إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصنع سيارات في السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: مصنع سيارات في السعودية

    تحولت حفلة إعلان شراكة سعودية - ماليزية، بهدف إنشاء مصنع شاهد العالمية للسيارات بكلفة 7.5 بليون ريال، وبطاقة إنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً، في الرياض مساء أول من أمس، إلى ساحة للجدل والتساؤلات، خصوصاً مع غياب وزير التجارة والصناعة عن الحفلة، وعدم حصول الشركة على ترخيص من الجهات المختصة. ومن المقرر أن يُقام في مدينة الدمام على مساحة إجمالية تبلغ 2.5 مليون متر مربع.

    وفي حين لم يخف رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الماليزية لتطوير الصناعة القابضة الدكتور راشد عثمان، شعوره بالإحباط بسبب عدم حضور وزير التجارة، قائلاً: «ربما أنهم متخوفون من تجربة سيارة غزال»، فاجأ مدير التمكين الصناعي في البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية في وزارة التجارة عبدالمجيد الميمون، الحضور بمقاطعته لفقرات الحفلة مطالباً أصحاب المصنع بتقديم دراسة الجدوى للمشروع، وإثبات حصول المصنع على ترخيص صناعي من وزارة التجارة، إضافة إلى تقديم كل المعلومات عن المشروع للجهات المعنية.
    وقال الميمون: «إن البرنامج تواصل مع المدير التنفيذي للشركة لتوفير المعلومات المطلوبة، ولكن لم يتم توفيرها حتى الآن، متسائلاً عن دراسات الجدوى للمشروع، وهل حصلت الشركة على ترخيص تجاري وأراضٍ صناعية مرخصة، وعن جهات تمويل»؟ وأضاف: «بسبب عدم توافر معلومات كافية عن المشروع لا أستطيع التعليق على المصنع في الوقت الراهن»، مؤكداً أن الدولة تدعم القطاع الخاص وترحب بالاستثمارات الصناعية ذات القيمة المضافة.
    وعن عدم حضور وزير التجارة والصناعة ورئيس هيئة المدن الصناعية للحفلة، قال الميمون: «دعوة الوزير تمت قبل الحفلة بيوم واحد وهي فتره غير كافية للإطلاع على تفاصيل المشروع، كما أن رئيس هيئة المدن الصناعية اعتذر عن الحضور».
    وأضاف: «مداخلتي خلال فقرات الحفلة جاءت بسبب تعليق الشركة على الدعم الحكومي، وأنه من حق القطاع الخاص أن يستثمر كيف ما شاء، ولكن الدعم الحكومي له شروط لا بد من تطبيقها»، مشيراً إلى أن المشروع لا بد من أن يقام على أراضي الهيئة الملكية للجبيل وينبع أو هيئة المدن الصناعية أو المدن الاقتصادية، «كما أنه لا توجد دراسة للمشروع حتى الآن».
    غير أن الشركة اطلعت وسائل الإعلام على صورة من الترخيص الصناعي المبدئي من وزارة التجارة والصناعة لإقامة المشروع ورقم الطلب المقدم لدى المدن الصناعية منذ ستة أشهر.
    من جهتها، أعلنت وزارة التجارة على موقعها الإلكتروني أمس، أنها لم تعتمد حتى الآن أي دعم حكومي لمشروع «شاهد» لصناعة السيارات.
    وقالت: «بخصوص مشروع مصنع السيارات الذي أعلن عنه بمسمى مشروع مصنع شاهد العالمية للسيارات، فإن المشروع لم يتم تخصيص أي أرض أو دعم حكومي له»، مضيفة: «سبق أن أُعطي ترخيصاً مبدئياً فقط من الوزارة لعمل الدراسات، وهذا الترخيص لا يخوّل الشركة جمع الأموال من الناس للمشروع، وأن هناك عدداً من الإجراءات النظامية التي يجب أن تتبع في هذا الشأن».
    وأكدت الوزارة أنها مهتمة بتطوير صناعة السيارات، وأن هذا النوع من الصناعة وحجم الإنتاج والاستثمار المذكور يحتاج إلى تنسيق دقيق مع الدولة ممثلة بالجهات الراعية للصناعة، لأنها مشاريع كبيرة وتحتاج إلى تقويم شامل قبل أن تكون مؤهلة للاستفادة من الحوافز الحكومية المتوافرة للمشاريع الصناعية.
    وعلّقت الشركة على بيان وزارة التجارة بأنه صحيح، إلا أن القائمين على فكرة هذا المشروع لم يتطرقوا إلى ما ورد في البيان من جمع أموال. إلى ذلك، قالت الشركة السعودية الماليزية لتطوير الصناعة القابضة، إن المشروع سيكون على مراحل، إذ يبدأ تصنيع 50 ألف سيارة، والمشروع سينافس كبريات الشركات العالمية في هذا المجال، وستبدأ أسعار السيارات التي سينتجها المصنع من 45 ألف ريال حتى 120 ألف ريال، إذ سيوجد 3 أحجام من السيارات، وفي حال دعمت الدولة المشروع بأرض إضافة إلى التسهيلات اللازمة، ستقل الأسعار.

