إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا ترفض هيكلة ديون أوكرانيا وتطالبها بدفع ديون الرئيس المخلوع يانوكوفيتش

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا ترفض هيكلة ديون أوكرانيا وتطالبها بدفع ديون الرئيس المخلوع يانوكوفيتش

    أعلنت روسيا مجددا رفضها لاعادة هيكلة ديون أوكرانيا، حيث أعلنت وزارة المالية الروسية أنه يتعين على أوكرانيا سداد دينها البالغ 3 مليارات دولار لروسيا بالكامل في موعده المحدد، مؤكدة أن موسكو لن تشارك في إعادة هيكلة ديون كييف.

    حيث قال وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف اليوم الثلاثاء: "ينبغي على كييف سداد 3 مليارات قبل نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، حيث نريد استثمار هذه الأموال في مشاريع البنية التحتية ومشاريع أخرى مهمة لروسيا، نحن بحاجة لهذه الأموال، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة... لذلك نطلب من شركائنا التقيد بالتزاماتهم المالية وسداد كامل المبلغ وفقا للجدول الزمني المحدد".

    وجاءت تصريحات الوزير الروسي في أعقاب إعلان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الأحد الماضي أشار خلاله إلى أن روسيا لن تحظى بامتيازات عن باقي دائني أوكرانيا، عقب زيارة رسمية لرئيسة صندوق النقد الدولي.


    هذا وتوصلت كييف مع لجنة دائنيها من القطاع الخاص بقيادة شركة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات نهاية شهر آب/أغسطس إلى شطب 3.8 مليار من ديونها البالغة 19.3 مليار دولار وتأجيل فترة سداد ما تبقى من الديون إلى الأعوام 2019-2027.


    الا ان وزير المالية الروسي يرى أن "دين أوكرانيا أمام روسيا ليس تجاريا، وإنما سيادي لذلك يتعين على كييف سداده في الموعد المحدد، حيث قامت روسيا بتقديم القرض لأوكرانيا من صندوق الرفاه الوطني وبمعدلات فائدة غير سوقية".


    وأضاف سيلوانوف أن روسيا ستتوجه إلى السلطات القضائية المختصة في حال تخلف أوكرانيا عن سداد ديونها، بالإضافة إلى عرض هذه المسألة على صندوق النقد الدولي للنظر في مدى ملائمة المساعدات المالية التي منحها الصندوق لكييف في حال تقاعس أوكرانيا عن السداد.

    وتنص قواعد الصندوق على عدم تقديم مساعدات في حال التخلف عن سداد ديون سيادية.


    وتجدر الاشارة الى ان هذه الديون التي يشير اليها وزير المالية الروسية، قد حصلت عليها أوكرانيا في نهاية حقبة الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش اثناء ثورة الميدان والتي أطاحت به، كما و اتهمته الحكومة الجديدة بسرقة أموال الدولة، مصرحة بان خزينة الدولة كانت مفرغة عند تسلمها لسدة الحكم. حيث تسلمت أوكرانيا 3 مليارت دولار من أصل 15 مليار، بموجب اتفاقية القرض الروسي لأوكرانيا من صندوق الرفاه الوطني الروسي، بعد أن أبرم الطرفان يانوكوفيتش وبوتين هذه الاتفاقية.

    وقد كانت أوكرانيا قد وافقت على صفقة لإعادة هيكلة ديونها مع الدائنين الدوليين، بعد أكثر من 5 أشهر من المحادثات، بحسب تصريح وزيرة المالية "ناتالي جاريسكو".


    ويتضمن اتفاق إعادة هيكلة الديون الأوكرانية شطب 20% من قيمة ديونها المقومة بالعملة الأوروبية الموحدة والبالغ قيمتها 18 مليار دولار.


    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X