نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

منظومات لمحاكاة التدريب الجوي والبحري من شركة CAE لصالح القوات المسلحة الاماراتية Featured

حزيران/يونيو 22, 2016 3447

أعلنت شركة CAE انه تم منحها عقود من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة (UAE) تبلغ قيمتها نحو 145 مليون دولار كندي. تتضمن العقود تصميم وتطوير مركز تدريب بحري شامل NTC للبحرية الإماراتية وتوفير منظومة للقيادة المشتركة الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة JAC وتزويدها بمجموعة من أجهزة محاكاة متعددة الأدوار للتدريب عل طائرات الهليكوبتر NorthStar 407و البلاك هوك UH-60M

سيوفر مركز التدريب البحري الشامل (NTC)  القدرات على تدريب الأفراد, المجموعات, وطاقم السفينة بأكملهلتنفيذ المهمات العملياتية المشتركة.

مُنحت CAE عقود من قبل القيادة العامة (GHQ) للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة (UAE) لانشاء مركز تدريب بحري شامل (NTC) للبحرية الإماراتية. تبلغ قيمة العقد المبدئي للمرحلة-A حوالي 145 مليون دولار كندي. ويمكن مع المراحل اللاحقة أن يقارب مشروع برنامج التدريب البحري الشامل لدولة الإمارات العربية المتحدة 450 مليون دولار كندي خلال 15 عاما المقبلة.

يتميز مركز التدريب البحري الشامل بالتسهيلات التي يقدمها لتدريب العديد من المجموعات وسيكون هذا التدريب قائما على محاكاة المهمات التي تنفذها السفينة المتكاملة، ويشمل محطات استشعار الطائرات البحرية التي سيتم استخدامها لتقديم التدريب للأفراد وفرق القيادة، وطواقم السفن كلها. وبالإضافة إلى ذلك، يجري حاليا تصميم نظام التدريب البحري العام للبحرية في دولة الإمارات للتواصل ضمن الشبكات لتمكين توزيع منصات متعددة والتدريب على المهمات المشتركة.

وفي هذا الاطار صرح جين كولاباتيستورئيس مجموعة CAE للامن والدفاع: "تتميزشركة CAE بقدرتها على توفير حلول المتكاملة لمحاكاة التدريب وفي مختلف المجالات الدفاعية" "وقامت البحرية الإماراتية باختيار CAE كشريك للتدريب بسبب خبرتنا وتركيزنا في التدريب. والنتيجة ستكون خبرة تدريب بحرية شاملة تساعد البحرية الإماراتية لتحقيق مستوى عال من الجاهزية للأسطول العملياتي."

سيكون مركز تدريب البحرية الاماراتي مربوطا مع عدة قواعد جوية وبحرية أخرى في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع ان يكون مركز تدريب البحرية كامل جاهزا للمباشرة بالتدريب في أوائل العام 2019.

تقوم CAE بتطوير ومحاكاة طائة الهليكوبتر MRH 407 و UH-60M.

كما منحت شركة  CAE أيضا عقدا لتوفير منظومة للقيادة العامة المشتركة الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة JAC مع مجموعة من أجهزة محاكاة طائرة الهليكوبتر وأجهزة التدريب لطيران NorthStar 407 طائرات الهليكوبتر متعددة الأدوار فضلا عن سيكورسكي UH-60M من طراز بلاك هوك المسلحة ABH.

الطوافة NorthStar MRH 407 هي نسخة معدلة عن الطوافة بيل GX 407 المصممة خصيصا للهجوم الخفيف والدعم الجوي والاستخبارات والمراقبة وبعثات الاستطلاع ISR. . ستقوم شركة  CAE بتصميم وتصنيع جهاز لمحاكاة التدريب على الطوافة 407.

بالإضافة لذلك ستؤمن  CAE فريق من المدربين والأجهزة والأنظمة للتدريب. وسيتم تسليم المجموعة الكاملة من أنظمة التدريب MRH 407  لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2017.

وقد وقعت شركة  CAE عقدا مع شركة  NorthStar اتفاقية تعاون لإجراء جميع بيانات اختبارات الطيران ودعم تطوير أجهزة التدريب عالي الدقة MRH 407.

وقال  جين كولاباتيستوأيضا "نحن سعداء لاختيارنا لدعم متطلبات تدريب الطائرات ومهمة قيادة طيران دولة الإمارات العربية المتحدة المشترك."

"إن دولة الأمارات العربية المتحدة وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى تقوم باستثمارات كبيرة في مجال التدريب القائم على على المحاكاة. وستكون هذه أول تجربة تطوير اجهزة تدريب ومحاكاة لـ MRH 407 لذا ستكون شراكتنا مع NorthStarجنبا إلى جنب مع خبرة وتجربة CAE الواسعة في محاكاة التدريب الذي سيساعدنا حتما في توفير نظام تدريب على مستوى عالمي في الوقت المحدد."

ستقوم CAE أيضا بتصنيع جهاز كامل لمحاكاة التدريب على الطوافة UH-60M ABH  لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم تسليمه في عام 2018.

وسيكون هذا الجهاز عبارة هن منظوكة محاكات كامل منظومات التسليح لطوافة البلاك هوك وسيمتلك القدرة على الحركية من الدرجة السادسة إضافة الى منصة اهتزاز, وشاشة عرض واسعة النطاق.

Last modified on الأربعاء, 22 حزيران/يونيو 2016 17:58
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com