إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين: العلاقات بين روسيا والصين ارتقت إلى مستوى غير مسبوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين: العلاقات بين روسيا والصين ارتقت إلى مستوى غير مسبوق



    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات الثنائية بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى غير مسبوق عال للغاية.

    جاء هذا التصريح في مقتطفات من فيلم "روسيا والصين.. قلب أوراسيا"، بثتها قناة "روسيا-24"، وسيبث الفيلم بأكمله مساء الجمعة 8 مايو/أيار.

    أما الرئيس الصيني شي جين بينغ فقال في مقابلة خص بها منتجي الفيلم: "الصين وروسيا معروفتان بعراقة ثقافتيهما، وعلينا تعزيز العلاقات بين الشعبين".
    وكان الرئيس الصيني وصل صباح الجمعة إلى موسكو حيث سيلتقي القيادة الروسية وسيشارك في الاحتفالات بالذكرى السبعين للانتصار على النازية.

    بوتين: الصين والاتحاد السوفيتي تكبدا أفدح الخسائر البشرية في الحرب العالمية


    أعاد الرئيس الروسي إلى الأذهان خلال لقاء عقده مع نظيره الصيني في موسكو اليوم أن الصين والاتحاد السوفيتي تكبدا أفدح الخسائر البشرية في الحرب العالمية الثانية، وقال إنه مسرور لهذه الفرصة التي تتيح للزعيمين بحث المسائل الآنية للعلاقات الروسية-الصينية على هامش الاحتفالات بذكرى النصر.

    كما أشاد الزعيم الروسي بالمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية وتميزها بالثقة المتبادلة.

    بدوره دعا شي جين بينغ بوتين لحضور الاحتفالات التي من المخطط أن تجري في بكين يوم 3 سبتمبر/أيلول المقبل، بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على العسكرية اليابانية وانتهاء الحرب العالمية الثانية.


    ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني غدا السبت رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وأن يحضر الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء بمناسبة عيد النصر، والذي سيشارك فيه عسكريون صينيون أيضا.


    هذا وأوضح دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن بوتين وشي جين بينغ سيوقعان على بيان مشترك حول تعميق الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.


    ومن المتوقع أن يوقع الطرفان خلال زيارة شي إلى موسكو على نحو 40 اتفاقية ثنائية مهمة في مجالات الطاقة والطيران واستكشاف الفضاء والشؤون المالية.


    المصدر: وكالات
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X