نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

الكويت تتعاقد على شراء جهزيات الذيل الخاصة بالقنابل الموجهة العالية الدقة Featured

كانون1/ديسمبر 24, 2016 2860

اعلنت وكالة التعاون الامني الدفاعي الاميركي ان وزارة الخارجية وافقت على احتمال بيع دولة الكويت جهازية الذيل للقنابل موجهة JDAM بقيمة 37 مليون دولار. وقد أرسلت وزارة الخارجية اخطارا بذلك الى الكونغرس الأمريكي بتاريخ 20 ديسمبر 2016.

تشمل الصفقة العتاد التالي:

750 جهازية ذيل  JDAM Tail kit  مقسمين على الشكل التالي:

-        250  جهازية للقنابل زنة 500 كلغ

-        250 جهازية للقنابل زنة 1000 كلغ

-         250 جهازية للقنابل زنة 2000 كلغ

المتعاقد الرئيسي لهذه الصفقة هي شركة بوينغ الامريكية  وستشمل الصفقة اربع جهازيات للتدريب على رفع وتحميل القنابل اثنان للقنابل زنة 500 كلغ واثنان للقنابل زنة 2000 كلغ  إضافة الى معدات الدعم والمنشورات والوثائق التقنية، والخدمات اللوجستية وخدمات الدعم الفني.

الجيدام هي ذخائر الهجوم المباشر المشترك هي قنابل تقليدية تم تطويرها من قبل شركة بوينغ عبر إضافة مجموعة ذيل موجه لزيادة دقة اصابتها وتحويلها الى أسلحة ذكية . تتميز الجيدام بمداها الذي يصل الى 15 ميلا بحريا وقدرة العصف والتدمير الذي تحدثه المواد المتفجرة التي تصل زنتها الى 429 كلغ عند استخدام الذيل الموجه على القنابل التقليديةGBU Mark 84. وتستخدم في القصف الجوي التكتي والمتوسط المدى ضد الأهداف المحصنة والاهداف المتحركة وفي مختلف الظروف الجوية.

تعتبر هذه القنابل من اهم المنظومات لتنفيذ مهام الدعم الجوي القريب لصالح الوحدات البرية كما تسمح دقة اصابتها ايضا بتحقيق الفعالية وخفض عدد الطلعات اللازمة لانجاز تدمير مجموع بنك الأهداف المحددة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com