Announcement

Collapse
No announcement yet.

إثيوبيا تبيع سندات لمواطنيها في الخارج لتمويل سد النهضة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إثيوبيا تبيع سندات لمواطنيها في الخارج لتمويل سد النهضة




    أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الاثنين، عن اعتزامها بيع سندات مالية بقيمة 6.5 ملايين دولار أمريكي لصالح سد "النهضة" لرعاياها في الخارج خلال السنة المالية الحالية.

    ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن "تولدي مولوجيتا"، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية قوله إن وزارته تعتزم بيع سندات مالية قيمتها 6.5 مليون دولار لدعم سد النهضة خلال السنة المالية الحالية التي تبدأ في الثامن من يوليو من كل عام وتنتهي في 30 يونيو من العام الذي يليه.


    وأضاف "مولوجيتا" أن الوزارة أنهت استعداداتها لبيع السندات المالية إلى الإثيوبيين المغتربين لدعم سد النهضة الذي يقام على نهر النيل، مشيرا إلى أن الوزارة قامت ببيع سندات مالية بقيمة 6.2 مليون دولار خلال السنة المالية الماضية.


    وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريحات سابقة للأناضول أن عدد المهاجرين الإثيوبيين الذين يعيشون في أنحاء مختلفة من العالم، وصل إلى 2 مليون شخص.


    وعلى صعيد متصل، قالت إذاعة "فانا" المحلية المقربة الحكومة الإثيوبية، الأربعاء الماضي، نقلا عن "رومان جبري سلاسي" مدير مكتب "تنسيق تعبئة المشاركة العامة فى بناء السد" (حكومي) إن مساهمات الإثيوبيين خلال السنة المالية المنتهية؛ بلغت 1.2 مليار بر إثيوبي (نحو54.5 مليون دولار أمريكي).


    وأشارت إلى أن مساهمات الإثيوبيين خلال السنوات الخمس الماضية بلغت 8.7 مليار بر (نحو 394 مليون دولار).


    ولفتت إلى أن مكتب "تنسيق تعبئة المشاركة العامة" أعد برامج مختلفة في السنة الإثيوبية الجديدة لتوفير أكبر دعم لسد النهضة، منوهة إلى أن الانتهاء من إقامة السد سيكون الموعد المحدد في 17 يونيو/حزيران 2017.
    sigpic

  • #2
    رد: إثيوبيا تبيع سندات لمواطنيها في الخارج لتمويل سد النهضة

    فرصة اليهود يملكون نصيب الاسد

    Comment

    ما الذي يحدث

    Collapse

    There is currently 1 user online. 0 members and 1 guests.

    Most users ever online was 170,244 at 09:25 on 11-14-2014.

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصل معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    Working...
    X