إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    أعلن تقرير الجهاز التنفيذى لإدارة مشروع قناة السويس الجديدة، عن نجاح الكراكات فى رفع أكثر من 259 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 99%، وانتهاء عمل 23 كراكة، من إجمالى 45 كراكة بدأت العمل بالمشروع منذ تسعة أشهر.

    وأشار التقرير، إلى وجود 22 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك منها أربع كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 14 مليونًا و560 مترا مكعبا من الرمال المشبعة بالمياه و18 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة نجحت فى رفع أكثر من 199 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 99 %.

    وأكد التقرير، انتهاء أعمال التكريك بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات الكبرى التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، حيث تم رفع 46 مليونًا و264 ألف متر مكعب بنسبة 100%، وقد شاركت 13 كراكة لإنجاز العمل فى هذا القطاع ومن المنتظر بدء اعمال التجريب لعبور سفن عملاقة بالمجرى الملاحى الجديد السبت وذلك للتأكد من عمق القناة الجديدة والتى تسمح بمرور السفن العملاقة ذات غاطس 66 قدما وبعمق 24 مترا.

    تعليق


    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، بدء التشغيل التجريبى، صباح اليوم السبت، بعبور ثلاث سفن مختلفة الحمولات والأعماق فى القناة الجديدة استعدادا للافتتاح يوم 6 أغسطس المقبل.





      الانتهاء من رفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه

      يأتى ذلك بعد الانتهاء من أعمال التكريك، التى استمرت قرابة التسعة أشهر عمل متواصل من خلال 45 كراكة عملاقة من تحالفى الأمل والتحدى، بالإضافة إلى كراكات هيئة قناة السويس، حيث تم الانتهاء من رفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال التسعة أشهر الماضية، كما تم تركيب 95 شمندورة من 110 شمندورات وهى العلامات الملاحية فى القناة الجديدة.





      وقال المهندس وجدى ذكى المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، أن 45 كراكة شاركت فى أعمال التكريك، أنهت 23 كراكة مهامها وغادرت مواقع العمل، وتبقى 22 كراكة، وأنهت كراكات التحالف البلجيكى الأمريكى "الأمل"، التى تمكنت من رفع 46 مليونا و264 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من منطقة البحيرات.

      فيما أعلن ديوان محافظة الإسماعيلية، حالة الطوارئ فى دواوين الأحياء، للوقوف على جاهزية المحافظة لاستقبال الحدث العالمى، المقرر أن تشهده المحافظة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء وقادة الدول.






      تطوير الشوارع والميادين بدأ منذ أكثر من أربعة أشهر

      وقال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات صحفية، إن جهود إعادة تأهيل الطرق ومداخل المحافظة وتطوير الشوارع والميادين بدأ منذ أكثر من أربعة أشهر، وتكثف حاليا الأعمال مع بداية قرب افتتاح القناة، حيث يتم المرور يوميا على مداخل المحافظة والميادين للتأكد من إنهاء الأعمال المقررة استعدادا لاستقبال الحدث، من بينها أعمال التجميل والتطوير لكل الطرق والميادين والمحاور المرورية ومداخل المحافظة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الشاملة للمسطحات الخضراء، وقص وتهذيب الأشجار وصيانة أعمدة الكهرباء وطلائها، وأيضا تركيب كشافات الإنارة الحديثة وتكثيف زراعات الزهور والورود بالمنطقة.





      وأشار المحافظ إلى أن استعدادات المحافظة شملت أيضا طلاء اللوادر وبناء نافورات جديدة، وتزويد الجزيرة الوسطى للطريق الرئيسى بشبكة رى حديثة ورشاشات لرى المسطحات الخضراء، إلى جانب تركيب المحولات الكهربائية واستكمال زرع أعمدة الإنارة والكشافات بطريق القاهرة- الإسماعيلية- بورسعيد الصحراوى بداية من محطة تحصيل الرسوم وحتى الطريق الدائرى والمدخل الرئيسى لمدينة الإسماعيلية.













































      تعليق


      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، أن أمس كان بداية لمرحلة جديدة من مراحل مشروع قناة السويس الجديدة، بعد نجاح العبور التجريبى لست سفن من الاتجاهين الشمالى والجنوبى، وذلك استعدادًا للافتتاح الرسمى للقناة فى السادس من أغسطس المقبل.