    http://alhayat.com/Articles/1841856/...

    تعليق


    • #92
      رد: مصنع سيارات في السعودية









      تعليق


      • #93
        رد: مصنع سيارات في السعودية

        الزبدة فيه صناعة ولا سيتم وأد الموضوع في مهده كما تمّ وأد مشروع السيارة ظبي مدري غزال مدري المها مدري ولا بلاش يكفي مدريهات هنا ..

        تعليق


        • #94
          رد: مصنع سيارات في السعودية

          تعليق


          • #95
            رد: مصنع سيارات في السعودية

            «إيسوزو» تستقبل أول دفعة فنيين سعوديين الشهر المقبل

            السعودية تضاعف تصنيع الشاحنات 3 مرات إلى 120 شهريا


            من أعمال الإنتاج في مصنع "إيسوزو السعودية".


            أبلغ "الاقتصادية" مسؤول في شركة إيسوزو موتورز السعودية العربية المحدودة، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في الصناعية الثانية في الدمام بلغت 120 سيارة شهرياً، أي يُراوح بين خمس وست سيارات يومياً.

            وقال إبراهيم الرشودي نائب الرئيس للشركة: إن إنتاج المصنع الشهري يساوي نحو ثلاثة أضعاف معدل الإنتاج في العام الماضي.
            وتابع: أن المصنع دشن منتجاً جديداً وهو شاحنة خفيفة من فئة "إن بي آر" حمولتها أربعة أطنان، وتعتبر من أكثر الأنواع مبيعاً في السوق المحلية، على حد تعبيره.
            وحول بدء التصدير إلى دول الخليج أشار إلى أنه لم يبدأ حتى الآن "حيث يتم حاليا التركيز على تغطية الطلب محلياً".
            وذكر الرشودي،
            أن مصنع الشركة سيستقبل في حزيران (يونيو) المقبل أول دفعة فنيين سعوديين من خريجي المعهد العالي السعودي - الياباني، الذين أكملوا عامين من التدريب الفني في المعهد، مؤكدا أن "هذه الدفعة ستدعم خطوات المصنع في المرحلة المقبلة".
            وعلى الصعيد ذاته، قال الرشودي: إن مصنع إيسوزو ينتظر حصول عدد من الموردين المحليين على الشهادات والاعتمادات الخاصة من الشركة الأم، ليتم توريد القطع التي يحتاج إليها المصنع.
            وتخطط السعودية للتصنيع التام للسيارات، كجزء من برنامج استراتيجي لتوسيع القاعدة الصناعية فيها، ومن المتوقع أن تتقدم هذه الخطط مع قيام واحدة من أشهر ماركات السيارات في العام بإنشاء معمل للتصنيع في السعودية في وقت تتزايد فيه مبيعات السيارات المستوردة.
            وتعتزم جاكوار لاند روفر التابعة لشركة تاتا الهندية تقييم اقتراح بإنشاء خط إنتاج في مدينة ينبع، حيث ستنشئ السعودية مركزاً لإنتاج السيارات في مدينة ينبع الصناعية، التي هي أصلاً موطن لعدد من معامل التكرير، ومجمع للبتروكيماويات وشركات أخرى.
            ويُتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول عام 2017م، حيث سيتم إنتاج 50 ألف سيارة معظمها للسوق الإقليمية.
            ويتوقع أن تفتح صناعة السيارات داخل السعودية فرصاً محلية وإقليمية لصناعة البلاستيك، التي يمكن أن تستفيد من المواد الخام من قطاع البتروكيماويات في السعودية.

