إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

    واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

    قررت محكمة فيدرالية أميركية تغريم إيران عشرة مليارات ونصف المليار دولار بسبب تورطها في دعم منفذي اعتداءات 11 سبتمبر 2001.وبحسب القرار الصادر من المحكمة الفيدرالية، يترتّب على إيران دفع غرامة لتعويض ذوي الضحايا والشركات المتضررة من الهجمات.يذكر أنها المرة الثانية التي تصدر فيها محكمة أميركية قراراً ضد إيران بتهمة التعاون مع تنظيم "القاعدة" في هجمات سبتمبر، حيث قضت محكمة أميركية عام 2012 على إيران بدفع 6 مليارات دولار كتعويض لأسر ضحايا 11 سبتمبر، وذلك بعدما وجهت الإدارة الأميركية اتهامات إلى إيران في 2011 بإبرام اتفاق سري مع مجموعة تابعة لـ"القاعدة"، تسهل مهمتها في استقطاب أعضاء جدد، وتجميع الأموال لصالح التنظيم، وتسهيل تنفيذ هجمات في باكستان وأفغانستان.

    http://www.alarabiya.net/ar/iran/201...8%AA-9-11.html

  • #2
    رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

    إيران تهاجم إدارة أوباما لتغريمها بسبب "11 سبتمبر"

    طهران اتهمت الإدارة الأميركية بـ"التواطؤ" مع القضاء

    هاجمت طهران، على لسان المتحدث باسم الخارجغŒة الإغŒرانغŒة حسغŒن جابري أنصاري، إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما متهمةً إياها بـ"التواطؤ" مع قضاء هذا البلد بسبب إصدار محكمة أميركية قرارا يغرم إيران بـ10.5 مليار دولار إثر تورطها في دعم منفذي اعتداءات 11 سبتمبر 2001.ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن أنصاري قوله إن حكم المحكمة الأميركية ضد إغŒران والقاضي بدفعها غرامة مالغŒة لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر "تبعية عمياء للسلطة القضائية الأميركية للسيناريوهات الصهيونية بشأن الإغŒرانوفوبغŒا (رهاب إيران)"، على حد تعبيره. وأضاف: "نحن نرغŒ أن السلطة التنفيذية الأميركية متواطئة في هذا المجال".وكانت محكمة في نيويورك أصدرت قرارا الأربعاء الماضي يدين إيران لتورطها بهجمات 11 سبتمبر 2001، كما يقضي بتغريمها بصرف 10.5 مليارات دولار لأسر الضحايا الذين قتلوا في تلك الهجمات.وأصدر القاضي جورج دانيلز حكما غيابيا الأربعاء الماضي يغرم فيه إيران 7.5 مليارات دولار لصالح شركات التأمين وعائلات الضحايا، بالإضافة إلى 3 مليارات دولار لشركات التأمين والأضرار في الممتلكات والتسبب في التوقف عن العمل ودواع أخرى.وبحسب تقرير الصحيفة، ستحصل كل عائلة على 8.8 ملايين دولار، مليونان منها تعويض عن الألم والأضرار المعنوية التي سببتها المأساة لأسر الضحايا، و6.8 ملايين دولار تعويض عن الأضرار المادية لكل عائلة فقدت أحد أفرادها في الهجمات الإرهابية على برجي التجارة العالمية في 11 سبتمبر 2001.وأشار القاضي دانيلز إلى أن "إيران عاجزة عن إثبات براءتها في مساعدة الإرهابيين بالقيام بتلك العملية الإرهابية".وأكد القاضي أن طهران قد فشلت في الدفاع عن ما وصفه بأنه "مساعدة منفذي هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، الأمر الذي أدى إلى جعلها تتحمل المسؤولية عن الأضرار المادية والمعنوية المرتبطة بالهجمات".

    http://www.alarabiya.net/ar/iran/201...A8%D8%B1-.html

    تعليق


    • #3
      رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

      ماذا عن افغانستان و العراق المدمره !!!!


