إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجيش المصري الحر ..!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجيش المصري الحر ..!!!!




    الإخوان يتهيأون لإعادة انتاج السيناريو السوري في مصر


    'الجش الحر الإخواني' يستهدف الدولة لإجهاض الانتقالي الديمقراطي السياسي في مصر، وسط تورط قطري إيراني لدعم المخطط التخريبي.

    أماطت تقارير اعلامية أخيرة اللثام عن مخطط تعتزم جماعة الإخوان المسلمين تنفيذه للعودة إلى الحكم باعتماد عناصر جهادية وإخوانية تشكل ما يسمى “الجيش المصري الحر” على غرار ما يحدث في سوريا، الأمر الذي أثار اهتمامَ العديد من الخبراء العسكريين والأمنيين والسّياسيين في مصر، وذلك لخطورة هذه المرحلة التي تريدها جماعة الإخوان “دمويّة بامتياز”.
    بعد فشل السيناريوهات “العادية” التي أدارها الإخوان باستعمال ورقة الشارع عبر الاحتجاجات والمظاهرات، أصبح هاجسهم، اليوم، حسب العديد من الخبراء، هو إدخال مصر في “دوامة من العنف والتفجيرات” للانتقام من المؤسسة العسكرية التي استجابت ـ بحساسيتها السياسية ـ إلى رغبة الشارع في إزاحة الإخوان يوم الـ30 من يونيو. (فضلا عن الهجمات التي قامت بها التنظيمات الجهادية التي تخدم أجندة الإخوان منذ سقــوط مــرسي).

    ويأتي هذا الخيار نحو “حرب صريحة” بعد فقدان الأمل تدريجيا في “المصالحة الوطنية” مع الإخوان، وارتداد كلّ الوساطات الداخلية والخارجية إلى نقطة الصفر.

    تكفيريُّو ليبيا وأجندة الإخوان


    أوضحت التقارير أن “الجيش المصري الحر” لم يعد مجرد فكرة، بل أصبح واقعاً على الحدود الغربية في ليبيا، ينتظر ساعة الصفر التي ستحددها قيادات التنظيم الدولي وحلفاؤها من الجماعات التكفيرية، والتي من المتوقع أن تُنفّذ هجماتها قُبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة. والقصد من ذلك نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، وإفشال الاستحقاق الثاني من بنود خارطة الطريق التي نتجت عن ثورة 30 يونيو الشّعبيّة.

    وفي نفس السياق، تبرز تسريبات من الأجهزة الأمنية المصرية أنّ القيادي الجهادي الليبي “اسماعيل الصيادي”، الذي يقود إحدى الميليشيات الليبية التكفيرية، يتولى الآن الإعداد لمجموعات عسكرية مقاتلة تعتمد المنهج التكفيري لتكوين نواة جيش لمحاربة الجيش المصري، حيث ستبدأ الهجمات من الحدود الغربية المصرية الليبية، أين تتدرب تلك العناصر الآن تحت إشراف قيادات من التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة. والهدف الأساسي الذي تكشف عنه تحركات هؤلاء، يكمن أساسا في اختراق البلاد واستهداف المنشآت الحيوية (عسكرية ومدنية)، ومحاولة اقتحام السجون لإطلاق سراح قيادات الإخوان المعتقلين.

    تورط قوى إقليمية



    ويعود الاختيار الواقع على ليبيا (الجبهة الغربية المحتملة) إلى تحصن عناصر خطيرة بها، جلّهم من تنظيم القاعدة والتنظيمات التكفيرية الأخرى المسؤولة عن تعبئة الجهاديين في سوريا، والعديد منها مطلوب لدى الإنتربول ودول غربية عديدة بتهم تتعلق بالإرهاب (على غرار أبو أنس الليبي الّذي اختطفته قوات أميركية خاصّة في بنغازي). حيث يشير اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية في هذا السياق، إلى أن التيّار الإسلامي المتربّص على الحدود الغربية هو أخطر ما يمكن أن يهدّد الدولة المصرية، خاصةً وأن الميليشيات المسلحة في ليبيا تمتلك الكثير من الأسلحة الّتي حصلت عليها من مخازن الجيش الليبي بعد إسقاط نظام العقيد معمر القذافي.

