نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

المانيا توافق على تسليم الامارات الكويت وعمان دبابات ليوبارد 2 على سبيل التجربة Featured

تموز/يوليو 06, 2016 3388

اعلن موقع ديرشبيغل الألماني ان الحكومة الألمانية أعطت الضوء الأخضر لتنفيذ عدد من اتفاقيات توريد الاسلحة لعدد من الدول مثل السعودية، الامارات، مصر، الكويت، بروناي، وباكستان....

وذكر الموقع إن الحكومة الألمانية وافقت على بدء تنفيذ اتفاقية تسليم 48 زورقا من زوارق الدوريات إلى السعودية من صنع شركة لارسن وبلغت قيمة العقد 1.4 مليار يورو.

ومن ضمن العقود التي تمت الموافقة عليها تسليم مصر عدد من التوربيدو لصالح غواصات البحرية المصرية، تسليم اكثر من 900000 رشاش لسلطنة بروناي، وتسليم باكستان صواريخ جو-جو.

اما ابرز الصفقات التي تمت الموافقة عليها هي تلك المتعلقة بتسليم كل من الامارات، عمان والكويت نماذج من دبابات الليوبارد 2 على سبيل التجربة. وسوف تسلم هذه الدبابات لتتم تجربتها من قبل الدول المذكورة لتقييمها واتخاذ القرار المناسب بشان العاقد على شرائها لاحقا.

ومن الملفت من انه لم يتم لحظ السعودية من ضمن الدول التي ستقوم بتجربة الدبابة ويترافق ذلك مع اعلان سابق لسفير المملكة في المانيا عن عدم رغبة المملكة بالتعاقد على دبابات الليوبارد.

كما قامت المانيا بنشر تقرير حول اجمالي صادراتها من الأسلحة وورد في التقرير انه خلال الأشهر الستة الماضية قامت المانيا بتوقيع اتفاقيات لتوريد اسلحة بلغت قيمتها 4 مليار يورو مقابل 3.5 مليار يورو للفترة نفسها من العام الماضي. وكان اجمالي قيمة الصفقات المعقودة في العام 2015 بلغت 7.9 مليار يورو أي ضعف ما تم توريده في العام 2014.

كما تم التوقيع على اكثر من 6400 اتفاقية لتوريد الأسلحة خلال الأشهر الستة الماضية، 4500 منها للاتحاد الأوروبي والناتو إضافة الى الدول الحليفة للناتو والتي تعتبر دول حليفة لألمانيا.

ومن اهم الصفقات التي رفعت ميزانية العقود الدفاعية الصفقة الموقعة مع الجزائر لتوريد فرقاطات بقيمة بلغت اكثر من مليار يورو.

وبالنسبة للأسلحة الخفيفة فقد وقعت المانيا عقود لتوريد أسلحة خفيفة بقيمة 11.6 مليار يورو مقابل 12.4مليار يورو عن العام الماضي.

Last modified on الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2016 20:49
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com