إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ويكيلكس ومقرر الأمم المتحدة يكذّبان إيران: السعودية لم تدفع رشوة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ويكيلكس ومقرر الأمم المتحدة يكذّبان إيران: السعودية لم تدفع رشوة



    كذب موقع ويكيليكس صحة برقیة نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية تزعم أن السفارة السعودیة بالکویت قدمت رشوة للمقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إيران، الدكتور أحمد شهيد، بينما نفى الأخير صحة ما جاء في الوثيقة مطالباً ناشريها بالإثبات لصحة مزاعمهم.

    وطالب ويكيليكس في حسابه على "تويتر" من ناشري الوثيقة أن ينشروا رابط الوثيقة في الموقع لإثبات صحة مزاعمهم.

    وفي ردة فعل من جانب مقرر الأمم المتحدة، عبر أحمد شهيد، للقسم الفارسي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن سروره لأن موقع ويكيليكس طالب ناشري الوثيقة بالأتيان بإثبات حول مزاعمهم".

    وقال شهيد: "لا وجود لهكذا وثيقة في موقع ويكيليكس والمبلغ الذي يصرف على عمله من أجل إعداد تقارير حول حقوق الإنسان في إيران هو من الأمم المتحدة".

    وأكد مقرر الأمم المتحدة المستقل إن "الخلاف مع الإيرانيين أنهم لا يريدون أن يعترفوا بالانتهاكات التي يرتكبونها كالإعدامات المتزايدة وإعدام القصر".

    يذكر أن وسائل الإعلام الإيرانية نشرت خلال الأيام الماضية هذه الوثيقة المزورة التي تزعم أن المبلغ المقدم للمقرر الأممي الخاص بقيمة ملیون دولار كان من أجل "تصعید اللهجة ضد إیران".

    وتنص البرقیة المزورة التي صنفت بأنها "سریة للغایة" وغیر قابلة للتداول علی أن "السفارة السعودیة بالکویت قامت بدفع ملیون دولار للدکتور أحمد شهید المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن قضایا حقوق الإنسان في إیران، وأعرب الأخیر عن عمیق شکره لوزیر الخارجیة السعودی کما وعد بأنه سیبذل کل ما بوسعه لتصعید اللهجة تجاه الملف الإیراني"، حسب ما جاء في الوثيقة المزورة.ش
    يشار إلى أنها ليست هذه المرة الأولى التي تتهم إيران المقرر الأممي بتلقي رشاوى، وسبق وأن وجهت له تهماً أخرى، منها تسييس ملف حقوق الإنسان في إيران وعدم الحيادية، وذلك من أجل التهرب من مسؤولياتها والتزاماتها الدولية، حسب تصريحات سابقة للمقر الخاص. كما أنها لم تسمح لشهيد بزيارة البلد رغم طلباته المتكررة منذ أن استلم مهامه عام 2011.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X