نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

البحرين تستهجن طريقة تسييس صفقة طائرات الاف 16 Featured

تشرين1/أكتوير 06, 2016 2290
أبلغت الإدارة الأمريكية الكونغرس بأنها لن تستكمل الموافقة على شراء البحرين ما يصل إلى 19 طائرة مقاتلة من طراز F-16″” من شركة “Lockheed Martin” "حتى تحرز تقدما في مجال حقوق الإنسان."
من جانبها قالت السفارة البحرينية في واشنطن في بيان الجمعة إن “تدابير واسعة النطاق تتخذ باستمرار للإصلاح الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والقضائي والالتزام بمواصلة خطط الإصلاح”.
وأضاف بيان السفارة أن البحرين “قلقة للغاية من طريقة تسييس قضية المبيعات العسكرية الخارجية”، مؤكدة أن “الحكومة البحرينية لن تتسامح مع أولئك الذين يستغلون الانقسامات الطائفية، سواء محليا أو إقليميا”.
وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن الحكومة الأمريكية تستعد للموافقة على مبيعات أسلحة تأجلت طويلا للكويت وقطر.
تجدر الاشارة الى  إن البيت الأبيض لم يحدد الخطوات التي يجب أن تتخذها المنامة لتحصل على الموافقة على الصفقة التي تبلغ قيمتها أربعة مليارات دولار.
وقالت مصادر مطلعة  إن “إعلان واشنطن عن قلقها بشأن قضية حقوق الإنسان في البحرين، جاء في رسالة إخطار للكونغرس الأربعاء، ولم يكشف عنها وهي تتمحور حول المشاريع الأمريكية التي أجلت أو رفضت من قبل الإدارة الأمريكية”.
يذكر أن الصفقة التي رفضت مع البحرين هي واحدة من ثلاث صفقات “Lockheed Martin” و”بوينغ”، وتقول الإخطارات الأولية غير الرسمية للكونغرس أن الصفقتين الأخريين تشملان بيع ما يصل إلى 72 طائرة بوينغ من طراز “F-15″ إلى قطر وما يصل إلى 32 مقاتلة من طراز”F/A-18 E/F” للكويت.
Last modified on الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2016 12:13
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com