        وقال مميش، إن عمليات التكريك الأساسية انتهت فى القناة الجديدة برفع أكثر من 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه، خلال فترة أعمال التكريك التى استمرت تسعة أشهر بعد انتهاء الحفر الجاف ورفع 340 مليون متر مكعب أتربة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم الانتهاء من تركيب 107 شمندورات على طول المجرى الملاحى للقناة، ولم يتبق سوى 3 شمندورات جارى تركيبها وتدبيش ما يقرب من 62 كم بالمجرى الجديد "أعمال التكسية".

        وأشار مميش، إلى أن الأسبوع المقبل سوف تغادر جميع الكراكات الموجودة حاليًا بموقع التكريك، وعددها 22 كراكة، تقوم بإنهاء التشطيبات النهائية للمجرى الملاحى الجديد، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع التحالف البلجيكى الهولندى الإمارتى، والذى تقوده شركة الجرافات الإماراتية بالعمل فى تفريعة بورسعيد "شرق التفريعة"، لحفر قناة جانبية فى التفريعة بطول 9 كم، للرفع من إمكانيات شرق التفريعة ببورسعيد.

        وأضاف مميش، أن نجاح مصر فى إنشاء قناة السويس الجديدة فى هذا الوقت القياسى سوف يكون له مردود كبير من العالم، خاصة فى مشروع تنمية محور قناة السويس، والذى سوف يبدأ العمل فيه مباشرة بعد حفل الافتتاح وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

        تعليق


        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          أنهت أول سفينة عملية المرور من قناة السويس الجديدة فى إطار عملية التشغيل التجريبى لمجرى القناة الجديد، وذلك استعدادا لافتتاح القناة فى 6 أغسطس المقبل، فيما قام العاملون بقناة السويس بالتلويح بالأعلام للسفن المارة.

          كانت قناة السويس شهدت اليوم أولى تجارب التشغيل التجريبى لعبور السفن، بحضور رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، وكبار مسئولى الهيئة.

          وقال مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس المهندس محمد صقر، إن التشغيل التجريبى يهدف إلى الاطمئنان على حركة العبور بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أنه يشمل سفنا مختلفة الأحجام والغواطس.










































          تعليق


          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            تعليق


            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              تشهد مدن القناة الثلاث وخاصة محافظة الإسماعيلية إجراءات أمنية غير مسبوقة فى التاريخ بالتزامن على حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تشترك الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها فى تأمين الحفل على أعلى مستوى.

              إجراءات أمنية مشددة بكافة أنحاء محافظة الإسماعيلية

              شهدت الإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة فى كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة ومحافظات القناة وسيناء وذلك لأن الإسماعيلية هى التى سيقام بها حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

              وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن الإسماعيلية والمحافظات المجاورة تحت قبضة الأمن، مشيرا إلى أنه تم تدعيم المحافظة بعدد كبير من الضباط والمجندين والآليات الشرطية الحديثة والمدرعات للمشاركة فى عمليات تأمين حفل الافتتاح.



              قوات الأمن تؤمّن المجرى الملاحى لقناة السويس



              وأضاف المصدر أنه تم تدعيم المعديات الواقعة على المجرى الملاحى لقناة السويس بأجهزة حديثة وبوابات إلكترونية للكشف عن الأجسام الغريبة والمفرقعات وكذلك فحص العابرين من الجانب الشرقى إلى الجانب الغربى لقناة السويس والعكس عن طريق الكشف الأمنى بمعرفة أجهزة تنفيذ الأحكام والمطلوبين أمنيا المتواجدة داخل النقاط الشرطية على المعديات.

