصبح البديل الذكي للنقد في خدمات الدفع والسداد وتسوية وتحصيل الإيرادات.

و أكد الإلتزام بالحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمن في منظومة الدرهم الإلكتروني وبالتالي الحفاظ على الثقة الحكومية القيمة وثقة العملاء من مستخدمي منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني بشأن سلامة وسرية معلوماتهم المالية وبياناتهم الشخصية .

من جهته قال سيف علي الشحي مدير عام تنفيذي للعلاقات الحكومية وكبار العملاء من دولة الإمارات في بنك أبوظبي الوطني إن الحصول هذه الشهادة يأتي ضمن جهود الدرهم الإلكتروني المستمرة لزيادة الكفاءة والحد من مواطن الضعف في المنظومة.

وأكد الشحي أن هذه الخطوة تقلل من التعرض لخطر الخسائر التي قد تنجم عن عمليات الاحتيال واختراق البيانات وارتفاع التكاليف اللاحقة بما فيها الإجراءات القانونية والغرامات والمفقودات الآخرى التي قد تترتب على عدم الامتثال لمتطلبات الأمن على المدى الطويل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com