    وارتباطا بالمصالح الإقليمية والدولية، فإن المصلحة المباشرة لوقوع مثل هذا السيناريو ستكون لكل من قطر وإيران وتركيا، على حدّ رأي اليزل، الّذي أضاف قائلا: ” هناك جهات دولية فاعلة تقف وراء تكوين ‘جيش مصر الحر’، من أبرزها قطر وإيران، اللّتان ترغبان في إضعاف الدور المصري واستمرار حالة الانفلات الأمني في البلد، حتّى لا تظل القاهرة مركز ثقل في المنطقة”.
    وتتنزل هذه التحليلات في سياق المعلومات التي تصل بشكل يومي إلى أجهزة الأمن المصرية حول ظهور مجموعات جهادية تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد، والّتي تُفيدُ بأنّ حدود مصر أصبحت مستباحة من قبل قوى الإرهاب والجماعات التكفيرية، والتي تتضمن تقارير أيضا عن “مؤامرة دولية تستهدف مصر وترمي إلى تقسيم البلاد أو تحويلها إلى سوريا أخرى”. وعلى الرغم من أنّ وكالات الاستخبارات نجحت في رصد تحركات الجماعات الإرهابية، خاصّة على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية لمصر، إلاّ أنّ الأسوأ من قبل جماعة الإخوان المسلمين لم يظهر بعد.
    إذ يشير اللواء محمد قدري سعيد، رئيس وحدة الدراسات العسكرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى الضربات الموجعة من المخابرات المصرية، لكلّ من أنصار بيت المقدس وتنظيم القاعدة، والمتمثلة في قرار النائب العام هشام بركات بتقديم 68 إرهابياً، على رأسهم محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إلى المحكمة الجنائية، بالإضافة إلى اعتراف معتقلين من جماعة أنصار بيت المقدس بأنّهم كانوا يسعون إلى استهداف المنشآت الحيوية، وعلى رأسها قصف السدّ العالي في أسوان، واستهداف عدد من الكنائس وأماكن العبادة إضافة إلى مراكز الشّرطة ووحدات الجيش.

    تقويض العملية الانتقالية


    يرى محمد قدري سعيد أنه من السهل على هذه التنظيمات تكوين ما يسمى بـ “جيش مصر الحر”، لتنفيذ مخططات لنشر الفوضى وتهريب هؤلاء الجهاديين، مُشيرا إلى أنّ يقظة أجهزة المخابرات والأمن الوطني تُساهم في الحدّ من المخاطر تمثلهــا الجماعــات التكفيرية، وتحمي الدولة من الانزلاق في براثن الحرب الأهلية. ويستطرد سعيد قائلا: “لكن يظل هدف هذه الجماعات، سواء كانت موحّدة أو كيانات منفصلة، هو زعزعة استقرار الوضع الداخلي وتقويض العملية الانتخابية المنتظرة”.
    وكشف الخبير العسكري عن وجود مصانع في ليبيا تعمل على تصنيع زي جديد “للجيش المصري الحر”، بعد أن فشلت الجماعات التكفيرية في تهريب زي أفراد القوات المسلحة الحالي وتوزيعه على أفراد الجهاديين استعداداً لدخول البلاد في المستقبل، لكنها مازالت تنتظر ساعة الصفر التي سيتم تحديدها من قبل وكالات الاستخبارات التي تدير هذا “الجيش المصري الحر”.
    وفي ذات السياق، يؤكد محمد قدري سعيد، الخبير العسكري، أنّ الجهادي “شريف الرضواني” مسؤول عن معسكرات تدريب الجيش المصري الحر في ليبيا، وقال “إنّه شارك في عمليات مسلحة عنيفة في كلّ من سوريا وباكستان، كما يوجد جهادي يُدعى ‘إسماعيل الصلابي’ وهو عضو في تنظيم القاعدة، وعلى اتصال دائم مع رئيس المخابرات القطرية ‘غانم الكبيسي’، وهذه المجموعة تريد زعزعة الأمن والاستقرار في مصر قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة”.
    لكن آراء أخرى ترى ـ في سياق رؤيتها لهذا التشكل العسكري الموازي للدولة المصرية ـ أنه خلال الفترة الماضية وأثناء تولي الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم، حاولت جماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع حركة حماس الفلسطينية والموالين لها، تهريب أقمشة زيّ القوات المسلّحة إلى غزّة. وبعد تهريب الكثير من شحنات الأقمشة العسكريّة التي كان إعادة تصنيعها يمثل خطراً على الأمن القومي المصري، شرعت المؤسسة العسكرية في تغيير زيّها العسكري تماماً، خلال فترة إشراف المشير عبدالفتاح السيسي على وزارة الدفاع. وفي هذا الإطار قال اللواء محمود زاهر، وكيل سابق للمخابرات العامة المصرية، “إنّ الإخوان قاموا بهذه العمليّات لأنّهم كانوا يتوقعون فشلهم في إدارة الدولة، وكانوا يستعدون لمحاربة الدولة المصرية في حال تمّ عزل مرسي”. وهو ما كشفته التحقيقات التي أثبتت تورّط عدد من العناصر الإخوانية، كانوا يحملون زي الشرطة المصريّة الذي تغيّر هو الآخر، في قتل المتظاهرين .