              القيادات الأمنية بالإسماعيلية فى حالة اجتماعات مستمرة



              لنش لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس



              وأشار المصدر إلى أن القيادات الأمنية بالإسماعيلية فى حالة اجتماعات دائمة مع ضباط المديرية وضباط مباحث الأقسام والمراكز بعد أن تم تكليفهم بعمل حصر شامل لكل القاطنين فى الوحدات السكنية والشقق والمساكن الخاصة، بالإضافة إلى حصر كامل للمزارع المتواجدة على طريق القاهرة الإسماعيلية والمزارع المتواجدة على طريق الإسماعيلية السويس والقنطرة العريش وذلك لمنع تواجد أى شخص غريب أو غير معروف داخل المحافظة.



              جندى يستقل لنشا لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس


              وعلى الجانب الآخر يشهد المجرى الملاحى لقناة السويس ليلا ونهارا تحليق الطائرات وبصفة مستمرة فوق سماء الإسماعيلية وعلى المجرى الملاحى لقناة السويس لتدعيم عمليات التأمين للمجرى الملاحى للقناة وإحساس عابرى القناة بالأمن والأمان.

              اللنشات البحرية تحمى قوافل السفن من القطاع الجنوبى حتى الشمالى

              كما يشهد المجرى الملاحى تواجدا كبيرا من لنشات البحرية لتأمين السفن العابرة من القطاع الشمالى إلى القطاع الجنوبى والعكس، حيث تصطحب تلك اللنشات مع قاطرات هيئة قناة السويس السفن سواء من القطاع الشمالى بورسعيد حتى القطاع الجنوبى السويس ثم تعود اللنشات مرة أخرى مع قافلة الجنوب من السويس حتى بورسعيد لتأمينها.



              لنشات تؤمن سفينة ناقلات بضائع



              وقال مصدر أمنى إن قوات تأمين المجرى الملاحى يؤمنان القناة برا من الجانب الشرقى والجانب الغربى لقناتى السويس الحالية والجديدة، مؤكدا أن شبه جزيرة سيناء تشهد انتشارا كثيفا من عناصر القوات المسلحة والأمن الوطنى وقوات شرطة تأمين محور قناة السويس.

              وأضاف المصدر الأمنى أن جميع المصالح والمنشآت الحكومية مؤمنة تماما وتم الدفع بعناصر حراسات خاصة لحمايتها، كما تم زيادة أعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى محافظ الإسماعيلية، والدفع باليات حديثة وعناصر شرطية إضافية بالأكمنة الحدودية لمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى توسيع دائرة الاشتباه وضرورة فحص المترددين على المحافظة.

              على جانب آخر تسلمت شرطة تأمين محور قناة السويس المبنى الخاص بها بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية وتم استقبال أعداد كبيرة من الضباط والجنود الذين يعملون فى الإدارة الجديدة ومقرها الإسماعيلية والآن جارى إعداد الخطط اللازمة لعمليات التامين من جانب الإدارة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بداية من السويس حتى بورسعيد مرورا بالإسماعيلية.



              لنشات التأمين بالقناة



              الجدير بالذكر أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر منذ عدة أيام بإنشاء إدارة جديدة باسم إدارة تأمين محور قناة السويس تكون مهامها تأمين المحور بمحافظات القناة الثلاث، وتضم الإدارة الجديدة عددا من ضباط محافظة الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وهم اللواء عاطف محمود السيد غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور القناة واللواء سامح محمد أحمد وكيل إدارة محور تأمين القناة واللواء إبراهيم عاطف على وكيل إدارة المحور تأمين القناة وتعيين اللواء هشام عبد الحكيم وكيل لإدارة المحور واللواء هشام السيد محمد درويش مدير مباحث إدارة المحور والعميد عبدالعزيز كمال أحمد رئيس قسم المباحث الجنائية بإدارة المحور.