      تعليق


      • #4
        رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

        المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
        ماذا عن افغانستان و العراق المدمره !!!!
        رب العالمين بياخذ حقهم ان شاء الله

        تعليق


        • #5
          رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

          سلمان الدوسري@SalmanAldosary ظ§ دقبل 7 دقائق
          (خاص)غداً الثلاثاء في "الشرق الأوسط"..وثائق قضائية أمريكية: "حزب الله متورط في 11 سبتمبر#إيران@aawsat_News

          تعليق


          • #6
            رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

            وثائق قضائية أميركية: «حزب الله» متورط في 11 سبتمبر
            إيران تنفي علمها بدخول منفذي الاعتداءات أراضيها قبل وقوعها.. لكنها لا تستبعده


            كشفت وثائق استندت إليها محكمة أميركية في نيويورك لدى إصدارها الأسبوع الماضي قراًرا بتغريم إيران10.5 مليار دولار لعلاقتها بهجمات 11 سبتمبر 2001، عن توّرط «حزب الله» اللبناني في تقديم مساعداتوتوجيهات لعدد من منفذي تلك الاعتداءات.وأوضحت الوثائق التي استند إليها القاضي جورج دانيالز للبت في القضية التي رفعت عام 2011، أن بعضمن نفذوا الهجمات زاروا إيران خلال الفترة القصيرة التي سبقت الاعتداءات، وأن جوازات سفرهم لم تحملختم العبور إلى الأراضي الإيرانية.وكان قاضي المحكمة دانيالز قد أصدر الحكم غيابيا، نظرا لعدم اعتراض الحكومة الإيرانية على القضية.وأمر القاضي إيران بدفع مليارات الدولارات، لتعويض ضحايا الهجمات الإرهابية وشركات التأمين التيتعّرضت لأضرار مالية إثرها، محّملا طهران مسؤولية مساعدة الإرهابيين الذين خطفوا الطائرات التياستعملت في الاعتداءات.
            بدورها، شنت إيران هجوًما عنيًفا ضد الحكم. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابريالأنصاري، في تصريحات صحافية أمس، إن هذا الحكم «هو أحدث منتجات نظام العدالة الأميركي، في إطارسعيه الحثيث لاتباع السيناريوهات الصهيونية، في نشر التخوف من إيران». وأضاف أن «الحكم مضحكوسخيف، لدرجة أنه يجعل مبدأ العدالة ذاته أضحوكة، في الوقت الذي يزيد من تردي سمعة القضاءالأميركي».وبينما نفت مصادر إيرانية توّرط بلدها في الهجمات، فإنها أقّرت أنه من الممكن أن يكون الإرهابيون قد مرواعبر إيران في طريقهم إلى أوروبا من خلال تركيا سًرا، نتيجة تفاهمات بينهم وبين حكومة «طالبان» التيكانت مسيطرة على مقاليد الحكم آنذاك في كابل. وأضافت المصادر نفسها أن طهران لم تكن تعلم بمرور«العرب الأفغان» عبر أراضيها.

            http://aawsat.com/home/article/59210...85%D8%A8%D8%B1

            تعليق


            • #7
              رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11


              ايران تطالب الحوثي بدفع تكاليف علاج مصابيه !!

              ماكتبته حقيقه وليس استهزاء

              ربط حزب اللات بعمليات ارهابيه متعلقه خلال احداث سبتمبر يجب ان لا يمر مرور الكرام

              تعليق


              • #8
                رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
                ذكر كاتب أمريكي بأن السعودية هددت بسحب 200 مليار دولار كأول دفعة في حال تم رفع قضية لأي مواطن أمريكي في المحاكم الأمريكية ضد المملكة يتهمها بأنها السبب في هجمات 11 سبتمبر. وقام البيت الأبيض والكونغرس بتوجيه المحاكم بعدم قبول دعاوى بهذا الشأن.



