top banner 2

رد الكرملين : لا معلومات لدينا حول رفع دعوى ضد روسيا بشأن كارثة "بوينغ" الماليزية

أعلن الكرملين أنه لا يمتلك معلومات عن رفع دعوى ضد روسيا ورئيسها، فلاديمير بوتين، إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من قبل أهالي ضحايا كارثة "بوينغ" الماليزية.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، في حديث لوكالة "نوفوستي" السبت 21 مايو/أيار: "حتى الآن، لا نمتلك أي معلومات حول هذا الأمر".

وأفادت وسائل إعلام أسترالية، في وقت سابق من السبت، بأن مكتب محاماة أسترالية رفع دعوى تعويض ضد روسيا والرئيس فلاديمير بوتين أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، نيابة عن 5 أسر لضحايا طائرة الركاب الماليزية التي أسقطت بمنطقة دونباس شرق أوكرانيا في العام 2014.

وقالت مؤسسة "فيرفاكس" الإعلامية الأسترالية، السبت، إن الدعوى أقيمت نيابة عن 33 من أقارب ضحايا الكارثة، من أستراليا ونيوزيلندا وماليزيا، وأقامها مكتب المحاماة الأسترالي "أل أيتش دي لويرز".

وأضافت المؤسسة أن الدعوى أقيمت في 9 مايو/أيار ضد الاتحاد الروسي وبوتين وتطالب بدفع تعويض 10 ملايين دولار لأسرة كل ضحية.

يذكر أن طائرة "بوينغ 777" التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، والتي كانت تنفذ رحلة من امستردام إلى كوالالمبور، تحطمت بمقاطعة دونيتسك الأوكرانية، في 17 يوليو/تموز من العام 2014. وكان على متنها 298 شخصا، بينهم 27 مواطنا استراليا، لقوا مصرعهم جميعا.

ونشر مجلس الأمن القومي الهولندي، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015، تقريرا عن نتائج التحقيق في أسباب الكارثة، جاء فيه أن الطائرة أسقطت بصاروخ من منظومة "بوك" للدفاع الجوي.

من نحن

Image

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

الاكثر قراءة

تواصلوا معنا

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...