              وشهدت الإسماعيلية منذ الأسبوع الماضى انتشارا أمنيا كثيفا فى الشوارع وبالقرب من المصالح الحكومية كما قامت أجهزة الأمن باستلام تأمين بعض القرى السياحية والمنشآت القريبة من المجرى الملاحى لقناة السويس.

              كما شهدت الإسماعيلية إنشاء وتطوير عدد من الأكمنة المرورية منها كمين "بلاج التعاون" بمنطقة البلاجات بالإسماعيلية، وكذلك كمين المنايف أسفل كوبرى المستقبل، وكمين نفيشة أول طريق السويس، وتم تدعيم هذه الأكمنة وأكمنة أخرى بقوات إضافية وآليات.

              وقال مدير مسئول بأحد الفنادق الكبرى بالإسماعيلية إن الأجهزة الأمنية وضعت العديد من الفنادق تحت تصرفها لحين الانتهاء من حفل الافتتاح، وخاصة أن هذه الفنادق تقع على بحيرة التمساح بالقرب من المجرى الملاحى للقناة.



              قوات أمن يستقلون لنش التأمين



              لنش التأمين



              لنشات لتأمين القناة تجوب المجرى الملاحى





              لنش يطوف المجرى الملاحى



              طائرة هليكوبتر تؤمن المجرى الملاحى





              تأمين القناة برا



              قوات التأمين بحرا



              لنش لتأمين القناة باستمرار



              طائرة هليكوبتر استعدادا للاحتفال بافتتاح القناة

              تعليق


              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                اللهم أحفظ مصر .وأهل مصر .
                اللهم أحفظ مصر .وأهل مصر
                أللهم أحفظ مصر وأهل مصر

                تعليق


                • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس






                  تعليق


                  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
                    [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس



                      ينشر "اليوم السابع" تفاصيل المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، مُدَعَّمَ بالخرائط، والذى انتهى مكتب "دار الهندسة" استشارى المشروع من إعدادها، بالاشتراك مع هيئة قناة السويس، ووزارة النقل، متضمنًا مناطق شرق التفريعة، والعين السخنة، والمتوقع إعلانه رسميا خلال احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.



                      محطات حاويات جديدة وأخرى لصيانة السفن وتزويدها بالوقود وأنشطة لوجيستية

                      يعتمد المخطط العام على موانئ شرق بورسعيد، والعين السخنة، والأدبية، والسويس، فى إنشاء وتشغيل محطات حاويات جديدة، تعمل بجانب المحطات العاملة بها فعليا، ومحطات بضائع عامة، ومحطات إصلاح وصيانة سفن، ومحطات لتخزين وتداول تموين السفن بالوقود، بالإضافة إلى إقامة أنشطة لوجيستية على طول قناة السويس، فى مناطق بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، للاستفادة من السفن التى تعبر بها.



                      المخطط يقسم منطقة المحور إلى ثلاث مناطق

                      ويقسم المخطط العام لمشروع محور تنمية قناة السويس المناطق التى تضمنها إلى ثلاث مناطق تشمل منطقة شرق بورسعيد، والقنطرة، والعين السخنة، وتتضمن منطقة شرق بورسعيد إقامة بالميناء محطات حاويات جديدة ومحطات بضائع عامة، ومحطة إصلاح سفن، واستكمال تنفيذ محطة تخزين وتداول وتموين السفن بالوقود الحالية، وساحة تخزين سيارات، ويضم الظهير الصحراوى لهذا المنياء إقامة أنشطة لوجيستية بجانب منطقة للخدمات البحرية، وإنشاء منطقة للصناعات الخفيفة والمتوسطة، ومنطقة للتكولوجيا، ومنطقة للصناعات البترولية.