                تعليق


                • #9
                  رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                  اذا كانت ايران وحزب اللات متورطون في احداث 11 سبتمبر مع القاعدة فالافضل بعد الثبات طرح القضايا في مجلس الامن لكي تأخذ حيز اعلاميا ورواجاً أكبر
                  ولكي تحرج امريكا سياسيا بشكل اكبر من خلال صفقتها الملعونه مع الايرانيين

                  تعليق


                  • #10
                    رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                    ينبغي عدم تفويت الفرصة وتحريك الملف إعلامياً ودولياً لإدخال المتشيع المتصهين أوباما جحر الضب ليلسعه الصلّ الأسود والذي قلّ أن ينجو من لسعته أحد ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                      6 وثائق تكشف تورط إيران وحزب الله في 11 سبتمبر
                      مصدر قضائي لـ «الشرق الأوسط»: حيثيات الحكم تدين 6 جهات يتقدمها خامنئي وفلاحيان و{الحرس الثوري} >المبالغ الإيرانية الموجودة في أميركا غير كافية لتسديد التعويضات


                      تزايدت الدلائل بتورط إيران وعملائها في المنطقة وبينهم حزب الله في هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001،التي أودت بحياة الآلاف من الأميركيين.وتنفرد «الشرق الأوسط» بنشر ست وثائق قضائية استند إليها قاضي محكمة نيويورك الفيدرالية جورجدانيلز، التي أصدرت حكما الأسبوع الماضي بتغريم إيران مليارات الدولارات تعويضا لذوي الضحايا،ولشركات التأمين، لدورها في تسهيل مهمة تنفيذ العمليات الإرهابية.وتفيد الوثائق بأن إيران سهلت انتقال عملاء «القاعدة» إلى معسكرات التدريب في أفغانستان، ما مّكننجاح الهجمات.. كما أثبتت أن الحكومة الإيرانية أصدرت أوامر إلى مراقبي حدودها بعدم وضع أختام على جوازات سفر المنفذين، لتسهيل عمليات تنقلهم.وبينت الوثائق أن عماد مغنية، أحد قادة «حزب الله»، زار المنفذين في أكتوبر (تشرين الأول) 2000، ونسقسفرهم إلى إيران بجوازات سفر جديدة لتأمين تحّركاتهم قبل تنفيذ العمليات.وتفيد المصادر القضائية بأن الجهات المتهمة في القضية تشمل ست شخصيات وجهات، بينهم، المرشدالإيراني علي خامنئي، ووزير المخابرات علي فلاحيان، ونائب قائد الحرس الثوري، والعميد محمد باقر ذوالقدر.وبينما ذكرت مصادر قضائية لـ«الشرق الأوسط» أن التعويضات المفروضة على إيران مرشحة لأن تتجاوزمبلغ 21 مليار دولار، أكدت أن المبالغ الإيرانية الموجودة في البنوك الأميركية لا تكفي لتسديد تلكالتعويضات.

                      http://aawsat.com/home/article/59384...85%D8%A8%D8%B1

                      تعليق


                      • #12
                        رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                        محامي المدعين: طهران ملزمة بدفع الغرامة المالية ولا ينبغي لها أن تشتكي
                        ممثل ورثة مدير مركز التجارة العالمي أكد لـ «الشرق الأوسط» أن الحكم متوافق مع الحقائق والقانون


