إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستثمارات السعودية الروسية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستثمارات السعودية الروسية


    عقد مجلس رجال الأعمال السعودي الروسي اجتماعا في عاصمة روسيا الشمالية سانت بطرسبيرغ، حيث ناقش مشاركون من مجلس الغرف التجارية السعودية وهيئة الاستثمار العامة مع نظرائهم من الجانب الروسي سبل تنفيذ عدد كبير من المشروعات الإنتاجية في مجالات النفط والطاقة والإسكان والتعمير والزراعة والري.

    واعتبر المشاركون أن التعاون الاقتصادية والتجاري بين البلدين لا يرقى لمستوى العلاقات الثنائية، ولا يعبر عن الاقتصادية لكل من روسيا والسعودية، وأكدوا على وجود آفاق واعدة إذا بذلت جهود جادة في هذا الإطار.

    وقال رئيس مجلس رجال الأعمال العرب والروس فلاديمير يفتوشينكو "اللقاءات السياسية بين قيادتي البلدين في روسيا والسعودية يجب أن تكون معكوسة على المستوى الاقتصادي".

    اللقاءات التي جرت وتجري بين القيادات السياسية لكل من روسيا والسعودية تكشف عن وجود آفاق إمكانات لتطوير التعاون الثنائي، وتؤكد زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حرص الرياض على ذلك، كما أن هذا التوجه في مركز اهتمامات روسيا التي تحرص على تعزيز تعاونها مع السعودية رغم التقلبات التي شهدتها العلاقات بين البلدين.

    وبحثت جلسات مجلس رجال الأعمال السعودي الروسي أفكارا ومشروعات متنوعة، منها تأسيس صندوق استثماري مشترك، وخطط استثمارية لشركات روسية في مجال التنقيب واستخراج النفط، وعدد من المقترحات الخاصة بقطاع التعمير والإسكان والصحة.

    وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عبداللطيف العثمان "قطاعات كثيرة في الصحة والإسكان توفر فرصا جيدة للاستثمارات الروسية للاستفادة من فترة الازدهار التي تشهدها المنطقة".

    ولا يستبعد العديد من خبراء الروس أن يتم توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري هامة بين البلدين خلال الأيام القادمة على ضوء المناقشات الجادة والعملية التي دارت في اجتماع مجلس رجال الأعمال السعودي الروسي، وكتعبير عن حرص الرياض وموسكو على تطوير التعاون الثنائي.

    ويسود اعتقاد أن التعاون السعودي الروسي يفتح آفاقا رحبة وواعدة لا تقتصر على المجالات الاقتصادية وإنما تتسع لتشمل التنسيق السياسي في أزمات الشرق الأوسط والبؤر الساخنة على الساحة الدولية.



    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

  • #2
    رد: الاستثمارات السعودية الروسية

    السعودية تحدد 100 فرصة استثمارية مع روسيا بـ 1.3 تريليون ريال



    كشف محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، أن خطة الاستثمار الموحدة التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية السعودية حددت أكثر من 100 فرصة استثمارية في 18 قطاعاً قيمتها 1.3 تريليون ريال (344 بليون دولار)، مشيراً إلى أن الخطة تهدف إلى استغلال القوة الشرائية في مشاريع تتجاوز 1.87 تريليون ريال (500 بليون دولار) في الأعوام المقبلة.

    وقال العثمان في كلمة افتتح بها منتدى مجلس الأعمال السعودي - الروسي في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية أمس، إنه تم إطلاق تطبيق Invest in Saudi على الأجهزة الذكية يتضمن تعريفاً شاملاً بالفرص الاستثمارية التي تضمنتها خطة الاستثمار الموحدة، موضحاً أن عقد المنتدى يأتي في إطار وضع آفاق جديدة لعلاقة اقتصادية واستثمارية بين دولتين عريقتين في حضارتيهما وانجازاتهما الاقتصادية والسياسية.