                      كما تشمل منطقة القنطرة إقامة منطقة للتكنولوجيا ومنطقة صناعات ومدينة سكنية جديدة، ومنطقة للصناعات البترولية، وتضم منطقة العين السخنة المعتمدة على موانئ الأدبية والعين السخنة والسويس إقامة محطة لإصلاح وصيانة السفن، ومحطات بضائع عامة ومحطات تداول حاويات، ومحطة تخزين وتمويل وتداول الوقود، ويتضمن الظهير الصحراوى لها إقامة منطقة لوجيستية وخدمات بحرية ومنطقة صناعات ومنطقة للتكنولوجيا ومنطقة للصناعات البترولية.



                      وزير النقل: البدء فى تنفيذ مخطط منطقة شرق بورسعيد بعد حفل الافتتاح

                      وأكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل، تنفيذ مخطط منطقة شرق بورسعيد، بعد افتتاح قناة السويس الجديدة مباشرة، بناءً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى طرح تنفيذ محطة تداول حاويات بميناء شرق بورسعيد بطول 1200 متر على مساحة 540 ألف متر مربع وأعماق 17 متر وطاقة تداول 2.25 مليون حاوية سنويا.



                      وأشار وزير النقل فى تصرحياتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى البدء فى حفر القناة الجانبية للميناء بطول 9.5 كيلو متر، لتتمكن السفن من التوجه إلى ميناء شرق بورسعيد مباشرة دون المرور عبر قناة السويس.







                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        47 مليار دولار إيرادات قناة السويس بمصر في 10 سنوات