                        أجرت «الشرق الأوسط» لقاء حصريا مع المحامي جيري غولدمان، من مكتب «أندرسن كيل بي سي»للمحاماة، ومقره مدينة نيويورك. وُيعد السيد غولدمان أحد أبرز أعضاء اللجنة التنفيذية للمدعين المطالبينبتعويضات عن الأضرار الشخصية والوفاة. كما أنه ممثل عن أسرة وورثة الراحل جون أونيل، أحد ضحايالهجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول). وكان السيد أونيل، مدير وحدة مكافحة الإرهاب في مكتبالتحقيقات الفيدرالي في واشنطن، ثم أصبح المسؤول الثاني في مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويوركعن الأمن الوطني. وتقاعد من مكتب التحقيقات الفيدرالي في منتصف عام 2001، وكان مدير أمن مركزالتجارة العالمي، حيث لقي حتفه.* ما رد فعلك على الحكم؟* يسرني القرار الذي أصدرته المحكمة، لأنه متوافق مع كل من الحقائق والقانون الساري.
                        * كيف كان شعور عائلة السيد أونيل تجاه الحكم؟* إنهم ينتظرون خروج الحقيقة إلى النور. لقد أمضى جون أونيل حياته المهنية عميلا لمكتب التحقيقاتالفيدرالي باحًثا عن العدالة، وعائلته تحذو حذوه. لا يمكنك أبًدا التعويض عن فقدان الأب أو الزوج أو أيشخص آخر من الأحباء، لن يمكنك إعادتهم، ولن تفعل الأموال ذلك. ولكنهم يؤمنون أن العدالة ستتحققبقدر ما ستتمكن العملية القضائية من فعل ذلك.* هل المطالبة بهذا التعويض المالي الضخم ضد حكومة إيران يحمل قيمة رمزية فقط، أم تتوقعون فعلاً أنإيران ستضطر إلى دفع التعويض؟* لا يحمل أي من الأحكام القضائية الصادرة في هذه القضية مجرد قيمة رمزية، وسوف يتم تحصيلالتعويضات بناء على الأحكام الصادرة في تلك القضايا.* كيف تنوي فعل ذلك؟* لا يمكننا التعليق على استراتيجيتنا في الوقت الحالي.* ما تعليقك على دلالة هذا الحكم في ضوء الأحداث الحالية في الشرق الأوسط فيما يتعلق بإيران؟* لا أهتم بذلك تحديدا، ولسُت معنًيا بالسياسة العالمية، أو التصرفات الأخرى للدول. ما أهتم به هم عملائي،الذينُقتلوا في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، تماًما مثل أي شخص آخر أصيب بأضرار داخل الأراضيالأميركية، إذا تعرضت للأذى داخل الأراضي الأميركية، المحاكم الأميركية، في رأيي، هي المكان الذي تلجأإليه لتحكم في الأمر، تماًما مثل أي أضرار أخرى.ولكن اتخذت إيران خياًرا تكتيكًيا بعدم المشاركة في الدعوى، عندما بدأت منذ نحو 12 سنة، فلا ينبغي لهاالآن أن تشكو. ومهما كانت التداعيات الواسعة لهذا الأمر، يتوافق قانون الحصانات السيادية، الذي تماعتماده من قبل الكونغرس، مع المبادئ العامة للقانون الدولي. وقد تم تنفيذ هذه المبادئ العامة للقانونالدولي، وكذلك قانون الحصانات السيادية، خصيًصا لتقديم طريقة موضوعية لتعويض الضحايا. ولهذاالسبب تم إنشاء المحاكم التي تفصل في الأمور، ولهذا السبب نحن دولة قانون، إذا فعلت شيئا خاطًئا،فسوف تتم محاسبتك.

                        http://aawsat.com/home/article/59386...AA%D9%83%D9%8A

                        تعليق


                        • #13
                          رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                          المحامي كريندلر: المال الإيراني في الولايات المتحدة غير كاٍف لدفع تعويضاتالضحايا
                          رئيس لجنة المدعين يشرح العلاقة بين حكم القضاء والتطلعات السياسية لروحاني


