العناوين

        

الحرس الوطني السعودي يستعد لتسلم طوافات الليتل بيرد AH6I مميز

من المتوقع ان تبدا عملية تسليم طوافات الليتل بيرد AH6Iللحرس الوطني السعودي خلال شهر يوليو القادم. وقد دخلت هذه المروحيات المرحلة الأخيرة من التجميع وهي بانتظار الطيران التجريبي قبل المباشرة بعملية الشحن والتسليم.

وتاتي العملية التسليم تنفيذا للعقد موقع مع شركة بوينغ لتسليم السعودية 24 طائرة هجومية خفيفة واستطلاعية من نوعAH-6iوفقا لعقد بلغت قيمته 235 مليون دولار تقريباً .

ويشمل العقد تأمين معدات الدعم الأرضي أيضاً بالإضافة إلى قطع الغيار الأولية، على أن يكتمل تسليم كامل الطوافات بحلول 31 كانون الأول/ديسمبر 2016.

تتميز مروحياتAH-6iبقدرتها على الطيران داخل المناطق السكنية والأماكن الضيقة وتمتعها بنظم رقمية تسهل تشغيلها. وجهزت المروحية بكاميرا للمراقبة عالية الاستبانة تستطيع التقاط الصور الليلية النهارية على ارتفاع 5000 قدم. ويمكن استخدامها لمكافحة الإرهاب ومهام الحفاظ على أمن الوطن

الليتل بيرد مخصصة لتنفيذ مهام الاستطلاع والمراقبة، ويمكن خلال 30 دقيقة تجهيزها بالمنظومات القتالية للتتمكن من تنفيذ مهام مختلفة كمهام القناصة إلى الرماية بالرشاشات إلى الهجوم والاقتحام والاعتراض ويمكن استخدامها للإخلاء الطبي وحماية الشخصيات الهامة والمواكب.

يمكن تزويدها بصواريخ Hellfire وتستطيع حمل منصتينLAU-68  لرمي صواريخعيار 70 ملم صواريخ غير موجهة ورشاشين عيار 7.62 نوع غاتلينغ الذي يتميز بغزارة النيران، كما تحمل صاروخين مضادة للدروع نوع  AGM-114.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com