Print this page

مصر تتسلم زورق الصواريخ الهجومى الروسى مولينيا RKA 32 برأس التين بالإسكندرية

آب/أغسطس 04, 2016 2338

تسلمت القوات البحرية المصرية ، أحد زوارق الصواريخ الهجومية ، من طراز  مولينيا  RKA 32والذى قامت جمهورية روسيا الإتحادية بإهدائه لمصر ، بعد أن تم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية للتدريب على هذا الطراز من الزارق لإستلامه من الجانب الروسى .

وشهد الفريق / أسامة ربيع ، قائد القوات البحرية مراسم رفع العلم المصرى على سطح لنش الصواريخ الروسى (RKA 32) من طراز مولينيا والذى أطلق عليه إسم (سجم أحمد فاضل) ، وذلك بالقاعد البحرية بالإسكندرية ، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية ، ووفد عسكرى روسى كبير على رأسه لواء بحرى / إيجور سيمولاك قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية.

وقد تم توقيع عقود التسليم والتسلم للنش الروسى بواسطة كلاً من قائد قاعدة الإسكندرية البحرية ، وقائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية حيث أجريت مراسم تسليم وتسلم اللنش وتبادل الهدايا التذكارية لكلا الجانبين .

وقام قائد القوات البحرية المصرية يرافقه قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية برفع العلم المصرى على القطعة البحرية (سجم أحمد فاضل) معلنين إنضمامها للقوات البحرية المصرية .

من جهته رحب الفريق / أسامة ربيع قائد القوات البحرية بالوفد العسكرى الروسى الموجود بالإسكندرية ، حيث أوضح أن القوات البحرية تحتفل اليوم برفع العلم المصرى على اللنش (أحمد فاضل) الذى أهدته روسيا لمصر ، والذى يأتى فى إطار التعاون العسكرى المشترك بين القاهرة وموسكو .

وأكد أن هناك تتطابق فى الرؤية السياسية بين البلدين فى مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن بالشرق الأوسط مشيداً بحرص الجانب الروسى على تدريب الطاقم المصرى على اللنش بروسيا الإتحادية ، ونقل الخبرة للطاقم المصرى فى أقل وقت .

ووجه الفريق / ربيع رسالة إلى أفراد الطاقم المصرى هنأهم فيها بإنضمام القطعة البحرية الجديدة ، مشيداً بإنهاء تدريب الطاقم المصرى فى فترة قصيرة وسط إشادة من الجانب الروسى ، مطالباً بالحفاظ على الكفاءة القتالية للنش لتنفيذ المهام المختلفة .

فى سياق متصل ، أكد قائد قاعدة (لينن جراد) البحرية الروسية ، أن تسليم اللنش الصاروخى (مولينيا) للبحرية المصرية ، يأتى فى إطار العلاقات القوية التى تجمع بين مصر وروسيا ، واصفاً التعاون العسكرى بين القاهرة وموسكو ، بالتعاون القوى والممتد منذ فترات طويلة .

وأوضح خلال كلمته أن لنش الصواريخ زار الإسكندرية فى أغسطس الماضى ، وشارك فى حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة مضيفاً : ( بعد يومين سيحتفل الشعب المصرى بمرور عام على إفتتاح قناة السويس الجديدة ، وفى هذا الصدد يعتبر تسليم اللنش مناسبة رمزية كبيرة ) .

وتمنى (سيمولاك) للطاقم المصرى الإستفادة من المعدات الروسية ، كما أكد على أن مستوى التدريب للطاقم المصرى للنش يسمح له بإستخدامه بأقصى كفاءة لحماية المصالح الوطنية المصرية المختلفة .

ويعد لنش الصواريخ الهجومى (أحمد فاضل) من أحدث الوحدات المتطورة فى البحرية الروسية ، والمزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح سطح والتى تعد الأسرع من نوعها فى البحريات العالمية ، والمدفعيات متعددة الأعيرة ، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة والذى يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث للقوات البحرية المصرية .

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items