Announcement

Collapse
No announcement yet.

اليمن : التحالف يحبط محاولة تسلل حوثية إلى عدن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اليمن : التحالف يحبط محاولة تسلل حوثية إلى عدن

    أحبط طيران التحالف العربي محاولة تسلل المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلى عدن جنوبي البلاد، في وقت سقط فيه أكثر من أربعين قتيلا في صفوف الحوثيين في معارك بتعز جنوب البلاد .
    وقال المتحدث باسم مجلس المقاومة الشعبية في محافظة عدن علي الأحمدي : إن قوة عسكرية تابعة للحوثيين وصالح حاولت التقدم إلى المدينة من جهة أبين إلا أن طائرات التحالف تصدت لها بعدد من الغارات الجوية، ودمرت معظم آلياتها العسكرية وأجبرت البقية منها على الفرار.
    وتمكنت المقاومة الشعبية في وقت سابق أمس من إحكام قبضتها على مدينة المعلا، كما تحاصر جيوب الحوثيين في المدينة وتطالبهم بالخروج خلال 48 ساعة , ناهيك عن سيطرتها على ميناء عدن بعد معارك خاضتها مع مسلحي الحوثيين وقوات صالح .
    من جهته قال قائد عمليات القوات الموالية للحكومة اللواء فضل الحسن لوكالة الصحافة الفرنسية : إن قواته استولت على الطريق الساحلي المطل على مضيق باب المندب الإستراتيجي بين اليمن وجيبوتي.
    وتأتي هذه التطورات بعد يوم من بدء عملية "السهم الذهبي" التي تشارك فيها قوات يمنية مدربة في السعودية ومزودة بأسلحة متطورة إلى جانب مقاتلات وبوارج التحالف، وتهدف إلى استعادة عدن من الحوثيين وقوات صالح بعد أكثر من ثلاثة أشهر من سيطرتهم عليها.
    يشار إلى أن عملية استعادة ما تبقى من مدينة عدن من قبضة الحوثيين وقوات صالح ما تزال جارية حتى الساعة في جو من الفرحة عمت الشارع اليمني ابتهاجا بهذا الإنجاز والتقدم الذي أحرزته المقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف .
    sigpic

ما الذي يحدث

Collapse

There is currently 1 user online. 0 members and 1 guests.

Most users ever online was 170,244 at 09:25 on 11-14-2014.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

Working...
X