إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوكرانيا تتهم روسيا بنشر 50 ألف جندي على الحدود بين البلدين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوكرانيا تتهم روسيا بنشر 50 ألف جندي على الحدود بين البلدين

    اتهم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو الاثنين روسيا بإرسال 3 قوافل "عسكرية كبرى" إلى الشرق الانفصالي المؤيد لروسيا، قبل ساعات من قمة في برلين مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لبحث الأزمة.

    وبحسب شبكة "أوكرانيا برس" فقد قال بوروشنكو في مناسبة العرض العسكري بوسط كييف في الذكرى الرابعة والعشرين لاستقلال أوكرانيا "هذا الأسبوع، عبرت ثلاث قافلات عسكرية كبرى حدودنا في اتجاه لوغانسك ودونيتسك (عاصمتا مناطق المتمردين) وديبالتسيفي" التي تربط بينهما.

    وتابع "لقد قدمت موسكو للمتمردين ما يصل إلى 500 دبابة و400 نظام مدفعية و950 آلية مدرعة" من دون تحديد في أي فترة.
    وأعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، اليوم الاثنين، إن روسيا حشدت قرابة 50 ألف عسكري على حدودها مع بلاده، مضيفاً أن نحو 9 آلاف جندي روسي يتواجدون في شرق أوكرانيا
    واعتبر يوروشينكو، أن موسكو ومن خلال إرسالها 50 ألف عسكري إلى الحدود مع أوكرانيا، تؤكد على أن الكرملن لم تتخلى عن فكرة مهاجمة بلاده.

    كما أشار بوروشينكو إلى أنه لا بديل لحل الأزمة التي تشهدها شرق أوكرانيا، خارج إطار اتفاق "مينسك" الذي تم تطبيقه في فبراير الماضي.
    وأوضح الرئيس الأوكراني أن روسيا شعرت بتأثير العقوبات التي فرضتها الدول الغربية عليها بسبب دورها السلبي في أزمة بلاده، مشيراً إلى أن أوكرانيا حسّنت عدد وجودة قواتها الدفاعية، مؤكداً أن بلاده ترغب بالسلام، ورغم ذلك فإنها ستزيد الاموال المخصصة للقوات المسلحة.
    ونوه بوروشينكو إلى أن 2100 عسكرياً أوكرانياً قتلوا وأصيب 7320 جنديا بجروح في الأحداث التي اندلعت منذ العام الماضي بشرق أوكرانيا.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X