                          المحامي جيمس كريندلر، من مكتب «Kreindler & Kreindler» للمحاماة، هو رئيس لجنة المدعين للقضيةالتي أدت إلى الحكم الأخير ضد إيران. في هذا اللقاء مع «الشرق الأوسط» يناقش تفاصيل القضية،والمصادر المالية الإيرانية المحتمل استغلالها للتعويض عن الأضرار، والعلاقة بين قضية المحكمة والتطلعاتالسياسية والاقتصادية الحالية في إيران.* من هم المستفيدون من حكم القاضي؟* هناك مجموعتان من المدعين، داخل «مدعي أشتون» هناك 850 حالة وفاة ونحو ألفي حالة إصابة، أما«مدعو التأمين الاتحادي» فهي مطالبات تأمينية، مثل تلف الممتلكات وتعويض العمال.* كيف يتفق الحكم مع المجموعة الأكبر من القضايا المعروضة على المحاكم التي يعود تاريخها إلى عام 2؟* قبل ست سنوات، تولى القاضي دانيلز قضية غيابية في 45 حالة وفاة كان اسمها قضية «Havilish» ضدإيران، وأصدر حكما غيابيا بغرامة قدرها سبعة مليارات دولار أميركي. وقبل عام، طلبنا منه تطبيق هذاالحكم على الـ850 حالة المعروفة باسم مدعي أشتون، وحالات التأمين الاتحادي، وهو ما فعله. وقد قسمنامطالبات التعويض عن الأضرار. تناولت الأولى المطالبة بحالات الألم والمعاناة الواعية ما قبل الموت. الآن،سوف نطالب قاضي الدرجة الأولى بتعويض الخسائر الاقتصادية والأضرار (الألم النفسي الذي يعانيهالأزواج والآباء والأمهات والأطفال والأشقاء). وسنقوم بتقسيم الـ850 حالة المعروفة باسم مدعي أشتونإلى مجموعات أصغر ما بين 100 إلى 200 حالة لكل مجموعة. إذا استقصيت الأمر، ستعلم أن مبلغ 7 ملياراتونصف المليار التي منحها بالفعل لمدعي أشتون الـ850 سوف تتضاعف عدة مرات عندما نحصل على أحكامنهائية، وهذا فقط لأقل من ثلث كل حالات الوفاة.* كم من هذه الأموال تتوقعون استردادها فعلاً؟* أصدر الكونغرس قانوًنا في نهاية العام الحاليُينشأ بموجبه صندوق لضحايا الأحكام ضد إيران، ويستخدمالمال الإيراني الموجود ببنك بي إن بي باريبا الفرنسي. وتمت محاكمة بنك بي إن بي باريبا لانتهاكهاالعقوبات ونقل الأموال الإيرانية.* كم عدد الأموال في بنك بي إن بي باريبا؟* فقط بضعة مليارات من الدولارات. وإذا أضفت كل المدانين بالحكم مثل حماس وهجمات فلسطينية أخرىبالإضافة إلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)، سيصبح الصندوق غير كاٍف على الإطلاق لدفعالأحكام، إلا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، وتدل على أن الكونغرس والرئيس يريدان حلاً لدعاوى الإرهاب.* حسًنا، وماذا عن باقي المبلغ الذي يحق لك جمعه؟* أعتقد في نهاية المطاف أنه سيكون هناك قرار شامل لكل دعاوى إيران، وأنها سترغب، في وقت ما فيالمستقبل، في رفع كل العقوبات والخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب. ومثلما فعلنا مع ليبيا، سترغبإيران في الانتهاء من جميع الأحكام الأميركية الصادرة ضدها، حتى تكون حرة في التعامل مع الشركاتالتجارية والنفطية. بالنسبة لي، سيكون هذا هو القرار الحقيقي والنهائي لجميع دعاوى إيران.* وماذا عن عشرات المليارات من الدولارات في الأصول الإيرانية المجمدة التي يتم إعادتها إلى إيران كجزءمن الاتفاق النووي؟* نحن لا نستطيع أن نفعل الكثير حيال هذا الأمر، لأن القليل جًدا من هذه الأموال في الولايات المتحدة. أولاً،تقول أفضل التقديرات إن الأصول المجمدة تبلغ على الأرجح ما بين 50 إلى 60 مليار دولار أميركي،ومعظمها في الصين والهند ومختلف أنحاء آسيا. ولكن الأهم من ذلك هو عودة تدفق الأموال إلى إيران،فهي تريد أن تكون حرة في التعاقد مع شركة بريتش بتروليم وشركة شل، وفي إبرام صفقات، كما تريد ألاتكون أموالها في أيدي الولايات المتحدة ومحاكمها.