    وأوضح أن المنتدى الذي يعقد بشعار «حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو»، يهدف إلى تقوية وترسيخ العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وروسيا، وخصوصاً أن الدولتين ضمن دول مجموعة العشرين الأكبر اقتصاداً في العالم، ولدى كل منهما نقاط قوة ومزايا تنافسية عالية في مجالات مختلفة.وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار إن المملكة أكبر اقتصاد في المنطقة وإحدى ثلاث دول الأسرع نمواً في مجموعة العشرين،
    إذ بلغ حجم اقتصاد المملكة 2.8 تريليون ريال (746 بليون دولار) وبمعدل نمو أسمي خلال الأعوام الـ10 الماضية بلغ ستة في المئة، وتتميز بنظام استثمار أجنبي يكاد يكون الأكثر تقدماً مقارنة بغالبية الدول، ولديها بنية تحتية متطورة يجري تحديثها باستمرار.

    ولفت إلى استفادة المشاريع المقامة في المملكة المحلية والأجنبية من الحصول على الطاقة والأراضي بأسعار معقولة جداً، وحصولها على التمويل الميسر من صناديق حكومية عدة لدعم المشاريع الاستثمارية التي تحتاجها المملكة، وتقديم دعم مالي مقابل تدريب وتوظيف المواطنين السعوديين، ومعاملة حكومية تفضيلية في الشراء في مشاريع الدولة.وعلى جانب الشركات الأجنبية ومن بينها الشركات الروسية الرائدة،
    أوضح أنه «يسمح لها بالتملك بنسبة 100 في المئة في جميع القطاعات مع استثناءات بعض القطاعات التي تستوجب وجود شريك محلي، وهي: قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والخدمات الاستشارية المهنية وتجارة الجملة والتجزئة، مع عدم فرض ضريبة الدخل، أو الضريبة على القيمة المضافة، أو ضريبة المبيعات، أو ضريبة ملكية، مع وجود معدل ضريبي منافس على أرباح الشركات قدره 20 في المئة من الأرباح مع السماح بترحيل الخسائر».

    وأشار إلى أن الاستثمار الأجنبي في المملكة بلغ 780 بليون ريال (208 بلايين دولار) بمعدل تراوح بين 10 إلى 15 بليون دولار سنوياً، وهذه الاستثمارات تتركز في قطاع الطاقة والبيتروكيماويات والبناء والتشييد، إلا أننا نسعى لمضاعفة حجم هذه الاستثمارات من خلال الاستفادة من النمو في قطاعات جديدة، مثل الصحة والنقل والسياحة وتقنية المعلومات وغيرها الكثير من القطاعات الواعدة.

    وعبّر عن تطلعه إلى أن يتمكن المنتدى من إطلاق شراكات فعالة ترفع من مستوى الاستثمار بين البلدين إلى مستويات ترقى إلى إمكاناتنا وترضي طموح قياداتنا.يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تنظم منتدى الأعمال السعودي - الروسي بمشاركة عدد من الجهات الحكومية في المملكة وكبار رجال الأعمال ورؤساء شركات يمثلون مختلف القطاعات الاستثمارية في المملكة، وسيقوم أعضاء الوفد السعودي وممثلو الجهات الحكومية برئاسة محافظ الهيئة بعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات ثنائية مع نظرائهم من الجانب الروسي،
    واستعراض أهم الفرص الاستثمارية وسبل تنمية العلاقات والتعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين وزيادة حجم التبادل التجاري بما يتناسب مع إمكاناتهما الاقتصادية ويعكس تنامي العلاقات بينهما.
    ويشارك مجلس الغرف السعودية بوفد يضم 30 من رجال الأعمال السعوديين في المنتدى ممثلاً العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي مع روسيا، وستركز مناقشات قطاع الأعمال السعودي على التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وتنمية البنية التحتية، والنقل، وتوليد الطاقة، والمواد الكهربائية، والطب والرعاية الصحية، والنفط والغاز والبتروكيماويات، والعقارات والإسكان والبناء والتشييد.كما سيتم خلال المنتدى عقد ورش عمل متخصصة يقدمها خبراء لبحث كيفية التعاون في هذه القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.






