نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

تسليم سبع مروحيات Bell-429 إلى الشرطة الوطنية السويدية

أيار 20, 2016 2165

صرحت بيل هليكوبتر أن سبع مروحيات من طراز Bell-429 دخلت حيز الخدمة في السويد، وستستخدمها الشرطة الوطنية السويدية لإنفاذ القانون و عمليات البحث والإنقاذ في جميع أنحاء البلاد .

وقال ياكوب هودا ، مدير إدارة بيل هليكوبتر في أوروبا و روسيا "يُعتبر هذا الأسطول هو الأكبر من بين أساطيل "بيل 429" العاملة في الإتحاد الأوروبي " وأضاف "أظهر عملاؤنا في أوروبا اهتماما كبيرا بمروحيات بيل 429 لفعاليتها في عمليات إنفاذ القانون .
بيل 429 هي مروحية ذات محركين متعددة الإستعمالات، يمكن أن تحمل سبعة ركاب ، بالإضافة إلى قائدها ،و قد قامت بتطويرها بيل هليكوبتر بالتعاون مع كوريا لصناعات الفضاء ، اعتمادا على بيل 427. أول رحلة لبيل 429 كانت في 27 فبراير 2007 وبلغت كلفتها حوالي 5 ملايين دولار في بداية عام 2010 والمستخدم الأساسي لها البحرية الملكية الأسترالية.

و بيل للمروحيات هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات المروحية، يقع مقرها في فورت وورث، تكساس، وهي قسم من شركة تيكسترون، تصنع بيل المروحيات العسكرية في فورت وورث وآماريلو، تكساس. بينما تصنع المروحيات التجارية في ميرابيل بمقاطعة كيبيك الكندية.
ركزت الشركة في بدايتها على الطائرات المقاتلة، و أول مقاتلة تم إنتاجها هي مقاتلة ذات محركين تستخدم لاستهداف مفجري القنابل. كما صنعت أيضا أول طائرة أمريكية نفاثة بى-59 و طائرة إكس-1 التي كانت الطائرة الأولى التي تخترق حاجز الصوت.

Last modified on الجمعة, 20 أيار 2016 13:23
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com