                          http://aawsat.com/home/article/59387...A7%D9%8A%D8%A7

                          تعليق


                          • #14
                            رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                            أتوقع تم فك الحجز عن أموال إيران ليستفيدوا منها هؤلاء الصليبيين ..

                            لن يدعوا تلك المليارات لقمة سائغة لإيران ومال سائل بل أظنهم سيجبرون إيران على شراء منهم ما تحتاجه او سرقته بهذه الحجة وهي دفع تعويضات لضحايا التفجيرات ..

                            اضحك على الفرس الدلوخ ..

                            تعليق


                            • #15
                              رد: واشنطن..حكم جديد بتورط إيران مع القاعدة في تفجيرات 9/11

                              شهود في محكمة نيويورك: إيران و{القاعدة» أسستا «خط الجرذان} لتهريبالعملاء إلى أوروبا
                              وثائق تؤكد زيارة «منسق» 11 سبتمبر رمزي بن الشيبة إلى طهران أثناء توجهه رفقة «مدبر» الهجمات محمد عطاإلى أفغانستان



                              كشفت وثائق قضائية أميركية أن المحكمة الفيدرالية في نيويورك التي أمرت بتغريم إيران 10.7 مليار دولارلتورطها في هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001. استندت في قرارها إلى إفادات شهود تبرز العلاقة التيتوطدت بين إيران وتنظيم القاعدة قبل وقوع الاعتداءات وبعدها.وتفيد الوثائق بأن المدعين العسكريين حصلوا على معلومات حول هذه العلاقة إثر استجواب معتقلين لدىالولايات المتحدة. وتوصل المدعون إلى الاتصالات مع تنظيم القاعدة كانت «تدار عبر وزارة الاستخباراتوالأمن الوطني الإيرانية» وأن «جميع قادة الاستخبارات الإيرانية كانوا على اتصال مع تنظيم القاعدة فيأواسط التسعينات»
                              وتتطرق الوثائق إلى قضية طارق الشرابي، وهو تونسي اعتقل في إيطاليا باعتباره عضوا في «القاعدة» فيأبريل (نيسان) 2001، وأنه كان قلًقا عندما أبلغه أحد الأشخاص المخولين تسهيل السفر لتنظيم القاعدة بأنيستخدم «خط الجرذان» عبر إيران، لكن هذا الشخص طمأنه وأكد له أن تنظيم القاعدة «يتعاون معالإيرانيين» وأن لديهم تنظيما في إيران «مسؤولا عن مساعدة المقاتلين على عبور الحدود». وأضافالشخص المسؤول أن تنظيم القاعدة استبدل باكستان كنقطة انتقالية نظرا لأنها كانت مقرا «خلال الأعوامالماضية للكثير من العملاء السريين».وتفيد الوثائق بأن رمزي بن الشيبة الذي تعتبره الولايات المتحدة «منسق» هجمات الحادي عشر من سبتمبر،التقى مرارا مع العقل المدبر للهجمات، محمد عطا مطلع 2001 ثم سافرا إلى أفغانستان لتقديم تقرير متابعةمن فريق العمليات إلى أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري. وفي الطريق، توقف بن الشيبة في إيران، بينماواصل عطا طريقه إلى أفغانستان.

                              http://aawsat.com/home/article/59535...A5%D9%84%D9%89

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X