            sigpic

            تعليق


            • #96
              رد: مصنع سيارات في السعودية

              هل يوجد مصنع لي هذذ الشركة في السعودية وهل تصنيع ام تجميع وفي اي ميدنة!!!!؟؟
              http://www.tatamotors.com.sa/

              تعليق


              • #97
                رد: مصنع سيارات في السعودية

                إنشاء مصنع لتجميع السيارات الصينية بالسعودية قريباً



                كشف أنور حبيب، القنصل العام الصيني بالسعودية، عن اعتزام أربع شركات سيارات صينية جديدة الدخول إلى السوق السعودية في 2015، إلى جانب قرب إنشاء مصانع لتجميع السيارات الصينية في المملكة، خصوصاً بعد أن كسبت رضا كثير من المستهلكين في السوق المحلية.واعتبر حبيب أن انخفاض الطلب الصيني على النفط السعودي في الفترة الأخيرة، لن يؤثر في العلاقة الاقتصادية بين البلدين، حيث يعد انخفاضاً ضئيلاً، وأن الطلب سيتحسن من النمو السريع في الاقتصاد الصيني، مشيراً إلى أن السعودية تحتاج إلى تركيز الدعم على المنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر، لأنها تعد قوة لاقتصادات الدول المتقدمة، بحسب الاقتصادية.وحول موضوع البضائع الرديئة والمقلدة، أكد الدبلوماسي الصيني أن هذا الموضوع، مسؤولية مشتركة بين الطرفين، مشيراً إلى أن الصين شرعت في تطوير معاييرها الصناعية، لكن هناك من المصانع الصينية من يتلقى طلبات لبضائع مقلدة ورخيصة من شركات سعودية، فتعمد لتلبية الطلب إلى مخالفة القوانين المحلية وقوانين السعودية على حد سواء.ووصف المسؤول الصيني، السعودية بأنها أهم شريك اقتصادي لبلاده، وهي أول مصدر للنفط إلى الصين، وفي نهاية العام الماضي وصل التبادل التجاري بين البلدين إلى 74 مليار دولار، ومن المتوقع خلال السنوات الخمسة المقبلة أن يصل حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار.واستوردت الصين في العام الماضي من المملكة 55 مليون طن من النفط الخام، وهو ما يمثل خمس كمية النفط المستورد لديها من الخارج، وتراجع استيراد النفط هذا العام بسبب الأزمة العالمية كان بشكل بسيط جدا، وجميع الأزمات الاقتصادية والخلافات لا يمكن أن تؤثر أبدا في العلاقة بين البلدين.

                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • #98
                  رد: مصنع سيارات في السعودية


                  كشف لـ"الاقتصادية" فهد الرشيد؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن شروع المدينة في التفاوض مع عدد من شركات السيارات حول العالم، لتصنيع السيارات على أراضيها.
                  وأشار إلى أن عددا من الشركات تؤسس مراكز لخدمات السيارات في المدينة، كالخدمات اللوجستية ومنها التجميع والتوزيع، كمجموعة الناغي ومجموعة عبداللطيف جميل والزاهد.كذلك فإن البحث جار مع الشركات المصنعة لقطع الغيار، للتصنيع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
                  http://www.aleqt.com/2014/12/09/article_913056.html

                  تعليق


                  • #99
                    رد: مصنع سيارات في السعودية

                    وانتقالنا للوادي الصناعي محفز لزيادة التوسع
                    مدير شاحنات فولفو سننتج 4000 شاحنة سنوياً



