العناوين

        

اقتحام السلام على تويتر، هل تستطيع التكنولوجيا إيقاف الرصاصة؟

الخميس، 22 تشرين1/أكتوير 2015 1208

تخيّل لو تعاون البيروقراطيون ومقتحمو الانترنت للعمل في فريق واحد، ما الذي قد يستطيعون إنجازه؟ برنامج تطبيقي يساعد اللاجئين في العثور على بعضهم البعض؟ أو برنامج يربطهم بالمانحين والمنظمات غير الحكومية؟ ولربما تحقيق السلام العالمي؟

ساهمت فعاليات في أيلول/سبتمبر جرت في كل من برشلونة في إسبانيا، وبيروت، وكولومبو، وسريلانكا، ولندن، وواشنطن (وستتبعها فعاليتان في ديري في ايرلندا الشمالية، وميديين في كولومبيا) في جمع المبرمجين مع مفكرين من حكومات ومنظمات غير حكومية للقيام بذلك تمامًا. طوّر ما يزيد عن 300 مشارك في مبادرة اقتحام السلام،  #peacehack ، والأفكار لمواجهة التطرف العنيف، violent extremism ، والتغلب على تحديات الموارد، resource challenges، ومساعدة المهاجرين، migrants. وسيقوم الفريق الفائز في كل مدينة بتقديم مشروعه في مؤتمر “بناء السلام 2016 – السلام عبر التكنولوجيا” المزمع عقده في زوريخ.

إذن، ما هو رأي المقتحمين حول شركائهم البيروقراطيين؟ يقول المشارك في مبادرة اقتحام السلام، ديرك كايلين، “هناك الكثير من بناة السلام الذين هم خبراء في مجال عملهم، ولكنهم ليسوا بالضرورة على اطلاع بالتكنولوجيات الموجودة  في العالم. ويضيف: “إنه برنامج لبناء السلام أكثر فعالية بكثير مما لو كان أي فريق منهما يعمل بشكل منفصل.”

تحقق من جميع المشاريع على موقع تعاون المبرمجين GitHub. هل تعتقد أن بإمكانك أن تفعل أفضل من ذلك؟ تقدم واعمل على تحسين تصميم هذه المشاريع أو إعادة استخدام البرمجة الحالية. إبدأ بتبادل الأفكار لمؤتمر اقتحام السلام #peacehack في العام القادم- أو إبحث عن هذه البرامج التطبيقية التي ستطرح في السوق خلال الأشهر القليلة القادمة!

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com