إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخارجية الأمريكية تهنئ نتانياهو على فوزه بالانتخابات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخارجية الأمريكية تهنئ نتانياهو على فوزه بالانتخابات

    قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي أن وزير الخارجية جون كيري هنأ رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو على فوزه بالانتخابات وذلك في مكالمة مقتضبة، وفقًا لما جاء في الموجز الصحفي اليومي لوزارة الخارجية.

    لكن ساكي عقبت على تصريحات نتنياهو التي أكد فيها عدم قيام الدولة الفلسطينية خلال فترة ولايته: نحاول إعادة تقييم موقفنا على ضوء هذه التصريحات ولا زلنا نؤمن بضرورة حل الدولتين.
    من جهتها، اعتبرت السلطة الفلسطينية، على لسان عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، صائب عريقات، أن الشارع في كيان الاحتلال صوت لصالح "دفن عملية السلام، واستمرار الاستيطان".
    كما اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية، أن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الإسرائيلية والتي أظهرت فوز اليمين "هي انتصار لسياسة العنصرية واستمرار الاحتلال والاستيطان"
    جاء ذلك في على لسان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ياسر عبدربه، في بيان صحفي، معلقاً فيه على النتائج شبه النهائية غير الرسمية لانتخابات الكنيست التي جرت أمس الثلاثاء، وأظهرت فوز حزب "الليكود" اليميني بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.
    في سياق متصل، أظهرت نتائج شبه نهائية غير رسمية لانتخابات الكنيست في كيان الاحتلال حصول "القائمة العربية المشتركة" على 14 مقعداً، ما يجعلها ثالث قوة في البرلمان، بعد "الليكود" (يمين) و"المعسكر الصهيوني" (وسط) على الترتيب
    وبحسب النتائج، التي نشرتها القنوات التلفزيونية العبرية، فإنه بعد فرز 99% من أصوات الناخبين، في الانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء، حصلت "القائمة العربية المشتركة"، بقيادة أيمن عودة، على 14 مقعداً.
    و"القائمة العربية المشتركة" هي تحالف بين كل من "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة "، و"التجمع الوطني الديمقراطي"، و"الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية"، و"القائمة العربية للتغيير".
    وبموجب ذلك، فإن الأعضاء العرب في الدورة العشرين للكنيست، هم: أيمن عودة (رئيس القائمة) ، مسعود غنايم ، جمال زحالقة، أحمد الطيبي، عايدة توما-سليمان، عبد الحكيم حاج يحيى، حنين الزعبي، دوف حنين (يساري يهودي)، طلب أبو عرار، يوسف جبارين، باسل غطاس، أسامه سعدي، عبد الله أبو معروف، وجمعة زبارقة.
    وهذا هو أكبر تمثيل للنواب العرب في تاريخ الكنيست المكون من 120 نائبا، وذلك منذ أول انتخابات جرت عام 1949، في العام التالي لقيام إسرائيل على أراض فلسطينية محتلة.
    وكان العرب ممثلين بـ11 نائبا في الكنيست في الدورة الأخيرة.
    وكانت "القائمة العربية المشتركة" تأمل هذه المرة في أن تحصل على 15 مقعدا.
    وبذلت "القائمة العربية المشتركة" جهوداً حثيثة في إقناع المواطنين العرب في إسرائيل بالمشاركة في هذه الانتخابات.
    وقد أعلنت الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي بقيادة الشيخ رائد صلاح عدم مشاركتها في الانتخابات، فيما دعت منظمة"كفاح"، وحركة "أبناء البلد"، وهما حزبان يساريان، إلى مقاطعة هذه الانتخابات.
    وقال زحالقة، الخميس الماضي، إن "الأحزاب العربية لديها أهداف مشتركة، وأهمها هو منع تشكيل حكومة نتنياهو الجديدة".
    وبحسب وسائل إعلام عبرية، بينها القناتان الثانية والسابعة، فإنه بعد فرز 99% من أصوات الناخبين، حصد "الليكود" 30 مقعداً، فيما حصل "المعسكر الصهيوني" على 24، وفقا لنتائج شبه نهائية غير رسمية للانتخابات العشرين.
    ومن المقرر إعلان النتائج النهائية الرسمية الأربعاء المقبل.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X