    المصدر :
    http://www.alarab.co.uk/?id=20864








    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

  • #2
    رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

    مصادر: «الجيش المصرى الحر» يتسلم شحنة أسلحة وصواريخ من قطر وإيران

    عناصر مخابراتية إيرانية اجتمعت بقيادات «الحر» فى ليبيا واتفقوا على تغيير الاسم إلى «جيش الإسلام»

    كشفت مصادر أمنية، لـ«الوطن»، عن أن ما يُسمى «الجيش المصرى الحر» الذى يجرى تشكيله فى ليبيا حالياً، تسلم منذ يومين، أسلحة جديدة ومتنوعة قادمة من قطر وإيران، من بينها عربات عسكرية وعبوات ناسفة وألغام وأسلحة «آر بى جى» ومدافع 106، وصواريخ حرارية من نوع «سام 7» و«كلاشينكوف»، وبنادق «إف إن»، لافتة إلى أن شحنات كبيرة من السلاح خرجت من مطار طرابلس الدولى، من بينها «كلاشينكوف، وواقيات من الرصاص بكميات كبيرة، وملابس عسكرية، تتشابه إلى حد كبير مع زى القوات المسلحة المصرية». وأوضحت المصادر أن قيادات فى «الجيش الحر» اجتمعت منذ يومين بعناصر من المخابرات الإيرانية والحرس الثورى الإيرانى ومسئولين من إخوان «اليمن وتونس»، واتفقوا على نقل اجتماعات قيادات «الجيش المصرى الحر» إلى تركيا واليمن وتونس، الفترة المقبل. وقالت المصادر: إن الاجتماع الأخير استمر نحو 5 ساعات، وحضرته عناصر من «المجاهدين» الألمان والبوسنيين، واتفقوا خلاله على تغيير اسم «الجيش الحر» إلى «جيش الإسلام»، لتوسيع نطاقه فى كل الدول الإسلامية، بحيث لا يقتصر الأمر على مصر وحدها، مع تخصيص مرتبات شهرية لعناصره، يتولى أبوفهد الرزاز، تحديدها

    المصدر

    https://www.elwatannews.com/news/details/467772



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #3
      رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

