اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	900x450_uploads,2017,02,14,605e7db2e9.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	200.5 كيلوبايت 
الهوية:	492768

نجح الجيش الليبي بالتعاون مع الجيش المصري فى تحرير 13 مصرىا مختطفا بليبيا من قبل عناصر مسلحة، وذلك بعد أن قامت عناصر مسلحة بخطف ١٣ فرد مصري ومطالبة ذويهم بدفع فديه مالية، وقام الأهالى بالاستغاثة برئيس الجمهورية والقوات المسلحة المصرية، للتحرك لتحرير هذه العناصر وتم الوصول لمكان الاختطاف بواسطة معلومات استخباراتة للمخابرات الحربية المصرية والتي قامت بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي لتحرير المصريين المختطفين.

وأصدر المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، تعليماته لتحرير المختطفين حيث تم القيام بعملية نوعية والقبض على العصابة التي سبق قيامها بخطف ٢٣ مصريا بنفس المنطقة والحصول على مبلغ ٦٠ ألف جنيه مقابل إطلاق سراحهم.

وتمكنت وحدة العمليات الخاصة الليبية بتحرير الرهائن واصطحابهم لمكان آمن تحت حماية الجيش الليبي، حيث تم توفر ممر آمن لوصولهم لمنفذ السلوم البرى ومنه إلى ذويهم بالبلاد وقام المصريين المحررين بالهتاف للجيش المصري والجيش الليبي.

وطالبوا بعدم السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن لعدم تعرضهم لأى عمليات خطف وابتزاز، علما بأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم اختطاف مصريين بليبيا، وقدم الأهالى شكرهم للجيش المصري والمخابرات المصرية ، وللمشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي .

وهم خميس عبد الرازق مقاوى - البحيرة، كرم الشافعى - البحيرة، سيد فهمى القاهرة - السيدة عائشة، حمادة على - المحلة غربية، إسماعيل سعودى - المنيا، عبد الرؤوف على - المنيا، نبيل على - المنيا ، محمد عطا - المنيا ، عبد الله عبد المنعم - المنيا، محمد على - المحلة غربية، جودة عبد السميع - المنيا .