إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنود الاحتلال تلقوا تعليمات بعدم تحويل الفلسطينيين إلى شهداء

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنود الاحتلال تلقوا تعليمات بعدم تحويل الفلسطينيين إلى شهداء

    كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن جنود الاحتلال في الضفة الغربية تلقوا تعليمات عسكرية بالتوقف عن قتل الفلسطينيين وتحويلهم إلى شهداء، خلال المسيرات التي تنظم في الضفة والاكتفاء بإصابتهم فقط.

    ووفقا للأوامر العسكرية التي كشفتها معاريف: "يتم إطلاق النار بهدف إصابة فلسطينيين يقومون بإلقاء الحجارة أو زجاجة حارقة لكن ليست بهدف القتل خشية أن يتحول هؤلاء إلى شهداء".
    وقالت الصحيفة:" إن أحد الجنود قال أطلق النار نحو أقدام من يلقي الحجارة فقط بعد الحصول على إذن من قائد الدورية لكن في أحداث أخرى يمكن لقائد السرية أن يعطي الضوء الأخضر لنا لإطلاق أعيرة مطاطية لنصيب ملقي الحجر أو الزجاجة الحارقة في ركبته أو في ركبتيه الاثنتين فقط من اجل ان يتم ردعه، على حد زعمه.
    وقد نفى الناطق باسم جيش الاحتلال ما ذكره الجنود قائلا لا أساس لتلك المعلومات من الصحة فالجنود مزودون بوسائل قتالية لمواجهة الإرهاب وأمر إطلاق النار يتم وفقا للوضع القائم في الميدان فالجيش يفعل كل شيء من اجل حماية أمن "إسرائيل" على حد قوله.
    في سياق متصل، أفاد تقرير أممي بإصابة 13 مواطنًا جرّاء اعتداءات القوات الصهيونية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال أسبوع واحد.
    وقال التقرير الأسبوعي الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، والذي غطّى الفترة ما بين 28 أبريل الماضي وحتى 4 مايو الجاري: "إن 13 مدنيًّا فلسطينيًّا من بينهم طفلان وخمسة صحفيين، أُصيبوا على يد القوات "الإسرائيلية" في اشتباكات مختلفة ومظاهرات في مناطق الضفة والقدس".
    ورصد التقرير 25 حادثًا على الأقل لإطلاق النار من القوات الصهيونية باتجاه مدنيين فلسطينيين في المناطق المقيد الوصول إليها برًّا وبحرًا في قطاع غزة، غير أن هذه الاعتداءات لم تسفر عن وقوع أي إصابات.
    وأكد أن الجيش الصهيوني هجّر خلال الفترة ذاتها 320 فلسطينيًّا نصفهم من الأطفال، من منازلهم في 6 تجمعات صغيرة شمال غور الأردن، وذلك لغايات إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق لقواته في المنطقة.
    وأشار إلى أن السلطات الصهيونية هدمت ثلاثة مبان في تجمعين سكنيين في المنطقة (ج) الخاضعة لسيطرة صهيونية كاملة، بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء، ما أدى إلى تضرر عائلتين على الأقل، ليصل بذلك عدد المباني المهدّمة في المنطقة منذ مطلع العام الجاري إلى 189 مقارنة بـ 216 مبنى تم هدمها خلال الفترة ذاتها من عام 2014 الماضي.
    وبين التقرير الأممي أن قوات الاحتلال نفذت 95 عملية تفتيش ودهم في الضفة الغربية المحتلة، تخلّلها اعتقال 106 فلسطينيين، غالبيتهم من مدينة القدس، بالإضافة إلى اعتقال 9 فلسطينيين قرب السياج المحيط بقطاع غزة أثناء محاولتهم التسلّل إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948، لغايات العمل.
    وأضاف "أوتشا"، إن الأسبوع المذكور شهد تنفيذ المستوطنين اليهود لأربع هجمات ضد أهداف فلسطينية، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف مدنيين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X