      الأخوان تشكيل جيش مصرى حر فى السودان وغزه عوضا عن الجيش المصرى الحر فى ليبيا

      الأهرام الجديد الكندى

      ذكرت صحيفة «الراى» الكويتية أن «أجهزة أمنية سيادية رصدت مساع من جماعة الإخوان بالتنسيق مع تنظيمها الدولي وتنظيم القاعدة لتشكيل كتائب ومجموعات مسلحة في السودان وتحديدا قرب الحدود مع مصر، والأمر نفسه يتم في قطاع غزة لتكون بديلا عن الجيش المصري الحر الذي يتم إعداده في الأراضي الليبية بعد نجاح المخابرات المصرية في رصد تفاصيل تشكيله ورموزه».
      ونقلت «الراى» عن مصادر مصرية، أنه «وفقا لتحريات الأجهزة الأمنية فإن التنظيم الدولي للإخوان عقد اجتماعا السبت الماضي في إحدى المدن التركية لمناقشة الأوضاع في مصر والمطلوب تنفيذه من الإخوان بالتعاون مع تنظيم القاعدة خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، وأن هذا الاجتماع خرج بضرورة تشكيل الجيش المصري الحر 2 في السودان والجيش المصري الحر 3 في غزة للاعتماد عليهما في إشاعة الفوضى في مصر، في حالة استهداف الجيش المصري الحر الذي تم تكوينه في ليبيا بأي شكل من الأشكال، وأنه في حالة عدم استهدافه فإن الجيشين في السودان وغزة مع الموجود في ليبيا سينفذان خطة مشتركة للتسلل عبر الحدود من الاتجاهات المختلفة وفي توقيتات متقاربة لتنفيذ مخطط إشاعة الفوضى في مصر من خلال استهداف أماكن عامة واقتحام للسجون وتنفيذ قوائم اغتيال لشخصيات عامة وسياسية».
      وأضافت المصادر أن «التنظيم الدولي للإخوان بدأ بالفعل في التواصل مع عدد من العناصر الإخوانية الموجودة في السودان وغزة، ومنهم مصريون تمكنوا من الهرب والتسلل إلى هناك بعد عزل الرئيس محمد مرسي، علاوة على عناصر تنظيم القاعدة الموجودة هناك أيضا وتم الاتفاق معهم على تشكيل الجيشين».
      وأشارت إلى أن زعيم تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري، «سيوفر لهم عناصر لتدريبهم على استخدام السلاح وتنفيذ العمليات، فيما يتولى التنظيم الدولي للإخوان التمويل بالمال والسلاح، على أن يتم الانتهاء من تشكيل الجيشين في أقل من 20 يومًا، وأن يكون القيادي الإخواني الهارب في غزة محمود عزت هو حلقة الوصل مع الجيشين ويتولى شؤون توفير ووصول السلاح والمال إليها أيضًا».



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #4
        رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

        تتواتر الاخبار عن عزم الجماعة الارهابية ان تصعد المواجهة في مصر بشكل اكثر دموية وتعد العدة لذلك من خلال تجنيد مليشيات وتديربهم في ليبيا والسودان وغزة
        ومن خلال دعم ايراني قطري تركي

        هل سنري في مصر وضع مشابه للوضع السوري مع الفارق الكبير في ان المجرمون هذة المرة ليسوا في صف الدولة بل في صف معارضيها



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • #5
          رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

          لو فتحت على مصر 3 جبهات ( سيناء النشطة حاليا - الحدود الليبية غربا - الحدود السودانية جنوبا ) هذا سيناريو اسود نسال الله السلامة والعافية لنا وللمسلمين
          وسيحيل مصر لحمام دم لا يتوقف

          اتمني حقا لو كانت هذة المعلومات صحيحة ان تستبق مصر كل ذلك بعمليات اجهاضية ولو كانت معلنه

          السكوت والبطء في اتخاذ ردة الفعل الذي غلف القرار المصري منذ ثورة 2011
          لم يعد نهجا مقبولا ولا منطقيا من صناع القرار المصري
          لاسيما وان الامر هذا لو بدء فلن يتوقف وسيجد من يدعمه على المستوي الدولي
          فاسقاط مصر هدف اساسي للمخطط وللعدو



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #6
            رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

            المعطيات التي خلقت الجيش السوري الحر لا توجد في مصر

            نواة الجيش السوري الحر الاف الجنود والظباط الذين انشقوا عن جيش بشار وكذلك التركيبه الطائفية للنظام في سوريا ساعدت في تدهور الاوضاع وظهور تنظيمات مسلحة للدفاع عن الوجود السني والاطاحى بالحكم العلوي القمعي .. الشعب السوري يدافع عن دينه يدافع عن اهل السنة في وجه الطغيان العلوي يدافع عن بلده الذي احتل من قبل مرتزقة لذلك هم كانوا في سبيل تحقيق هدفهم مستعدين للتضحية بكل شي

            بينما في مصر الجيش متماسك والتركيبة الطائفية بالجيش والحكومة وغالبية الشعب متناسقة ولا احد يستعد للدخول في حمام دم من اجل خلافات سياسية
            {* } [البقرة].