    تعليق


    • #3
      رد: الاستثمارات السعودية الروسية

      PMقال: زيارة ولي ولي العهد حرّكت العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين"الزامل": شراكة سعودية روسية لتوزيع القمح على دول الشرق الأوسط"الزامل": شراكة سعودية روسية لتوزيع القمح على دول الشرق الأوسطمحمد حضاض- سبق- متابعة: كَشَف رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية عبدالرحمن الزامل لـ"سبق"، عن بدء المباحثات "السعودية- الروسية" لإنشاء مركز ضخم لتخزين القمح المستورد من روسيا في المملكة، ومن ثم توزيعه على منطقة الشرق الأوسط؛ مؤكداً أن الخطوة ستعود بالفائدة على البلدين. وقال "الزامل": إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد لروسيا، جاءت في توقيت مهم للغاية، وساهمت في تحريك العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بعد توقف طويل؛ جرّاء عدم استقرار العلاقات السياسية بين البلدين خلال السنوات الماضية. وبيّن: "هذا التوقف كان خطأ كبيراً من القطاع الخاص السعودي في عدم اهتمامهم بدولة كبيرة مثل روسيا؛ ولكن الآن عدنا -ولله الحمد- وتَكْمن روعة البداية في أن قوة الدفع جاءت مع زيارة سمو الأمير محمد بن سلمان، الذي يرافقه فريق قوي من مختلف الوزارات والهيئات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية الهامة". وواصل رئيس مجلس الغرف السعودية متحدثاً عن طبيعة الزيارة قائلاً: "أعطى الزخم الإعلامي الذي وجدناه مع الزيارة أهمية كبرى للمؤتمر الاقتصادي، وعند لقائنا القيادات الاقتصادية الروسية الحاضرة، اهتم كثير منهم بإنشاء وتطوير المجلس السعودي الروسي، ووعدناهم بذلك عقب العيد مباشرة بإذن الله". وعن أبرز المباحثات، قال: "تم التركيز على أهمية التعاون في المجال الزراعي بين الطرفين؛ خصوصاً وأن روسيا تُصَدّر للمملكة الكثير من الشعير والقمح، وقد عرّضوا إنشاء شركة مشتركة لزراعه القمح وتصديره في نفس الوقت؛ حيث لديهم فكرة إقامة مركز ضخم لتخزين القمح المستورد في المملكة، ومن ثم توزيعه على منطقة الشرق الأوسط". وتابع: "تم التركيز أيضاً في مباحثاتهم مع رجال الأعمال على ٤ قطاعات مهمة وهي: الزراعة، والصحة، والعقار، والقطاع الصناعي، وجميع رجال الأعمال الحاضرين، كانوا يمثلون هذه القطاعات، والأمل كبير في أن يستمرّ التعاون في ظل حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين؛ حيث تتجاوز صادرات روسيا للمملكة مبلغ ٨ مليارات ريال؛ بينما صادراتنا ١٠٠ مليون ريال، وشركة "سابك" تصدر من مصانع خارج المملكة حوالى ٥٠٠ مليون دولار، ونحتاج لزيادتها ودعمها مع الاهتمام الحكومي الذي لاحظناه من الطرفين". وكشفت رئيسة المجلس التجاري العربي الروسي "تتيانا قفيضابا"، عن بدء الترتيبات لإنشاء صندوق "سعودي- روسي" مشترك للاستثمارات، ينتظر أن يضخّ فيه القطاع الخاص من الطرفين مبلغاً يصل إلى ملياري دولار؛ وذلك لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الطرفين، وقالت: "لأول مرة نشعر أن اللقاء يلقى اهتماماً بالغاً من الطرفين؛ لأنه في السابق كان الطرف الروسي أكثر اهتماماً من الطرف السعودي". وأضافت: "كثير من رجال الأعمال تحاوروا في لقاءات استثنائية ولقاءات حول طاولة مستديرة، ورجال الأعمال الروس، لأول مرة، يرون اهتماماً كبيراً من رجال الأعمال السعوديون للعمل سوياً في مجال الأعمال"؛ مؤكدة أن زيارة سمو ولي ولي العهد خطوة متقدمة، وعمِلت حافزاً قوياً لتطوير العلاقات في المجال الاقتصادي.