                    كشف المدير العام للشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (فولفو) هيرفيه سيمونين عن توجه للتوسع في إنتاج الشاحنات بمعدل يصل إلى 4000 شاحنة سنوياً من شاحنات فولفو ورينو بالتزامن مع انتقال العمل إلى مصنع الشركة الجديد في المرحلة الثانية بالوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مايو القادم. وقال هيرفيه سمونين خلال جولة ضمت عدداً من الإعلاميين وشملت خطوط إنتاج الشركة بمصنعها أمس الأول بجدة ل"الرياض"، إن الشركة التي نقلت نشاطها التصنيعي في تجميع الشاحنات من باكستان في العام 1998م حرصت على نقل التقنية والجودة المقرونة بأدق معايير السلامة التي تعتبر من إحدى ركائز وأسس شركة فولفو الأصيلة، مشيراً إلى أن الشراكة التي ضمت فولفو بنسبة 25% وشركة الزاهد بنسبة 75% أفرزت نجاحاً وقبولاً لدى العملاء الذين تملكوا شاحنات عالية الجودة وقادرة على مواكبة تطلعاتهم في أدائها للعمل المنوط بها في مختلف مناطق ومدن السعودية بنفس الدقة والجودة. وبين المدير العام للشركة عبر عرض مرئي عدداً من التحديثات والتحسينات الجديدة التي ستميز الشاحنات المنتجة مستعرضاً عدداً من ملامح الخطط التوسعية التي تسعى الشركة لتحقيقها والتي تم صياغتها عبر طواقم عمل متعددة التخصصات سواء فيما بالنسبة لما يتعلق بدراسة الأسواق وأعمال التصنيع والإنتاج إضافة الى مرئيات ومقترحات العملاء فيما يلائم طبيعة أعمالهم ويجعلها أكثر سهولة. الجولة التي شملت جانباً نظرياً كشفت عن وجود مستودعات وشبكة فروع موزعة على عموم أنحاء المملكة تعمل على توفير جميع قطع الغيار الاستهلاكية مع ضمان توفرها للعملاء أتاحت أيضاً للإعلاميين مشاهدة عمليات تجميع الشاحنات على خط سير الإنتاج بالمصنع، والتي تتم بأيدي محترفة يشكل السعوديون نسبة كبيرة منها في تشكيلة تُعد فريقاً متخصصاً يعادل في مهارته خبراء شركة فولفو المعتمدين، كما ركزت على توضيح دقة آليات الاختبارات النهائية لفسح المنتج من المصنع والتجارب النهائية لضمان خروجه كمنتج عالمي الجودة والمقاييس.


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: مصنع سيارات في السعودية

                      شركات عالمية تبدي رغبتها في الدخول إلى المدينة وتدشين مصانعها


                      الرفع بإنشاء أكبر مدينة لصناعة السيارات في السعودية.. إنتاج 400 ألف سيارة سنويا


                      المشروع الصناعي الذي سيتخذ من مدينة رابغ الصناعية مقرا له سيحدث نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية.

                      عبد الله البصيلي من الرياض
                      علمت "الاقتصادية" أنه تم الرفع للجهات المختصة بخطة لإنشاء مدينة لصناعة السيارات في السعودية وتحديداً في رابغ الصناعية، لتكون أضخم مقر لصناعة المركبات وقطع غيارها. وقال المهندس عزام شلبي رئيس برنامج التجمعات الصناعية إن المدينة في حال إنشائها بمشيئة الله ستعمل بطاقة تبلغ إنتاجها مرحليا 400 ألف سيارة سنويا خلال سنوات من بدء عملها، وسيعمل على تصنيع قطع غيار وأجزاء السيارات ومعهد عال لصناعة السيارات وعديد من الخدمات الفنية والتقنية التي تحتاج إليها هذه الصناعة.

