العناوين

        

المؤتمر الـ 85 للأنتربول يشدد على اهمية تعزيز التواصل والتعاون بين أجهزة الشرطة في العالم

انهى المؤتمر الـ 85 للجمعية العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية " الأنتربول " اعماله والذي عقد بجزيرة بالي في اندونيسيا حيث دام لأربعة ايام متتالية بمشاركة 167 بلداً مشاركاً، وقد مثل لبنان في هذا المؤتمر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص على رأس وفد ضم : العميد ناجي المصري قائد الشرطة القضائية ، العميد فارس فارس من ضباط ديوان المدير العام والعقيد مارون خوند رئيس شعبة الاتصال الدولي .

 

وتطرق المجتمعون في خلال المؤتمر الى ما يعانيه العالم حالياً من جرائم وبخاصة المستجدة منها، وأقروا تعزيز التواصل والتعاون بين أجهزة الشرطة في العالم ليسود الامن والسلام ، وجرى انتخاب نائب وزير الأمن العام الصيني منغ هونغ وي رئيساً جديداً للمنظمة .

 

وقد اجرى اللواء بصبوص خلال فعاليات المؤتمر عدة اجتماعات ابرزها مع الرئيس المنتخب السيد منغ هونغ وي وقدم له التهنئة لترؤسه المنظمة وسلفه السيدة ميريلي باليسترازي، مندوب الاتحاد الاوروبي، امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن كومان وقائد شرطة اندونيسيا بالاضافة الى رؤساء وفود العديد من الدول الشقيقة والصديقة وذلك في اطار تطوير سبل التعاون والتنسيق .

 

وفي ختام المؤتمر جرى تبادل للدروع التذكارية بين الرئيس الجديد للمنظمة واللواء بصبوص من جهة، وبين اللواء بصبوص وقائد شرطة اندونيسيا من جهة ثانية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com