            تعليق


            • #7
              رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

              الله يعطينا خيرهم ما أدري من اي دين جابوا الجيش الحر و الارهاب

              تعليق


              • #8
                رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                ض**ط الاعلام المصري

                تعليق


                • #9
                  رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                  المعطيات التي خلقت الجيش السوري الحر لا توجد في مصر

                  نواة الجيش السوري الحر الاف الجنود والظباط الذين انشقوا عن جيش بشار وكذلك التركيبه الطائفية للنظام في سوريا ساعدت في تدهور الاوضاع وظهور تنظيمات مسلحة للدفاع عن الوجود السني والاطاحى بالحكم العلوي القمعي .. الشعب السوري يدافع عن دينه يدافع عن اهل السنة في وجه الطغيان العلوي يدافع عن بلده الذي احتل من قبل مرتزقة لذلك هم كانوا في سبيل تحقيق هدفهم مستعدين للتضحية بكل شي

                  بينما في مصر الجيش متماسك والتركيبة الطائفية بالجيش والحكومة وغالبية الشعب متناسقة ولا احد يستعد للدخول في حمام دم من اجل خلافات سياسية
                  الجيش السوري الحر واجه حظرا تسليحيا وتضيقا على داعمية وواجه منافسة على الارض من قبل مليشيات بعضها يدعي انه سني والاخر شيعي علنا
                  الجيش المصري الحر عكس ذلك تماما ,, سيحظي بدعم دولي و اقليمي
                  وسوف تتسم عملياته بالسرية وضربات في العم المصري بعكس الجيش السوري الحر الذي يقاتل علنا وضد تشيكلات جيش الاسد

                  تشابه الاسماء هو نوع من الاستثمار الاعلاني على اساس ان القضية واحده في كلا البلدين



                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                    المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
                    ض**ط الاعلام المصري
                    الخبر الاساسي مصدره العرب اللندنية وليس الاعلام المصري
                    وهذة الجريدة اذهلتنا مؤخرا بكم من الاخبار التي كذبت من البعض للاهواء ولكن اثبتت مصداقيتها مع الوقت
                    انتظر وسترا تحقق هذا الخبر ايضا
                    حينها لن يكون هناك مجال الا لل ض**ط
                    خبرك يوم توطئ في بطن واحد اول شئ يسويه هو النجوم اعلاه هههههههههههههه



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                      الجيش المصري الحر

                      صراحه الاسم هش وليس له أرضيه قويه في اوساط اغلب الشعب المصري

                      على عكس الجيش السوري الحر تماااما

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                        ماشوف ان هالتنظيم راح يلقى قبول في مصر " حاضنة شعبية "

                        راح تكون حرب عصابات ضد مليشيات مسلحة غير مصرية بالاساس

                        +
                        سمعت خبر قبل كم يوم عن طائرة بدون طيار قصفت تجمع للجيش المصري الحر في ليبيا
                        كل المعطيات تشير الى انها مصر




                        تعليق


                        • #13
                          رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                          والان علمنا ماسبب انشاء قوات التدخل السريع المصرية ، عموما ان لم يكن هناك تشديد امني حقيقي وضرب بيد من حديد اعتقج ان مصر على شفير حرب دمويه ،لاحظت شيء في الخبر دائما يكرر كلمة جهاديين ومجاهدين وهذا غلط فالجهاد والاسلام بريئ منهم .
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                            الخبر الاساسي مصدره العرب اللندنية وليس الاعلام المصري
                            وهذة الجريدة اذهلتنا مؤخرا بكم من الاخبار التي كذبت من البعض للاهواء ولكن اثبتت مصداقيتها مع الوقت
                            انتظر وسترا تحقق هذا الخبر ايضا
                            حينها لن يكون هناك مجال الا لل ض**ط
                            خبرك يوم توطئ في بطن واحد اول شئ يسويه هو النجوم اعلاه هههههههههههههه
                            مو المشكلة انها العرب اللندنية

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الجيش المصري الحر ..!!!!

                              المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
                              مو المشكلة انها العرب اللندنية
                              في الحقيقة اثبتت مصداقيتها وان لم تاتي على هواك اخبارها ..



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X