نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

هيئة الإمارات للهوية" تكشف عن إنجازين ذكيين جديدين خلال جيتكس 2016"

تشرين1/أكتوير 14, 2016 1044

ابوظبي في 14 أكتوبر- كشفت هيئة الإمارات للهوية عن إنجازين ذكيين جديدين ستعرضهما ضمن مشاركتها في الدورة السادسة والثلاثين لمعرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" الذي تنطلق فعالياته بعد غد هما برنامج قارئ بطاقة الهوية المبتكر وبرنامج قراءة بيانات البطاقة بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية عبر تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى .

ويتمثل برنامج قارىء الهوية المبتكر في تطوير باقة برامج متكاملة تتعامل مع بطاقة الهوية بعدة لغات برمجية ومتوافقة مع مختلف أنواع أجهزة قراءة البطاقات الذكية وتمكن الجهات الحكومية والخاصة من التعامل مع البطاقة وقراءة محتويات شريحتها الذكيّة.

ويمكن البرنامج جميع مقدمي الخدمات من التعامل مع بطاقة الهوية عبر الأجهزة الذكية وعلى جميع المنصات /أبل، أندرويد، بلاكبيري، ويندوز/ بحيث تستطيع مختلف الجهات الاستفادة من خدمات بوابة التصديق الرقمي التابعة للهيئة لدعم قدرتها على تقديم خدماتها الإلكترونية والذكية عبر مختلف الهواتف الذكية باستخدام بطاقة الهوية وفق أعلى معايير الأمن والمصداقية في التعامل مع الأفراد والتعرف على هوياتهم عبر الفضاء الإلكتروني.

ويتيح برنامج قراءة بيانات البطاقة عبر تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى قراءة بيانات الشريحة الذكيّة للبطاقة باستخدام الهواتف المحمولة أو الحواسيب اللوحية بمختلف أنواعها ويوفر للمؤسسات والجهات على اختلاف مجالات عملها وسيلة متطورة وسهلة الاستخدام لقراءة البيانات المخزّنة على الشريحة الإلكترونية للبطاقة وتحميلها على الأنظمة والبرامج التي تستخدمها خلال ثوان معدودة ما يسهم في اختصار الوقت والجهد اللازمين لإدخال البيانات وإنجاز المعاملات فضلاً عن التخلص بشكل كامل من الأخطاء التي تحدث أثناء عمليات إدخال البيانات بالطرق التقليدية.

وأكد سعادة الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية حرص الهيئة على المشاركة الدورية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية باعتباره واحداً من أكثر الفعاليات المتخصصة في مجال التقنية الأكثر أهمية وتنوعاً وتطوّراً على مستوى العالم.

وقال إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في دورة هذا العام إلى مواكبة ومتابعة الطفرات التي يشهدها العالم الرقمي والذي تجاوز مفهوم الثورة التكنولوجية حتى أصبح يطلق في كل دقيقة اختراعاً وابتكاراً جديداً يدهش العقول ويحدث تحولات جذرية في نمط حياة الناس.

وأضاف الدكتور الغفلي: لأن "الهوية" تعد واحدة من المؤسسات الرئيسية الداعمة لرؤية القيادة الرشيدة للدولة في مجال التحول الذكي فإن مشاركتها ستركز إلى جانب عرض تجربتها ومبادراتها على الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية والمنتجات المتطورة والأدوات الذكية التي تساهم في دعم توجهها نحو تقديم خدمات نوعية فريدة في مجال إثبات الهوية سواء للمؤسسات أو للأفراد.

وأوضح أن الهيئة ستسعى خلال مشاركتها إلى الاستفادة مما تعرضه المؤسسات والشركات العارضة من مشاريع وأفكار وخبرات وتقنيات متطورة في مجال التكنولوجيا الرقمية لدراسة إمكانات توظيف ما ينسجم منها مع أولوياتها وتطلعاتها في تطوير خدماتها المتعلقة بإصدار بطاقة الهوية وتجديدها واستبدالها وفق أفضل المعايير وكذلك تلك التي تركز على أساليب وطرق إثبات الهوية سواء بالشكل التقليدي أو عبر الفضاء الإلكتروني أو بالاعتماد على الخدمات الذكية.

وأضاف الدكتور الغفلي أن جناح الهيئة في المعرض سيكون بمثابة ورشة عمل تستهدف التواصل والتفاعل مع العارضين والزوار وتقديم صورة شاملة لهم توضح خدمات الهيئة ومشاريعها وكيفية الوصول إليها والاستفادة منها سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات بجانب شرح الإمكانات الخدمية التي تتمتع بها بطاقة الهوية الذكية والتي تتيح للمؤسسات استخدامها كبديل عن الوثائق التعريفية الأخرى وكذلك إحلالها محل البطاقات الخدمية التي تصدرها.

وقال إن الهيئة ستحرص على إطلاع زوار جناحها على أحدث المشاريع التي تنفذها الهيئة والتي تشكل ركائز أساسية في عملية التحول الحكومي والاقتصادي وتعزيز مقومات الأمن والتنافسية العالمية لدولة الإمارات بالإضافة إلى إبراز دور الهيئة كواحدة من المؤسسات الحكومية التي تسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة ومشروع "الحكومة الذكية" وتعزيز أمن المجتمع والأفراد ودعم صناعة القرار.

وتشارك الهيئة في المعرض بجناح ضمن منصة الحكومة الاتحادية تعرض فيه الخدمات التي تقدمها بوابة التصديق الرقمي للمؤسسات والأفراد والتي تعتبر واحدا من أهم مشاريع تطوير البنية التحتية التي نفذتها لدعم عملية التحول نحو الحكومة "الذكية" وإثبات هويات الأفراد عبر الفضاء الرقمي وبالتالي تسهيل إنجاز المعاملات والتبادلات التجارية عبر الإنترنت بالإضافة إلى عرض تطبيقها الذكي على الهواتف المتحركة الذي يتيح للمتعاملين إنجاز العديد من المعاملات المرتبطة ببطاقة الهوية عبر هواتفهم المحمولة في أي وقت وزمان.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com