                        قناة السويس الجديدة



                        القاهرة خالد حسني
                        أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بمصر، أن إيرادات قناة السويس سجلت نحو 47 مليار دولار خلال 10 سنوات سابقة تمتد ما بين الأعوام المالية 2004/2005 – 2013/2014، بمتوسط بلغ 4.7 مليار دولار سنوياً.
                        وتشهد مصر، غداً الخميس، افتتاح قناة السويس الجديدة، بعد مرور 146 عاما على افتتاح أول قناة تربط بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.
                        وأضاف الجهاز في بيان أصدره أمس، أن إيرادات قناة السويس سجلت أدنى مستوياتها للعام المالي 2004/2005 بنحو 3.3 مليار دولار، بينما سجلت أعلى مستوياتها في العام المالي 2009/2010 بنحو 5.5 مليار دولار.
                        وبلغ إجمالي عدد السفن العابرة لقناة السويس نحو 182.3 ألف سفينة خلال العشر سنوات المذكورة، منها نحو 16.7 ألف سفينة خلال عام 2013/2014، حسب بيان الجهاز المركزي.
                        وسجلت الحمولة الصافية للسفن العابرة لقناة السويس نحو 8.3 مليار طن خلال السنوات العشر، منها نحو 931 مليون طن خلال عام 2013/2014.
                        وتتوقع هيئة قناة السويس المصرية زيادة عوائدها المباشرة من نحو 5 مليارات دولار حاليا إلى نحو 13 مليار دولار تدريجيا خلال الثماني سنوات القادمة، حسب ما جاء في بيان وزارة المالية المصرية يوم الأربعاء الماضي.
                        إلى ذلك، بدأت المحافظات المصرية استعداداتها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر غداً الخميس. ولم يقصر المصريون فرحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي التي بدأت قبل أيام، لكنها انتقلت إلى الشوارع والقرى الريفية، خاصة في صعيد مصر، حيث لم تقتصر الفرحة على وضع اللافتات والأعلام في الشوارع، بل بدأ مواطن من محافظة المنيا قطع المسافة من محافظته وحتى موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية سيراً على الأقدام، تأكيداً على فرحته بافتتاح القناة الجديدة.
                        وفيما يعكف المحافظون على متابعة اللمسات النهائية، برفع أعلام الجمهورية ووضع اللافتات الخاصة بقناة السويس الجديدة، ووضع خريطة الأماكن التي ستقام فيها الاحتفالات بكل محافظة، واصل الأهالي تزيين الشوارع بالأعلام واللافتات، وقاموا بطباعة بعض اللافتات على حسابهم الشخصي، بعيداً عن التي أعدتها الحكومة أو رجال الأعمال.
                        وبدأت محافظات مصرية إذاعة الأغاني الوطنية وإطلاق صافرات البواخر السياحية، وتركيب شاشات العرض بالليزر لميقات العد التنازلي للافتتاح، بجانب تركيب شاشات البلازما بالميادين وقصور الثقافة ومراكز الشباب لنقل الاحتفالية التاريخية على الهواء مباشرة مصحوبة بفقرات غنائية لفرق الفنون الشعبية التي تعكس الطابع التراثي الأصيل.
                        كما قامت بعض المحافظات برفع أعلام الجمهورية والمحافظة وقناة السويس على المباني الحكومية والتجارية والرياضية وإضاءتها، مع طبع الآلاف من الأعلام لتوزيعها على المواطنين، إضافة إلى تركيب أقواس النصر بالشوارع الرئيسية.
                        وقال محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، لـ"العربية.نت"، إن محافظته بدأت قبل أيام في تنظيم احتفالات شعبية تضم أعداداً كبيرة من المواطنين، وتم تزيين الشوارع باللافتات والأعلام، ما يعكس فرحة المصريين بهذا الإنجاز العظيم.
                        وأوضح علي عبدالله، موظف، أن غالبية اللافتات الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة والتي تملأ الشوارع المصرية، كلها من الحسابات الشخصية للمواطنين، وذلك تأكيداً للفرحة التي تغمر قلوب الجميع، خاصة أن التوقعات تؤكد أن هذه القناة هي بداية جيدة لانطلاقة اقتصادية قريبة.
                        وأشار إلى أن المحافظات من أسوان جنوباً وحتى مطروح شمالاً عبرت عن فرحتها بتغيير معالمها خلال الأيام الماضية، حيث تزينت الشوارع بالأعلام واللافتات الخاصة بالقناة الجديدة، كما امتلأت شوارع محافظات الدلتا بلافتات الترحيب بالضيوف المشاركين في افتتاح القناة الجديدة.
                        وقال محافظ المنيا، اللواء صلاح زيادة لـ"العربية.نت"، إنه تم تزيين الشوارع الرئيسية للمحافظة ومبنى المحافظة باللافتات وأعلام الجمهورية، وستقام احتفالات في مناطق عديدة بمدن المحافظة تقدم فيها الفنون الشعبية وتنقل لها احتفالات افتتاح القناة مباشرة.


                        55

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          بعد السويس.. قناة بورسعيد الجديدة



                          أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش في 9 آب/أغسطس، بدء العمل في حفر قناة بورسعيد الجديدة بطول 9.5 كيلومترًا والانتهاء منها خلال 5 أشهر، وتشرف على إنشاء القناة الجديدة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.

                          وأوضح مميش أنَّ أهمية القناة ترجع إلى أن أي سفن تستهدف ميناء شرق بورسعيد لابد أن تدخل من خلال التفريعة الشرقية لقناة السويس، والتي تلتزم بنظام القوافل المتبع في هيئة القناة، ما قد يزيد من انتظار السفن إلى 18 ساعة قبل دخول الميناء، مشيرا إلى أنَّه بإنشاء القناة الجانبية يمكن للسفن العبور مباشرة ودون المرور من القناة.

                          وأضاف: "المستهدف رفعه من القناة الجديدة 17 مليون متر مكعب رمال، بمشاركة كراكات تحالف التحدي (التحالف البلجيكي الهولندي الإماراتي) بقيادة شركة الجرافات الإماراتية والتي كانت تعمل بالتفريعة الغربية للقناة وعدد 18 كراكة بكامل أطقمها من العمال والفنيين.

                          sigpic

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            الله يحفظ مصرويحميها من كل شر يارب

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            يعمل...
                            X