العناوين

        

المانيا توافق على تسليم الامارات الكويت وعمان دبابات ليوبارد 2 على سبيل التجربة مميز

اعلن موقع ديرشبيغل الألماني ان الحكومة الألمانية أعطت الضوء الأخضر لتنفيذ عدد من اتفاقيات توريد الاسلحة لعدد من الدول مثل السعودية، الامارات، مصر، الكويت، بروناي، وباكستان....

وذكر الموقع إن الحكومة الألمانية وافقت على بدء تنفيذ اتفاقية تسليم 48 زورقا من زوارق الدوريات إلى السعودية من صنع شركة لارسن وبلغت قيمة العقد 1.4 مليار يورو.

ومن ضمن العقود التي تمت الموافقة عليها تسليم مصر عدد من التوربيدو لصالح غواصات البحرية المصرية، تسليم اكثر من 900000 رشاش لسلطنة بروناي، وتسليم باكستان صواريخ جو-جو.

اما ابرز الصفقات التي تمت الموافقة عليها هي تلك المتعلقة بتسليم كل من الامارات، عمان والكويت نماذج من دبابات الليوبارد 2 على سبيل التجربة. وسوف تسلم هذه الدبابات لتتم تجربتها من قبل الدول المذكورة لتقييمها واتخاذ القرار المناسب بشان العاقد على شرائها لاحقا.

ومن الملفت من انه لم يتم لحظ السعودية من ضمن الدول التي ستقوم بتجربة الدبابة ويترافق ذلك مع اعلان سابق لسفير المملكة في المانيا عن عدم رغبة المملكة بالتعاقد على دبابات الليوبارد.

كما قامت المانيا بنشر تقرير حول اجمالي صادراتها من الأسلحة وورد في التقرير انه خلال الأشهر الستة الماضية قامت المانيا بتوقيع اتفاقيات لتوريد اسلحة بلغت قيمتها 4 مليار يورو مقابل 3.5 مليار يورو للفترة نفسها من العام الماضي. وكان اجمالي قيمة الصفقات المعقودة في العام 2015 بلغت 7.9 مليار يورو أي ضعف ما تم توريده في العام 2014.

كما تم التوقيع على اكثر من 6400 اتفاقية لتوريد الأسلحة خلال الأشهر الستة الماضية، 4500 منها للاتحاد الأوروبي والناتو إضافة الى الدول الحليفة للناتو والتي تعتبر دول حليفة لألمانيا.

ومن اهم الصفقات التي رفعت ميزانية العقود الدفاعية الصفقة الموقعة مع الجزائر لتوريد فرقاطات بقيمة بلغت اكثر من مليار يورو.

وبالنسبة للأسلحة الخفيفة فقد وقعت المانيا عقود لتوريد أسلحة خفيفة بقيمة 11.6 مليار يورو مقابل 12.4مليار يورو عن العام الماضي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com