إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوات لاعتراف الجامعة العربية بـ"الأحواز" دولة محتلة من قبل إيران

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوات لاعتراف الجامعة العربية بـ"الأحواز" دولة محتلة من قبل إيران




    طالب سياسيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، جامعة الدول العربية بأن تعترف بإقليم الأحواز كدولة عربية محتلة من قبل النظام الإيراني، وكذلك منحها مقعدا في الجامعة العربية.
    ودشن مغردون ونشطاء على موقع "تويتر" وسم بعنوان: "#نريد_الأحواز_عضوا_بجامعة_الدول_العربية"، تداوله الآلاف للتنديد بطمس هوية الأحواز العربية، والاستيلاء على ثرواتهم، خاصة الغاز الطبيعي، وفرض الثقافة الفارسية على أبنائهم، ومنع تدريس اللغة العربية.
    يشار إلى أنه في عام 1925 احتلت إيران الأحواز وانتهكت السيادة وأسقطت الدولة، وأسرت الأمير الشيخ خزعل الكعبي حاكم الأحواز، ومنذ ذلك التاريخ بدأت بسياسة تطهير عرقي شملت كل ما يتعلق بالهوية العربية في الأحواز، بدءًا من الأسماء العربية وصولًا إلى تغيير أسماء المدن.
    وطالب حبیب أسیود الأحوازي، عضو حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بضرورة أن تكون الأحواز عضوًا بجامعة الدول العربية، وبمجلس التعاون الخليجي، لتأخذ مكانتها الطبيعية في المحافل العربية والدولية، قائلًا: "نريد الأحواز عضوا بجامعة الدول العربية وعضوا في مجلس التعاون لدول الخليج العربي لتأخذ مكانتها الطبيعية في المحافل العربية والدولية".
    ولفت عمر الشمري أن الأحواز كانت دولة خليجية قبل احتلال المجوس لها ومحوها عن الخارطة.
    وقال يعقوب حر التستري: "إن المشروع الفارسي تمدد في وطننا العربي بسبب تجاهل العرب للأحواز، وهزيمة الفرس تتم من خلال دعم الأحوازيين"..
    وتساءل عبد الله القطحاني: "إلى متي سيظل السكوت على الاحتلال الفارسي لدولة الاحواز؟"، مشددًا على ضرورة أن تحرر الأحواز العربية من قبضة الفرس"..
    بينما رأى الوارش، "أنه من الأشرف لدولة الأحواز أن تبتعد عن الجامعة المشبوهة نصيرة الظالم على المظلوم، مضيعة حقوق العرب ومناصرة المجوس والعجم".
    وقال العاقل خصيم نفسه: "عودة الابن البار للأب القاسي. تركناهم لما احتاجونا وغلبوا الحكام مصلحة الأكثرية ع حساب أحوازنا".
    sigpic

  • #2
    رد: دعوات لاعتراف الجامعة العربية بـ"الأحواز" دولة محتلة من قبل إيران

    بالفعل يجب الاعتراف بدولة الاحواز العربيه ويجب دعمه عسكريا وسياسيا

    تعليق


    • #3
      رد: دعوات لاعتراف الجامعة العربية بـ"الأحواز" دولة محتلة من قبل إيران

      لو تمت ستكون ضربة قاسمة للعدو الإيراني.

      تحياتي سيناتور
      sigpic

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      يعمل...
      X