                      وأضاف: "برنامج التجمعات الصناعية تباحث مع معظم شركات السيارات العالمية لجذبها، وقد قدمت إحدى هذه الشركات لديها خبرة طويلة في هذه الصناعة وتمتلك علامات تجارية عالمية وشبكات توزيع وبيع قائمة حول العالم، وأدت رغبتها في تعزيز نجاحها بمشروع لإنتاج سيارات في المملكة وضخ إنتاجها في المنطقة وتصديره".
                      وتابع: "هذا المشروع يحسن التبادل التجاري لمصلحة المملكة، إضافة إلى أن عددا من مشاريع أجزاء السيارات وقطعها سيكون من قبل شركات متخصصة، وفي حال تم إنشاء المدينة فسيبدأ عملها على مراحل إلى أن تصل إلى كامل طاقتها الإنتاجية". وأبان شلبي أن برنامج التجمعات الصناعية يسعى إلى تطوير الصناعة السعودية وجذب الاستثمارات القوية، وخصوصاً في السيارات وقطعها، ومكونات إنتاج الطاقة الشمسية، وصناعة الألياف المتقدمة كالبوليستر، وصناعة منتجات المطاط، والدوائية والحيوية، وصناعة السيليكون التي وصفها بالصناعة "الضخمة" و"المهمة" في البلاد.

                      ويأتي ذلك بعد أن نجحت السعودية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة في جذب شركتي سيارات علمية في الدخول إلى السعودية، وتدشين مصنعيهما خلال 2012، وهي بشركة أيسوزو للشاحنات، الذي بدأ إنتاجه في العام نفسه، وشركة جاكوار لاند روفر للسيارات، وشكلتا نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية، بحسب مراقبين.

                      م. عزام شلبي


                      وكان البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة قد وقع في وقت سابق اتفاقية خطاب نوايا لمشروع صناعة السيارات مع شركة جاكوار لاندروفر للسيارات بحجم استثمارات بلغت 4.5 مليار ريال في مرحلته الأولى، وذلك لإنتاج 50 ألف سيارة سنويا للأسواق المحلية والعالمية في الوقت الذي قدرت فيه حجم القوة العاملة بنحو 4500 موظف، حيث رجح مسؤولون في حينها أن يبدأ الإنتاج فيه بحلول 2017. ويعد المشروع المزمع إقامته في مدينة ينبع الصناعية أول مشروع عالمي لإنتاج سيارات الركاب في السعودية، حيث تصل طاقته الإنتاجية إلى 50 ألف سيارة سنويا من الطراز الجديد لسيارات لاندروفر الرياضية ذات الدفع الرباعي، المصنعة من الألمنيوم وموجهة لأسواق الشرق الأوسط والأسواق العالمية، وسيتم إقامة المشروع في تجمع صناعي كبير لصناعة السيارات في مدينة ينبع الصناعية.

                      فيما أكدت هيئة المدن الصناعية في وقت سابق أنها تدرس عروض طلبات من كبريات الشركات العالمية بغرض الاستثمار الصناعي في السعودية، ومنها في صناعة السيارات وأجزائها، مبينة أن تلك العروض في حال الموافقة عليها ستعمل على تحفيز النمو الصناعي وستنعكس إيجاباً على الوضع الاقتصادي المحلي.

                      http://www.aleqt.com/2015/03/14/arti...medium=twitter

                      تعليق


                      • رد: مصنع سيارات في السعودية

                        يااخوة ممكن تعطونا ملخص عن صناعة السيارات بالمملكة
                        يامرتوي شيمه وطولات وحسب
                        ياجامع هيبه وماتعرف محال
                        خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
                        لو زالت الايام مجدك مايزال

                        تعليق


                        • رد: مصنع سيارات في السعودية

                          اتمنى تكون صناعه وليست تجميع فقط ..






                          sigpic

                          تعليق


                          • رد: مصنع سيارات في السعودية

                            مصنع لشاحنات المرسيدس في جدة سنة ١٤٠٣هـ، ١٩٨٣م




                            تعليق


                            • رد: مصنع سيارات في السعودية

                              أول شاحنة فولفو يتم تجميعها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية و الطاقة الإنتاجية للمصنع ٤٠٠٠ شاحنه سنوياً .









                              تعليق


                              • رد: مصنع سيارات في السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة النسرالعربي مشاهدة المشاركة
                                اتمنى تكون صناعه وليست تجميع فقط ..
                                بداية التصنيع هي التجميع
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                يعمل...
                                X