      تعليق


      • #4
        رد: الاستثمارات السعودية الروسية

        لقاء خاص مع سفير روسيا الاتحادية بالمملكة العربية السعودية تحدث فيه السفير عن جميع مايمكن استثماره في روسيا ومايمكن ان تفعله روسيا للسعوديه (الحديث اقتصادي)



        - روسيا ستؤمن القمح بشكل خاص والمواد الزراعيه بشكل عام واالحوم (أمن غذائي)

        - استثمار متبادل في مجالات الاسكان والمصانع (البتروكيماوي ، الادويه ،....

        - الاستثمار المتبادل في مجال الطاقه والتنسيق بشأن كمية الأنتاج

        - بناء محطات طاقه نوويه سلميه

        - طائرات مدنيه روسيه

        - تريد روسيا فتح ملحقات تجاريه لايضاح للتجار السعوديين المنتجات الروسيه

        - شاحنات مدنيه للاعمال الثقيله روسيه

        - تحدث عن شركة سيارات مدنيه واجهزه اتصالات ذكيه

        = السعوديه لديها فرص الاستثمار في كافة المجالاات في روسيا والساحه امامها خاليه كون هناك عقوبات اوربيه على روسيا (تجاري - زراعي - طبي - صناعي )

        = هناك حريه للمسلمين لبناء المساجد والمدارس

        تعليق


        • #5
          رد: الاستثمارات السعودية الروسية

          وزير البناء والإسكان الروسي: وقعنا اتفاقية استراتيجية مع السعودية

          أندريه تشيبيس لـ «الشرق الأوسط»: تشكيل لجنة عمل خلال أسبوعين

          د. عصام بن سعيد وزير الإسكان المكلف، وبجواره نائب وزير البناء والمرافق الروسي خلال توقيع مذكرة التفاهم في مجال الإسكان (واس)




          سان بطرسبرغ: سامي عمارة
          شدد وزير البناء والإسكان الروسي أندريه تشيبيس على أهمية الاتفاقية الموقعة بين السعودية وروسيا أمس. وقال لـ«الشرق الأوسط» على هامش احتفالية التوقيع: «وقعنا وثيقة استراتيجية مشتركة للتعاون بين البلدين في مجال الإسكان والبناء حول تبادل التكنولوجيا والاستثمارات للبناء». وأضاف: «سنعمل على صياغة تنفيذ الاتفاق بين البلدين لبدء العمل في القريب العاجل ربما بعد أسبوعين لتشكيل لجنة عمل لتحديد آفاق هذا النشاط وتحديد الشركات الرئيسية من البلدية لتنفيذ ما سيجرى الاتفاق عليه». أما عن تقديره لزيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والوفد الرفيع المستوى المرافق له، قال الوزير الروسي بأن الزيارة تعتبر «خطوة بالغة الأهمية لا بد أن تؤتي ثمارها بما يخدم طموحات ومصالح الشعبين».


          http://aawsat.com/home/article/38718...لسعودية

          تعليق


          • #6
            رد: الاستثمارات السعودية الروسية

            اخبار جميله جدا

            واعتقد ان القادم اجمل بكثير باذن الله


            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
            ----------------------------------------------------------
            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            يعمل...
            X